هل موقع joom موثوق

إن 235% نسبة الارتفاع السنوي في مبيعات الشركات العربية في التجارة الإلكترونية! ولهذا كثرت المواقع في هذا المجال، لكن هل موقع joom موثوق؟

4 إجابات

Joom هو موقع متخصّص لبيع المنتجات الصينيّة بتكاليف منخفضة جداً، وبعروض تجذب انتباه الأشخاص العادييّن، يقع مبنى المؤسّسة التي يتبع لها الموقع في منطقة ريغا في لاتفيا، وهي تستهدف بشكل أساسيّ الزبائن في المنطقة الأوراسيّة (أوروبا وروسيا).

وبعد أن كثرت الأقاويل في الانترنت عن المواقع التي تقدّم خدمات البيع والشراء والتوصيل والتي اتّضح فيما بعد أنّها مزيّفة ومشبوهة وتمارس الاحتيال، فقد كان هذا الموقع عرضة للاختبار والتساؤل، وقد ظهرت نتائج كثيرة تدلّ على أنّ الموقع آمن و موثوق، إضافة إلى التقييمات المرتفعة التي حصل عليها التطبيق في سرعة التوصل وجودة المنتج وممطابقته للعرض والطلب.

لا تدع هذا يجعلك تظنّ أن جميع العمليات لها تقييمات مرتفعة، فلا شكّ أبداً أنّ بضعة عمليات ستتأخر أو لن تصل، في هذه الحالة يعمد الموقع إلى التواصل بشكل مباشر مع الزبون وتقديم عدة عروض أخرى إليه ليقوم بالاختيار منها وهذا كلّه مجانيّ تماماً، ويندرج تحت خدمات ما بعد البيع. الموقع بشكل أساسيّ لا يتضمّن اختصاراً للراوبط، وله عنوان واضح، وسيظهر في النتائج الأوليّة عند البحث عنه في أي محرّك بحث نشيط على الانترنت، ويدعم استخدام https الآمن كليّاً، لذا يمكن القول أنّ هذا الموقع آمن للاستخدام، لكن تذكّر ألّا تفرط في الشراء.

عنوان الموقع موثوق ولا ينقلك إلى صفحات منبثقة، كما أنّ الموقع مبنيّ بشكل كامل على https الآمن، وبالتالي فهو آمن ومريح أيضاً.

أكمل القراءة

جووم أو (Joom) هو سوق إلكتروني يبيع غالباً الأشياء الرخيصة ذات الصناعة الصينية، يتمركز المقر الرئيسي للشركة في ريجا لاتافيا، ويتم التركيز بشكل كبير على أوروبا، ففيها نصف عملاء الموقع، ثم يليها روسيا التي تجقق نسبة 45.

تم تأسيس هذه الشركة بوساطة إليا شيروكوف في عام 2016، وقبل ذلك كان شيروكوف الرئيس التنفيذي للشبكة الإجتماعية الروسية ونائب رئيس موقع mail.ru.

هنالك ما يُقارب الـ10  مُنتج يتم توزيعهم عبر هذه الشركة، ووفقاً لصفحة لينكد إن، تمكنت من الوصول إلى 100 مليون مستخدم حول العالم منذ بدايتها في 2016، تتنوّع المُنتجات التي تعرضها الشركة من سماعات بلوتوث إلى بدلات السباحة وغيرها، ومعظم هذه الأشياء تأتي من الصين.

يعتبر الموقع آمن وذلك لعدة أسباب أهمها:

  • يدعم الموقوع بروتوكول https المعروف أيضاً بروتوكول نقل النص التشعبي الأمن.
  • تصميم الموقع جميل ومريح واحترافي.
  • يوجد صفحة معلومات للموقع، فيوجد بها جميع المعلومات مثل رقم الشركة أو عنوانها أو بريدها الإلكتروني.
  • إن المراجعات لا تشتكي من ناحية الأمان فمعظم المراجعات التي تترك له تكون إيجابية ولكن هناك بعض الأشخاص الذين تركوا مراجعات سلبية وذلك بسبب عدم الرضا عن المنتجات.

