هل من قنوات بوكاست مميزة تنصح بها؟

تساهم قنوات البودكاست في توفير المعلومات بسهولة وسلاسة، فهل تنصح بقنوات مميزة ذات محتوى هادف؟

2 إجابتان

أنا أسمع من خلال بودكاست جوجل، رغم أن الكثير من منتجي البودكاست لا يلقون له بالاً، إلا أنه يحوي باقة من أفضل الإنتاج في هذا المجال، وهذه مفضلتي هنا.

أكمل القراءة

بالطبع، البودكاست عالم كبير جدًا، وفيه قنوات لا تُعد ولا تُحصى.

أنا شخصيًّا أهوى التكنولوجيا، الفلسفة، السينما، والمنوعات الترفيهية. لذلك ستجد القائمة التالية بها أكثر من بودكاست يتبع مزيجًا من تلك التصنيفات التي أحبها.

1- رموز | Rumooz – الجزيرة

سواء اتفقت أو اختلفت مع التوجات السياسية لمؤسسة الجزيرة الإعلامية والثقافية، لا يمكنك نكران المهجودات المذهلة التي تقوم بها لإثراء المحتوى العربي. وبودكاست (رموز) هو أشهر الأعمال الثقافية المسموعة التي عملت عليها فعلًا.

يتناول البودكاست في كل حلقة شخصية جديدة، ويتحدث عن تاريخها الفني والثقافي كله، مركزًا على النقاط المحورية في حياتها على الصعيد الشخصي كذلك. محتوى ثري للغاية ويستحق المتابعة فعلًا.

2- فصحى – عبد الله الحواس

بودكاست هادئ للغاية، مواسمه مستمرة، وحلقاته قصيرة. يمكنك التعامل مع حلقاته على أنها كبسولات تبتلعها، لتستمع إلى شخصٍ يبدو وكأنه جالس معك على المقهى.

تمتاز حلقاته بالفصاحة اللغوية، والبساطة في نفس الوقت. ويتناول فيها عبد الله العديد من المواضيع الدائرة على الساحة العربية والعالمية، بمزيج من الشغف والدراسة.

3- كادر – محمود مهدي

هذا البودكاست موجه لعشّاق السينما في العالم العربي، وللمصريين على وجه الخصوص.

المتحدث هنا هو محمود مهدي، واحد من المراجعين العرب للسينما والمسلسلات في مصر. يتميز أسلوبه بالكلام المرتب والمدبب نحو الهدف، والاستماع إليه تجربة فنية ولغوية من الطراز الرفيع.

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "هل من قنوات بوكاست مميزة تنصح بها؟"؟