هل من أسلوب فريد في تسويق العقارات من خلال شبكات التواصل الاجتماعي؟

أضحت منصّات التواصل الاجتماعي منبرًا تسويقيًا عالميًّا، فكيف الطريقة لتسويق العقارات وعرضها عرضًا فنيًّا مُلفتًا؟ وما هو الأسلوب الأمثل لذلك؟

3 إجابات

تسويق العقارات يعتمد على المحتوى المرئي، تصوير فيديوهات واقعية للعقارات، وألتقاط صور لها، ثم نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي، مع تحديد الشريحة المستهدفة أمر هام.

كتابة التدوينات التي تحتوي على نصائح تخص شراء واختيار العقارات تساهم في وصول الشريحة المستهدفة لك.

انشاء موقع إلكتروني جيد يجمع محتوى متخصص بالعقارات قد يمكنك من صناعة علامة تجارية متميزة في المجال.

أكمل القراءة

1- يجب أن تحدد الشريحة المستهدفة من هذا الإعلان قبل العمل على الحملة الإعلانية؛ تختلف بالطبع الوسيلة وحتى اللغة المستخدمة إذا كنت ترغب في مخاطبة الشباب أو كبار السن.
2- عليك معرفة أكثر العوامل الجاذبة لفئة السيدات والرجال لهذا المجمع السكني؛ على سبيل المثال ما هي أكثر المحلات المتوفرة في هذه المنطقة وتتخصص في بيع مستحضرات التجميل؟ وعلى نفس النسق دراسة أكثر العوامل الجاذبة بالنسبة للرجال.
3- الاهتمام بإبراز المميزات في المنشورات والإعلانات المستخدمة داخل الصفحات الرسمية الخاصة بمشروع العقارات الخاص بك على مواقع التواصل الإجتماعي.
4- استخدام الصور والانفوجراف والخط المنمق على المنشورات؛ لتوصيل المعلومات بشكل سريع وفعال وجيد لجمهورك المستهدف.
5- المحافظة على المتابعة الدائمة مع المجهور المهتم؛ سواء من خلال الرد على الأسئلة والاستفسارات في تعليقات المتابعين على إعلانات صفحتك أو من خلال الرسائل.
6- عرض نماذج بصور حية من موقع المجمع السكني الحقيقي؛ بصور موثقة لتفاعل الجيران المتواجدين في هذه المنطقة.
7- الاهتمام بترك مساحة لبعض المقترحات التي يرغب المتابعون في إنشائها للذهاب إلى المجمع السكني والإقامة به.
8- عليك أن تبرز دور عمال النظافة أيضًا في المنطقة المقصودة؛ فالسكان يهتمون أيضًا بنظافة الشوارع والبيئة المحيطة على نفس قدر اهتمامهم بالشقة أو العمارة ذاتها.
9- يفضل عرض خريطة موثقة بأسماء أقرب المدارس والمستشفيات والبنوك والخدمات من هذا المجمع السكني؛ فبالطبع لا أحد يفضل الإنعزال عن هذه المؤسسات أو الخدمات في المكان الذي سيسكن به.
10- لا تنسى تحديد وسائل المواصلات المتاحة أيضًا لسكان هذه المنطقة؛ سواء كان بتحديد أقرب محطات النقل أو طرق المواصلات العامة وغيره.

أكمل القراءة

الخيارات في التسويق العقاري عديدة وجميعها مفيدة, ومررت بعدة تجارب سأشرحها بالتفصيل, ليكون الجواب كامل وواضح.

من خلال شبكات التواصل الاجتماعي:

تستطيع في البداية أن تقوم بعمل جروب على الفيسبوك وحساب على تويتر وانستقرام, حتى يصبح لديك الكثير من العملاء, ثم تبدء بفتح صفحة خاصة بك, لعرض العقارات التي تريدها.

يمكنك أيضاً ان يكون لديك حسابات في شبكات اجتماعية اخرى مثل Linkedin و Pinterest لتصل إلى أكبر جمهور ممكن, وتحصل عدد اكبر من العملاء.

من خلال المواقع الالكترونية

تستطيع أيضاً ان تقوم بعمل موقع الكتروني خاص بك, يكون على اسم المكتب العقاري الذي تعمل به, أو الذي تملكه, ويمكنك عرض تفاصيل كل عقار في موقعك الخاص, واضافة الصور والشرح والسعر وكل ما تريده.

وفي موقعك لديك الحرية الكاملة في التعديل على البيانات من صور وسعر وغيره, كما ويمكنك اضافة وسائل التواصل التي ترغب بها من “اتصال مباشر بالرقم” و حسابات الفيسبوك وتويتر وانستقرام و Linkedin.

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "هل من أسلوب فريد في تسويق العقارات من خلال شبكات التواصل الاجتماعي؟"؟