هل من طريقة لأعتزل الفيسبوك بعد إدمان مدته 9 سنوات؟

الفيسبوك أصبح عقدة إدمان للكثيرين، فكيف أتخلص من إدماني له وأبتعد عنه بشكل كامل دون أن أعود إليه مجددًا؟

3 إجابات

أولا يجب أن تدرك حقيقة أن الفيس بوك وما شابه من مواقع تواصل هي زيف، لا فائدة منها إلا القليل جدا، وبسؤالك فأنت أدركت بعد كل تلك المدة أن الفيس بوك هو إدمان، وهذا أراه أول خطوة مهمة لأخذ القرار بالتقليل منه، بعدها ستعود إليه وستشعر بشيء غريب وتافه يحوطك، ثم تمتد فترات الابتعاد حتى يأتي وقت انك ما عدت تطيقه، ثم آخر مرحلة الغلق النهائي.

بالتأكيد سوف تصاب بالملل أثناء فترة الابتعاد وأن هناك شيء ناقص، حاول أن تذهب للشيء الثاني الذي أنت معتاد على فعله، ثم رويداً ستجد أنك تتأقلم، ربما ستخونك إرادتك وتعود لفتح الفيس مجددا، لكن لا بأس، حتى أنك ستجد نفسك تكتب عن مساوئ الفيس فنظرتك له قد تغيرت. ثم وقتا بعد وقت ستجد أنك تحررت بالكامل من هذا القرف الذي لا فائدة منه سوى الأذى المجاني.

أكمل القراءة

كلنا نريد اعتزال الفيسبوك ولكن بنسب مختلفة تعتمد على أهميته بالنسبة لكل منا، ربما عليك أن تبدأ بخطوة أولية وهي تقليل استخدامك له أقصد الوقت الذي تستغرقه في التصفح عليه، ثم تحديد وقت معين في يومك للتصفح، ثم تقليل عدد ساعات تلك المدة إلى أن تصل لساعة واحدة في اليوم، أما بقية اليوم فعليك أن تقوم بجدولة ساعاتك فيه وتقسيمها حسب ما تشاء بعيدًا عن الفيسبوك، خطوة وراء الأخرى ستعتزله دون أن تشعر أنك بحاجة للعودة له مرة أخرى.
ولكن أعتزاله فجأة دون تمهيد أجده أمرًا في غاية الصعوبة نوعًا ما.

أكمل القراءة

لا شك في أنَّ الفيسبوك، وغيره من مواقع التواصل الاجتماعي، أصبحت جزءً لا يتجزأ من حياتنا اليومية، لكن هناك من يستطيع ترشيد استخدامه، وهناك من يدمنه، حتى أنه لا يستطيع إنجاز أعماله بسبب التشتت الذي يتعرض له نتيجة الاشعارات التي تصل إليه، أقترح عليك بعض الحلول التي ستساعدك في التخلص من هذا الإدمان.

أول شيء، يجب أن تتخذ القرار من نفسك، تحدث مع نفسك، وأنظر إلى الأمور بعقلانية، وضع أمام عينيك الوقت الذي يضيع أمام الفيسبوك دون فائدة، ثم اتخذ القرار عن طيب خاطر، وحدد وقتًا محددًا للفيسبوك، لا تفتحه إلا خلاله، واملأ الفراغ المتبقي بأشياء مفيدة وممتعة، سواءُ كانت هذه الأشياء هواية جديدة، أو قضاء وقتًا إضافيًا مع الأسرة، المهم أن تعود إلى الواقع، وتنجح في ترسيخ مفهوم في ذهنك، هذا المفهوم هو أنَّ الفيسبوك هو وسيلة وليس عالم للعيش فيه.

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "هل من طريقة لأعتزل الفيسبوك بعد إدمان مدته 9 سنوات؟"؟