هل من أفكار جيدة لتسويق مجتمع أراجيك عند الإطلاق الرسمي؟

مجتمع أراجيك مازال مغلقاً ومتاح فقط للأعضاء المدعوين كما تعلمون. هل من أفكار إبداعية تسويقية للإنطلاق بقوة عند فتح المجتمع للتسجيل والمشاركة لباقي المستخدمين؟

5 إجابات

بجوز في بعض الأفكار.. بس قبل الأفكار  انظر للصورة

عند التعليق على سؤال يطلب مني تسجيل الدخول! من المفروض أن يطلب من المستخدم إما تسجيل الدخول (للأعضاء) أو التسجيل (مستخدم جديد).

وهيك المستخدم الجديد رح يهرب وما يسجل (لأنو ما فاضي يعمل حساب مشان يعلق لذا اقرأ ثانيا)…

ثانياً بالنسبة للمستخدم الجديد بنعرف أنو عملية التسجيل Signing up مملة وبيهرب منها بكل الأحوال لذا.. البديل دائما  عم يكون
>> التسجيل باستخدام حساب فيسبوك <<

>> التسجيل باستخدام حساب جيميل <<

>> التسجيل باستخدام حساب آخر <<

ولازم تطلع الخيارات الثلاثة مع تسجيل الدخول أول ما يضغط المستخدم على تعليق.

————–

مبدئيا (برأيي) قبل نشر المجتمع لاازم هي الخطوة تتحقق.

أكمل القراءة

نجوى بيطار

صح كلامك

فيديو يعلن عن الانطلاق الرسمي  على شكل كلمة اراجيك و لكن الكلمة نفسها هي عبارة عن صور مصغرة من الكتاب الحالين و الموظفين الدائمين تعبر عن روح التعددية في هذا المجتمع المصغر  و مع ترك حرفين بدون صور كدعوة لباقي الاعضاء للإنضمام للمجتمع لتكتمل الصورة … و بمعنى أننا نتظرهم لتكتمل الصورة و أن نركز على استقطاب النساء والرجال بصورة متساوية من حيث الارقام

أكمل القراءة

ملاذ المدني

الفيديو على الطريق

مما تعلمته في التسويق ، أرى أن الإهتمام بما يحبه الناس هو أفضل طريقة في التسويق ، فكثير من الناس يحبون الكرة ويدمنون تشجيع نادي معين ومن الممكن أ نوجه لهم أسئلة في ذلك المجال ونحدد جوائز رمزية بسيطة على إجاباتهم ، أعتقد أن ذلك سيكون أكبر تسويق لأراجيك .

أكمل القراءة

جعله قائماً على الدعوات أفضل طريقة لجعله ناجحاً، هو سيجعله في مصاف النخبة، ومن لا يريد أن يكون من النخبة؟ هذا سيحسن المحتوى، ويزيد المنافسة.

المواقع المفتوحة بالكامل تكون أضعف وإن كانت تحقق انتشاراً في البداية، ومع الوقت سيضعف الإقبال لضعف المحتوى.

أكمل القراءة

اذا كان هناك فيديو ترويجي فيمكن الإشارة فيه إلى ميزات جديدة تخصصها المدونة أو نقاط القوة التي تتمتع بها، ليس بعدد الكُتاب أو الأعمال- فأحياناً تكون هذه سلبية في بعض المواضع- بل بالميزات الفعلية كشمولية المواضيع أو الدعم أو المشاركة في إيصال فكرة أن هناك إبداع خفي يستحق أن يُرى ولو بمشاركة القراءة، وهكذا على سبيل المثال.

أكمل القراءة

غادة العمودي

مساؤكم سعادة 🌷
شكرا جزيلا لما تقدمونه في إنشاء وتطوير مجتمع أراجيك، وآمل أن الانطلاق سيضيف قيمة ثرية في حياة أراجيك كلها.
بما أننا تتحدث عن مجتمع أراجيك تحديدا- المدونات- فإننا سنحتاج للإبحار باتجاه المواقع التدوينية وطريقة تسويق محتويات مدوناتها. ولعل هذا يختلف عن نشر وتسويق المحتوى المنشور على الموقع مباشرة، لأن مجتمع التدوين له أهله وقراؤه، وهم ليسوا مبحرين عشوائيين (casual readers )، بل إننا نقصد ونشترك في مدونة ما لأننا نعرف اتجاه الموضوعات فيها، فضلا عن طريقة الكتابة وأسلوب الكاتب.
لذا، اعتمد نشر المدونات، ولعله ما يزال متمسكا بهذا الأسلوب- على أسلوب”التزكية/ والمدونات المشابهة”.
– ثم إن نشر المدونة له علاقة أصيلة بالمدون/الكاتب، إذ تصبح المدونة أشبه بالمكنز الثقافي لنتاجات هذا الكاتب على الويب، وهنا بمكننا أن نلعب على صفة الموسوعية بحيث نسمح للكاتب بأن ينشر نسخا من مقالاته في المواقع الأخرى مع الاحتفاظ بحق نشر نصوصا أصيلة خاصة بأراجيك.
– ضع مدوناتك في قنواتها الملائمة لها/ ليست كل المدونات تدور حول نفس المحتوى، نجد مثلا قودريدز يستهدف المدونات للكتب ، بما في ذلك بيل غيتس الذي له أكثر من اتجاه في الكتابة.
أو كمثال آخر: مالكوم غلادويل في موقع التدوين الصوتي بودكاست.
بمعنى نصنف المدونات ونجعلها تسبح في مياهها التي فيها حياتها.
وكما أشرت سابقا، فالاهتمام بالترويج للكاتب هو وجه لترويج المدونة نفسها.
بالتوفيق دوما

هل لديك إجابة على "هل من أفكار جيدة لتسويق مجتمع أراجيك عند الإطلاق الرسمي؟"؟