هل يمكن تجميل الأنف بدون جراحة؟

1 إجابة واحدة

تمّ ابتكار طريقةٌ جديدةٌ لتجميل الأنف بدون الحاجة إلى التدخل الجراحي، وتدعى بعملية الأنف السائلة، وتجرى هذه العملية خلال 15 دقيقة، ويتمّ فيها حقن الأماكن المراد تجميلها في الأنف بمواد الحشو الجلدي المستخدمة في عمليات التجميل، مثل حمض الهيالورونيك أو البوتوكس، تحقن هذه المواد في المنطقة المرغوبة بطريقة الحقن تحت الجلد، عندها تستقر المواد فيها وتدخل عميقًا لتصل إلى طبقات الجلد الأعمق.

ثم تبدأ إحداث التغيير المرغوب ولكن بشكلٍ مؤقت، أي أن النتائج تبقى من 4 أشهر وحتى 3 سنوات، وتختلف بحسب المريض ونوع جلده وقابليته لتلك المواد، من الممكن إجراء هذه العملية في العيادة، حيث يتم استلقاء المريض على ظهره ورفع رأسه إلى الخلف، ومن ثمّ يتم حقن المواد في المناطق المحيطة بالأنف أو في منطقة الجسر الفاصل بين الفتحتين، وقبل البدء بالعملية يُخدر المريض بشكلٍ موضعي.

لهذه العملية ميزاتٌ عديدة، منها:

  • عدم اللجوء إلى الجراحة وإسالة الدماء، فهي تقتصر فقط على الإحساس بوخز الإبر المستخدمة في الحقن، وتتمّ بتخديرٍ موضعي.
  • تُجرى العملية في وقتٍ أقصر من العمليات التجميلية الجراحية، حيث أنها تستغرق من 15 دقيقة إلى 20 دقيقة، ومن الممكن إجراؤها في العيادة.
  • الحصول على النتيجة المرغوبة بزمنٍ قياسي، حيث تبدأ النتائج  مباشرةً بعد إتمام عملية الحقن.
  • تعد هذه العملية أقل خطورةً على المريض من العملية الجراحية.
  • تتميز بنتائج مؤقتة، فقد لا يُعجب المريض بالتغيير الذي يحصل لأنفه، وبالتالي يمكنه العودة إلى الشكل الطبيعي الذي كان عليه بعد انتهاء فترة عمل المواد المحقونة.
  • تتميز بتكلفةٍ أقل من التكاليف التي تتطلبها العملية الجراحية.

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "هل يمكن تجميل الأنف بدون جراحة؟"؟