هل تفضل اتحاد الوطن العربي تحت لواء حكومة واحدة منتخبة، أم استمرار استقلالية بلدك؟ وكم نسبة من تعتقد أنهم يتوافقون مع رأيك في العالم العربي؟

بعد تجربة الوحدة بين سوريا ومصر، وجميع التطورات التي حدثت حينها، هل يمكن أن تتحد الدول العربية تحت لواء واحد؟

2 إجابتان

نعم أفضل ذلك

وهو حلم بالنسبة لي

أعتقد أن نسبة من يؤيدون ذلك كبيرة جداً

وتتجاوز 80% من العرب

أكمل القراءة

أعتقد أنَّ إتحاد العرب لا يحتاج لحكومة واحدة، بل يحتاج لتكاتف، ووحدة عربية، ليس قولًا، بل فعلًا، وهذا ما يفارقه العرب للأسف، فإذا كان الاتحاد عن يقين، فلا داعٍ لتوحيد الحكومات، ولتحتفظ كل أمة منهم بحضاراتها وحياتها وتقاليدها، فبرأيي، الإتحاد يكون في المواقف الصعبة، مثلًا في حالة تعرض أحد الدول العربية إلى استعمار، أو حروب، أو مرور إحدى البلاد بحالة صعبة للغاية غير مرغوبة، في هذه الحالة، ينبغي تكاتف الدول العربية كافة، وتوحيد الجهود، لحل مشكلة هذه الدولة المتضررة، لكن في الظروف العادية، لا بأس من أن تظل كل دولة مستقلة، ولها حدودها وحاكمها، بالرغم من أنه في الوحدة انتصار عظيم، كما حدث عندما اتحدت مصر وسوريا في القرن الماضي، وبالفعل قويت البلدان ببعضهما. لا اعتقد أنَّ هناك الكثيرون من سيتفقون معي بالرأي.

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "هل تفضل اتحاد الوطن العربي تحت لواء حكومة واحدة منتخبة، أم استمرار استقلالية بلدك؟ وكم نسبة من تعتقد أنهم يتوافقون مع رأيك في العالم العربي؟"؟