أكمل القراءة

Joom موقع للتسوق الإلكتروني يبيع العديد من المنتجات أغلبها صينية الصنع وبأسعار منخفضة. مقر الشركة في لاتفيا وتركز بشكل كبير على أوروبا وروسيا .

 صادفته أثناء بحثي، وبما أن المواقع المشبوهة والمزيفة التي تدعي أنها مواقع تسوق إلكتروني قد غزت عالم الإنترنت بشكل لا يُصدق يسهر عليها جيش من المحتالين لذلك كان لابد من الانتباه لعدة أمور للتأكد من موثوقية هذا الموقع:

عنوان الموقع قصير ومميز ولا يدعو للشك، كما أنّ الموقع يدعم بروتوكول نقل النص التشعبي الآمن https، وبالتالي فإن البيانات والمعلومات التي سيتم تقديمها للموقع ستبقى آمنة وهذا الأمر مريح أيضًا.

تصميم الموقع أنيق وسهل واحترافي ويتضمن شعارًا جذابًا وفريدًا، كما يحوي الموقع صفحة معلومات الاتصال والاستفسار عن المنتجات، مثل رقم الهاتف وعنوان الشركة التفصيلي، وبريدها الإلكتروني وكلاً من صفحتي صفحة الدعم وأسئلة المستخدمين والعملاء الشائعة، أي يُمكن للعميل الوصول إليهم بسهولة تامة.

عند البحث في جوجل عن الموقع تظهر الكثير من النتائج ما يدل أنّ الموقع له شعبيته وسمعته في هذا المجال، لكن آراء بعض العملاء تظهر عدم رضاهم عن المنتجات وخدمة العملاء كتأخر التوصيل وعدم وصول جميع الطلبات.

أكمل القراءة

موقع joom موثوق

جوم (joom): موقع بيع الكتروني معروف، يبيع منتجات متنوعة غالبيّتها صينيّة. يقع مقرّ الشركة في مدينة ريغا ولها مراكز فرعية  في مدن عديدة مثل هونغ كونغ، ولوكسمبورغ. تأسست الشركة عام 2016، وبدأت نشاطاتها عام 2018، وتركّزت أعمالها في أوروبا وروسيا، كما أنها تمتلك شركة نقل خاصة تعمل على نطاق واسع من أجل تلبية حاجات زبائنها.

تختلف الآراء حول اعتبار موقع joom موثوق، لكن أكثريتها ذهبت إلى اعتباره موقع موثوق لأسباب عديدة، نذكر منها:

  • الموقع يدعم بروتوكول https الموثوق.
  • طرق الدفع التي يتبعها آمنة.
  • تُعاد لك نقودك إن خالف المنتج المواصفات المذكورة في الإعلان.
  • يتأكد الموقع من وصول طلبك، ويعيد نقودك في حال لم يصلك الطلب.
  • الأعداد الكبيرة من عمليات التصويت للموقع.

من جهةٍ أخرى يوجد العديد من الأشخاص لديهم نظرة سلبية بالنسبة لموثوقية الموقع للأسباب الآتية :

  • المنتجات التي وصلت لهم مخالفة لتلك التي طلبوها.
  • التأخر بنقل البضائع.
  • عدم وجود المصداقية بشأن أنهم يعيدون النقود في حال لم تتم تلبية الطلب، أو مخالفته للصفات المذكورة.

لكن في ظلّ الحرب التسويقية الهائلة التي يشهدها العالم -خاصةً التسويق الالكتروني– لا تستطيع التأكد من الآراء والشائعات المتداولة، حيث يوجد العديد من الأسباب لمثل هذه الشائعات، أهمّها الإساءة لسمعة الموقع لإقصاء الزبائن عن التعامل معه.

سينال موقع جوم إعجابك إن كنت من رواد مواقع التسوّق الالكتروني لأسبابٍ عديدة نذكر منها:

  • العروض والتنزيلات المتعددة التي يقدمها الموقع.
  • الجودة العالية للمنتجات التي يقدّمها.
  • تنوع المنتجات الموجودة، ومواكبتها لحاجات الزبائن المتزايدة.
  • الواجهة الجذابة والملفتة التي يتمتع بها الموقع.
  • ميزة الهدايا والمسابقات التي يقدمها الموقع لزبائنه.

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "هل موقع joom موثوق"؟