هل يتمتع الأشخاص ذوي البشرة السمراء بقلب أبيض طيب؟

الشعب السوداني الشقيق من ذوات البشرة السمراء من أطيب شعوب العالم هل تتفق معي في هذا الرأي؟

2 إجابتان

قد قرأت كلامًا لابن بطلان عن ذوي البشرة السمراء، يُشبه ما ذكرتم، فقد قال عنهم:” والرقص والإيقاع فطرة فيهم، وطبع فيهم … ويقال: لو وقع الزنجي من السماء إلى الأرض ما وقع إلا بالإيقاع.”

فهذا يدل على ظرفهم واستعداد طبيتعهم للمرح.

وأما الأخوة السودانيون فهم عرب من النوبة اختلطت أنسابهم بالعرق الافريقي، وهم من أحسن الناس أخلاقًا، وفيهم صفات حسنة كالكرم والنجدة مما هي أمور معروفة عن العرب بشكل خاص.

وعلى كل حال هم بشر يُصيبون ويخطئون، وفيهم الصالح والطالح، ولا نزكي أحدًا منهم، فالأنسان لا يُزكيه إلا عمله الصالح وأخلاقه الحسنة، ونحسبهم على خير، والله أعلم..

أكمل القراءة

معنى هذا أنّ أصحاب البشرة البيضاء قلوبهم قاسية؟ ماذا إذًا عن أبناء النيل ذوي البشرة القمحية؟

لا أظن أنّ لون البشرة يفرق بين الناس..والتاريخ فيه أمثلة كثيرة على هذا..نحن مَن نُحب المبالغة بدافع شعور التعاطف تجاه العروق المضطهدة! والدين بريء مِن الاضطهادات..لكن الأمر كله يرجع للنفس البشرية. قرأت ذات مرة أنّ هناك حالات خوف من الأجانب بشكلٍ عامٍ..وهذا ليس ضد ذوي البشرة السمراء فقط..بل أيضًا قد يشعر به ذوي البشرة السمراء تجاه ذوي البشرة البيضاء أو الصفراء أو أو أو…إلخ..

الأمر كبير وفيه تحدٍ ضد النفس البشرية التي تعطي رد فعل غير محمود..لكن دعونا نتفق أننا بشر..يوجد بداخلنا الشر مثلما يوجد الخير..

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "هل يتمتع الأشخاص ذوي البشرة السمراء بقلب أبيض طيب؟"؟