هل تعتقد أن استمرر البشر بالتناسل رغم كل ما يصيب العالم هو قرار صائب؟

أصدرت العديد من الدول قرارات تحد من عدد الولادات، وتضبط التناسل البشري. أتوافق ذلك ام لا؟

3 إجابات
طالبة ماجستير في العلوم البيولوجية
Microbiology, Tanta uni

من وجهة نظري أنَّ هذا صائبًا، فالحياة ستستمر على أية حال، أما عن المآسي الموجودة الآن، فستذهب يومًا ما، مثل غيرها، وسيأتي مصائب أخرى، وقد حدثنا التاريخ على مصائب ومآسي أبشع، ومع ذلك استمرت الحياة، ولم يتوقف الزمن، لذا لا أرى أنه من الصواب أن يتوقف البشر عن التناسل.

أكمل القراءة

0
film critic

نعم هو قرار صائب

مع أنني أحياناً أشعر بالضيق مما يحصل في هذا العالم من مآسي وكوارث وحروب وغيرها، وأرفض أن أنجب كائناً لهذا العالم وكأنني أحكم عليه بالشقاء!

لكن ذلك غير منصف، حيث أنّه ليست المشكلة بالتناسل، إنما بِالبشر أنفسهم وحكام الدول وأصحاب القرار.

علينا أن نسعى كَأفراد وجماعات نحو الأفضل.

لا أن نستسلم ونتوقف عن الإنجاب

أكمل القراءة

0
طالب
الطب البشري, جامعة كفر الشيخ (مصر)

أخبر أحدهم أن الشمس ستنفجر بعد بضعة مليارات من السنين و سيشعر بالقلق، رغم أنه لن يكون موجوداً عندما يحين ذلك، لكن هذا نحن نحلم بالخلود ليس لأنفسنا فحسب بل للنوع الإنساني كله. ينجب الناس الأطفال ليستمروا من خلالهم تدفعهم في ذلك غريزة البقاء. ثم هم يحتاجون لهذا الإنسان الوافد، يحتاجونه ليشعروا بإنسانيتهم و ليضمنوا وجود أحد إلى جوارهم لن يتخلى عنهم أبداً، فنحن لا نخاف شيء مثلما نخاف الوحدة، هذا إن استثنينا الموت الذي نخافه فوق كل شيء. شخصياً أعتقد أنني لا أريد أن أحضر إنساناً للحياة التي أراها مأساة و ألم، لكني لا أضمن ماذا سيكون رأي بعد عشرة أعوام مثلاً أو بعد عام واحد. لا أستطيع أن أقول إن كان إنجاب طفل في عالمنا هذا صواب أم خطأ، لكنني كنت أتمنى لو لم أولد من الأساس. لا تحسب أنني أبالغ في التشاؤم إنما أنا أعبر عما يدور بداخلي لا أكثر.

أكمل القراءة

0

هل لديك إجابة على "هل تعتقد أن استمرر البشر بالتناسل رغم كل ما يصيب العالم هو قرار صائب؟"؟