هل تعتقد أنه من الصحيح الهرب من المجتمع في بعض الأحيان والعيش في معزل عن الآخرين؟

يلجأ الآخرون إلى الابتعاد عن مسببات هذه الضغوطات في الحياة، فيعيشون في منعزل عن المتجمع ككل، فهل تؤيد فكرة الانعزال هذه؟

3 إجابات

في البداية، أفضل أن أفرق بين العزلة الاجتماعية والوحدة، حيث أنَّ الوحدة شعور، يجعل صاحبه في إحساس دائم بالخسارة، وتتسبب الوحدة في دخول صاحبها في حالة حزن، وقد تتطور الحالة إلى إكتئاب، أما عن العزلة، فهي رغبة من الإنسان في فصل وسائل الاتصال بالمجتمع لأخذ قسطًا من الراحة، وقضاء بعض الوقت مع نفسه بين هواياته، وإنجاز أشياء مفيدة كالقراءة والرسم، أو تطوير مهارة ما، وإعادة ترتيب أولوياته، حتى إذا شعر بأنه قد استرد عافيته النفسية، يعود مرة أخرى للمجتمع.

العزلة ضرورة، ولها الكثير من الفوائد، إذا كانت إيجابية، فلا بأس بها، فالعزلة تساعد في تغيير دماغ الإنسان، وتتسبب في زيادة قدرة الإنسان في كشف التهديدات، كما أنها تساعدنا على اكتشاف هواياتنا، ومعرفة مصادر سعادتنا الأخرى، غير تلك التي اعتدنا عليها، وتحسن العزلة من ذاكرتنا.

أكمل القراءة

العزله قد تكون سلاح ذو حدين فالعزله أحيانا راحة للنفس وأحياناً كسر للنفس

فالبعض يختار العزله كمتنفس له من الضغوط والهموم للتفكير بوضوح والتأمل

والبعض يستغلها في نقد ذاته والتقليل من شأنه فيظن أنه لايستحق أن يخرج مع شخص ما لأنه أفضل منه في امور عجز أن يصل أليها وأحياناً لأنه يرى بأنه أفضل منه ولايحتاجه في حياته

أحياناً العزلة تكون مفيدة لمن يجيد أستخدامها وأحيانآ تكون سيئة لمن يجعلها كمهرب له من مواجهة مخاوفه وسلبيات قراراته

أكمل القراءة

جميعنا نحتاج للعزلة أو الوحدة في بعض الأحيان

إنّه أمر صحي وضروري أحياناً

فالإنسان عليه أن يتفرد بنفسه بين الحين والآخر كي يرتاح من ضغوطات العمل والمجتمع، ويعيد ترتيب أفكاره واكتشاف نفسه وما طرأ عليها من مدة لأخرى.

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "هل تعتقد أنه من الصحيح الهرب من المجتمع في بعض الأحيان والعيش في معزل عن الآخرين؟"؟