هل يمكن علاج فطريات القدم بالملح؟

1 إجابة واحدة

في البداية لابد أن تعلم أن فطريات القدم أو كما هو متداول القدم الرياضي، هي إحدى أنواع الأمراض الفطرية التي تصيب الجلد الموجود بين أصابع القدم حيث يمكنك التعرف عليها إذا ما رأيت قشوراً أو حلقات دائرية حمراء على قدمك ناتجة عن وجود بعض أنواع الفطريات.

وتترافق فطريات القدم بظهور حبوب مثيرة للحكة وبعض التشققات، إضافة للرائحة الكريهة وإحساس الشخص بجفاف الجلد وملمسه الخشن، ويعتقد أن كل ذلك يعود للإصابة الشخص بمرض السكري أو وجود خلل ما في المناعة إضافة لتعرق القدمين بشكل دائم نتيجة ارتداء الأحذية والجوارب أوقاتاً طويلة دون تهوية القدمين وتعريفهما للشمس.

لكن ومع كل هذا لا داعي للقلق حيث يمكن السيطرة على فطريات القدم وعلاجها باستخدام طرق عديدة منها ما يعتقد على الأدوية، ومنها ما يعتمد على الأعشاب، إضافة لتجنب بعض العادات السيئة التي تزيد من المشكلة كالمواظبة على غسل القدمين بالماء والصابون يومياً وتجفيفها بشكل جيد مع الحرص على تعريضها للتهوية قبل ارتداء الأحذية.

ولعلاج فطريات القدم يمكن استخدام مواد عديدة مثل نقع القدمين بخل التفاح بعد تمديده بالماء، أو وضع مزيج من العسل وزيت الزيتون على المنطقة المصابة في القدمين يومياً، كما قد يستخدم البعض زيت الشاي أو العسل والثوم.

أما طريقة علاج فطريات القدم بالملح فتتم من خلال نقع القدمين بالماء الدافئ والملح لما له من فوائد كثيرة على الجلد كونه مضاد للبكتيريا والفطريات ومزيل للمواد التي تساعد على نوها وتكاثرها، إضافة لقدرة الملح على التخفيف من الآلام والالتهابات والقضاء على رائحة القدمين، وعلاوة على كل هذا يقضي الملح على السموم ويساعد الجسم على التخلص منها واسترخاء العضلات والأعصاب.

لهذا ينصح من يصاب بفطريات القدم الرياضي نقع قدميه يومياً بماء دافئ وملح ليتمكن من القضاء على تلك الفطريات والبكتيريا كونها لا تستطيع العيش في وسط مالح.

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "هل يمكن علاج فطريات القدم بالملح؟"؟