هل يمكن علاج التهاب الأعصاب بالأعشاب؟

1 إجابة واحدة

يعتبر علاج التهاب الأعصاب بالأعشاب أحد الطرق التي قد يلجأ لها المرضى وخاصة بعد فشل أنواع الأدوية المتداولة في علاج هذه الحالة، حيث وجد الكثير من مرضى التهاب الأعصاب أن العلاج بأنواع محددة من الأعشاب قد حقق لهم فوائد عديدة وخفف من الأعراض المرافقة للالتهاب والتي تتنوع بين آلام في الأعصاب والإحساس بالتنميل والخدر وعدم القدرة على الإحساس أو ما يعرف بفرط الإحساس، وإصابة العضلات بالوهن خاصة عضلات القدمين، وتأثر الأفعال الانعكاسية العصبية، وحدوث اضطرابات في الدورة الدموية، إضافة للكثير من الأعراض المختلفة تبعا للعصب المتضرر.

ولعلاج التهاب بالأعشاب يعتمد الأطباء أو الاختصاصيون على الأنواع التالية:

  • الكركم:

من النباتات المستخدمة على نطاق واسع في علاج عدد من الأمراض كونها تحوي على مادة الكركمين التي تعمل على تسكين الآلام ومكافحة التهاب الأعصاب، حيث يمكن تناول مسحوق الكركم أو عمل شاي منه.

  • الطرخون:

أيضا تتميز نبتة الطرخون بقدرتها على تخفيف التهاب الأعصاب والحد من الأعراض المرافقة له والتي قد تؤرق حياة المريض، حيث تستخدم أوراقه وأزهاره.

لكن ينصح باستشارة الطبيب قبل ذلك حتى لا تحدث مضاعفات جانبية نتيجة تناوله بكميات كبيرة خاصة بعد أن أكدت الدراسات وجود آثار جانبية لهذه النباتات.

  • الجنكة:

تستخدم أوراق الجنكة في علاج التهاب الأعصاب وفق جرعات محددة تبعا لحالة المريض وعمره، فللجنكة خصائص مضادة للالتهابات واحتوائها على مواد مثل التربين ترايكلوينز ذو التأثير الإيجابي في حماية الأعصاب.

ولا بد من التذكرة أن كل الأعشاب المستخدمة في علاج التهاب الأعصاب لم يثبت العلم قدرتها على العلاج بشكل كامل، فما تزال الأبحاث في هذا الخصوص قائمة. لذا ينصح بالحذر أثناء استعمال تلك الأعشاب، ويفضل بإشراف اختصاصيين إن أمكن.

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "هل يمكن علاج التهاب الأعصاب بالأعشاب؟"؟