هل يمكن علاج إسهال القطط منزليا؟

1 إجابة واحدة

يُعتبر الإسهال من الحالات المرضيّة المزعجة والتي قد تتطوّر لتصبح حالة مرضيّة مزمنة والتي بدورها قد تشكل خطرًا وتهديدًا على حياة الكائن الحيّ، وحال القطط كحال باقي الثدييات الأخرى فهي تعاني من الإسهال، حيث تُعتبر مشكلة الإسهال مشكلة شائعة جدًا بين مختلف أنواع الثدييات.

وبشكل عام يتشابه الجهاز الهضمي للقطط -إلى حدٍ ما- مع الجهاز الهضمي للبشر، حيث يضم أعضاء متعدّدة، ويشكّل القولون الجزء الأخير من الجهاز الهضميّ لدى القطط، ويقوم القولون بامتصاص السوائل من الغذاء المهضوم ومعالجة الفضلات، فإن لم يقم القولون بامتصاص السوائل بشكل كاف ستظهر أعراض الإسهال على القط.

 

عند ظهور أعراض الإسهال لدى قطك من الأفضل أن تزور عيادة الطبيب البيطري ليتّخذ الإجراءات المناسبة ويشخّص الحالة المرضيّة بشكل دقيق، ولكن في حال كان الإسهال بسيط وغير خطير أو مزمن يمكنك تجربة بعض العلاجات المنزليّة التي من شأنها أن تساعد قطك بالتخلّص من الإسهال والعودة إلى حيوتيه المعهودة.

ومن أكثر الطرق فعاليّة في علاج الاسهال لدى القطط:

  • انتقاء الطعام المناسب، حيث يمكن أن تسبّب بعض الأطعمة إلى مشاكل في الأمعاء لدى القطط لذلك فإن كنت قد قمت بتغيير نوع الطعام لقطك يُنصح بالعودة إلى طعامه المفضّل.
  • إضافة المزيد من الألياف إلى غذاء القط، حيث تلعب الألياف دورًا هامًا في عمليّة الهضم.
  • دع قطك ينال قسطًا من الراحة، ولا تتعبه باللعب.
  • تأكد من شربه لكميات كافية من الماء لتعويض أجسامهم وحمايتهم من التجفاف.

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "هل يمكن علاج إسهال القطط منزليا؟"؟