هل هاتف هونر Honor من صنع هواوي Huawei؟

ماذا يختلف هاتف هونر Honor عن هواوي Huawei؟

1 إجابة واحدة
طالب
طب بشري, جامعة طرطوس _ سوريا

هاتف هونر Honor من صنع هواوي Huawei

تكافح أكبر شركات التكنولوجيا في العالم عاماً تلو الآخر للحصول على الصدارة في صناعة الهواتف الذكية المربحة، يكاد يكون سباق تسلّح بين هذه الشركات من خلال إصدار التحديثات الجديدة، والترقية المستمرة للميزات والتصميمات لكسب المزيد من المستهلكين وزيادة الأرباح. يمكن القول أن آيفون هو الجهاز الذكي الأكثر شعبية في العالم والأكثر استخداماً، تستمر شركة أبل في إصدار التحديثات لهواتفها، كجهاز آيفون 11 الذي أصدرته مؤخراً، يعد حالياً أحد أشهر الهواتف الذكية في العالم إن لم يكن أشهرها.

لطالما كانت المعركة في عالم الهواتف الذكية بين شركتي أبل وسامسونغ الكورية منذ أكثر من عقد لإنتاج أفضل هاتف ذكي. أما شركة هواوي فقد تأسست عام 1987 على يد رن تشنغ في، بدأت هواوي بتصنيع مقاسم الهاتف، لتوسع أعمالها فيما بعد وتشمل بناء شبكات الاتصالات السلكية واللاسلكية، لتقوم أخيراً بإصدار الهواتف الذكية.

تعد هواوي حالياً ثالث أكبر شركة تصنيع عالمية لمعدات الاتصال بشكل عام، وانضمّت مؤخراً إلى سباق الهواتف الذكية. ويعتبر الكثير من المحللين أن هواوي بدأت من الصفر، وعلى الرغم من افتقارها للشهرة العالمية والضغوطات عليها بسبب أصولها الصينية، استطاعت إثبات نفسها لتصبح واحدة من أهم العلامات التجارية المهيمنة في العالم.

ولكن على الرغم من ذلك، تواجه هواوي مجموعة من التحديات التجارية، نظراً لكونها في القطاع الرقمي والتقني الذي تتغير فيه الأشياء بوتيرة سريعة وكل يوم، أكبر خطأ للشركات هو الرضا عن النفس، وبالنسبة لشركة مثل هواوي من المهم جداً أن تضع الابتكار في طليعة أهدافها، وأن تسعى باستمرار لتلبية وخلق احتياجات مستقبلية للمستخدمين، بدلاً من التركيز على احتياجاتهم الحالية.

يبقى التحدي الأصعب لشركة هواوي هو صورتها في الولايات المتحدة الأمريكية، تواجه الشركة حملة تشويه من قبل الحكومة الأمريكية عندما أوصى مسؤولو الاستخبارات الشركات الأمريكية بعدم القيام بأعمال تجارية مع شركة هواوي بسبب المخاوف الأمنية كونها شركة صينية. لطالما حاولت هواوي التوسع في أمريكا الشمالية، التي تمثل حوالي 20 بالمئة من الإنفاق العالمي للاتصال، ولكنها ما زالت تتمتع بحضور ضعيف بأسواقها بالإضافة إلى أسواق جنوب آسيا والهند.

حققت هواوي النجاح الأكبر بين عامي 2012 و 2016، أصبحت ثالث أكبر شركة مصنعة للهواتف الذكية، زادت الشركة أكثر من ضعف إيرادات مبيعاتها السنوية، وحققت نجاحاً خارج الصين، وأسست شركة هونر عام 2013.

كما جاء في تعريف هونر عن نفسها في موقعها الرسمي فهي جزء من العلامة التجارية لمجموعة huawei consumer business group، تستفيد من خبرة هواوي في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التي اكتسبتها خلال مسيرتها الطويلة عبر السنين. وتنتج هونر هواتف ذكية عصرية للشباب حول العالم، حيث ارتفعت إيراداتها خلال الخمس سنين الماضية لتصبح الآن أكبر علامة تجارية إلكترونية للهواتف الذكية في الصين.

تخاطب هونر في موقعها الرسمي أبناء الجيل زد (وهم الجيل الذي يلي جيل الألفية ويتميز باستخدامه الكبير للإنترنت والتكنولوجيا في سن مبكرة) وتصفهم بأنهم أول جيل منفنح وعالمي وحقيقي ومبتكر، وتريد أن تصمم عالماُ جديداً ذكياً لهم، بالإضافة إلى الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، فهي تعمل على تطوير أنظمة ترفيه منزلية.

أكمل القراءة

0

هل لديك إجابة على "هل هاتف هونر Honor من صنع هواوي Huawei؟"؟