هل تعلم اللغة الإنجليزية صعب؟

1 إجابة واحدة

لم يتم تصنيف اللغة الانجليزية ضمن قائمة أصعب لغات العالم عند إجراء إحصائيات لمعرفة أصعب اللغات، فلغات الباسك، والماندرين، واليابانية، والمجرية، والبولندية، والفنلندية، والعربية صنفت جميعها كصاحبة أطول وقت في التعلم، ولم تُذكر اللغة الإنكليزية.

يوجد حول العالم حوالي أربعمائة مليون متحدث أصلي باللغة الإنجليزية، لكن يتحدث بها بشكل إجمالي ما يقارب المليار ونصف، حيث يحرص الناس حول العالم على التحدث  لمستوى جيد بهذه اللغة، وهي اللغة الأكثر تعلماً حول العالم، وهذا مايثبت أنها ليس من اللغات الصعبة التعلم، وخاصةً أن عدد الناطقين بها يفوق عدد الناطقين الأصليين.

بالرغم من ذلك هناك بعض الجوانب التي تعد صعبة عند التعلم العميق أو المتخصص باللغة الإنجليزية، يجب الانتباه لها والتمكين منها:

  • استخدام كلمات مربكة: لأن اللغة الإنجليزية قد عايشت وعاصرت عدد كبير من اللغات الأخرى، فقد جمعت كم متنوع من المفردات نتيجة لذلك، والذي سبب احتواءها على كلمات كثيرة تحمل المعنى نفسه، وهو ما يعرف بالمفردات، أو تتشابه وهو ما يعرف بالناس، أو يتم تهجئتها بالطريقة نفسها على اختلاف كتابتها، وهو ما يزعج متعلمي اللغة الانجليزية.
  • النطق: لأن اللغة الإنجليزية هي مزيج من لغات كثيرة، سنجد عدد كبير من طرق اللفظ والنطق لنفس الكلمة، لكن لا يتقيد المتعلم لذلك، كما أن كثير من المفردات أصبحت قديمة وغير مستخدمة واستخدامها حالياً قد يسبب ارتباكاً للتعلم، يمكن أن يتعرف على هذه المفردات أي شخص إذا قرأ إحدى القصائد القديمة باللغة الإنجليزية.
  • قواعد اللغة الانجليزية: تعد قواعد هذه اللغة سهلة نوعاً ما عند مقارنتها باللغات الأخرى، فهي تحتاج لبعض الدقة كي تفهمها وتفهم كيف يُعمل بها.

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "هل تعلم اللغة الإنجليزية صعب؟"؟