هل يمكن فتح الآيفون المسروق؟

2 إجابتان

نعم يمكن فتح الآيفون المسروق بأكثر من طريقة، قد تكون أسهل الطرق تخمين كلمة المرور كون كلمة المرور لأجهزة الآيفون تتألف من 4 أرقام فقط وأغلب مستخدميه لا يتكلفون بالتفكير بابتكار كلمة مرور صعبة التخمين بل يلجأون إلى استخدام كلمات مرور بسيطة وتقليدية كأربع أرقام مكررة أو متتالية.

لكن لو لم تكن كلمة المرور بتلك البساطة فيمكن فتحه عن طريق إعادة ضبط المصنع للجهاز لإعادته كما لو كان جديدًا، وللقيام بذلك ما عليك سوى اتباع الخطوات التالية:

أولًا: قمّ بتوصيل الهاتف بجهاز كمبيوتر وافتح iTunes، ثمّ قمّ بوضع الجهاز على وضع الاسترداد، تختلف الطريقة باختلاف إصدار هاتفك، وفق الآتي:

  • إن كان جهازك من إصدارiPhone 8 أو X أو أحدث، اضغط على زر رفع الصوت أفلته بسرعة، أو اضغط على زر خفض مستوى الصوت وأفلته بسرعة ثم اضغط بشكل مستمر على زر الطاقة حتى تظهر لك شاشة وضع الاسترداد.
  • إن كان جهازك من إصدارiPhone 7، اضغط بشكل مستمر على زر الطاقة وزر خفض الصوت في نفس الوقت، استمر في الضغط عليهم حتى تظهر لك شاشة وضع الاسترداد.
  • إن كان جهازك من إصدار iPhone 6 ، 6s، اضغط بشكل مستمر على زر الصفحة الرئيسية وزر الطاقة في نفس الوقت، استمر في الضغط عليهم حتى تظهر لك شاشة وضع الاسترداد.

ثانيًا: بعد الدخول إلى وضع الاسترداد، سيظهر في iTunes مربع حوار للاختيار بين الاستعادة أو التحديث، اختر الاستعادة.

فتح الآيفون المسروق

ثالثًا: سيقوم iTunes بتنزيل النظام على الجهاز، ليقوم عند الانتهاء بإعادة الجهاز إلى إعدادات المصنع ويحذف كل ما يحتويه، بما في ذلك كلمة المرور.

أكمل القراءة

فتح الآيفون المسروق

قد يعتقد البعض أنه يصعب أو من المستحيل فتح الآيفون المسروق ، ولكن هذا التفكير مغالط في كثيرٍ من الأحيان لأن هناك بعض الإجراءات والخطوات التي تمكن السارق من فتح الجهاز بكل سهولةٍ.

ففي حال كانت كلمة المرور التي استخدمها صاحب الهاتف سهلة وممكن توقعها فلن يحتاج الأمر جهدًا كبيرًا من السارق، وذلك بسبب كون رمز كلمة المرور في أجهزة الآيفون مؤلف من 4 خانات فقط فهي قد تكون متوقعة في كثيرٍ من الأحيان. أما في حال كانت الكلمة أصعب مما توقع السارق فبالتأكيد سوف يلجأ إلى إحدى الطرق لفتح الجهاز.

فتح الآيفون المسروق باستخدام أحد التطبيقات

ومن إحدى الطرق المستخدمة في فتح الآيفون المسروق هي استخدام أحد التطبيقات التي تساعد في فتح الجهاز؛ مثل تطبيق iSumsoft iPhone Passcode Refixer. وهو عبارة عن أحد التطبيقات الذي يساعد من ينسون كلمة المرور؛ وهذا التطبيق من الأدوات التي تُستخدم بكثرة وذلك بسبب سعرها الرخيص الذي يبلغ 20$ فقط. وما عليك إلا أن تتبع الخطوات التالية لاستخدام البرنامج وفتح الجهاز بسهولة:

  1. عليك بتنزيل التطبيق على جهازك المحمول وقم بتثبيته ثم بإطلاقه؛ ويدعم نظام Windows هذا البرنامج ولذلك من الأفضل استخدامه على جهاز محمول بهذا النظام. ومن الجدير بالذكر أن هناك برامج أخرى تدعمها الأنظمة الأخرى مثل نظام macOS0، كما أن مثل هه البرامج لن تنجح في حال كانت خاصية Find My iPhone “أعثر على جهازي”.
  2. بعد إطلاق البرنامج قم باختيار Unlock Lock Screen “إلغاء قفل الشاشة” واضغط على Start  “ابدأ” للمتابعة، واحرص على أن يكون الهاتف متصل بالحاسوب الشخصي واضغط على Next “التالي”.
  3. سوف يطلب منك الجهاز أن تقوم بتحميل حزمة البرامج المثبتة مسبقًا من أجل إلغاء قفل الشاشة، فقط اضغط على Download “تنزيل” وسيبدأ الجهاز بتنزيل البرنامج وما عليك إلا الانتظار إلا بضعة دقائق لاكتمال التنزيل. وبعد انتهاء تحميل البرنامج عليك بالضغط على Unlock “إلغاء القفل”.
  4. بعد تنزيل حزمة البرامج المثبتة يوف يعطيك الجهاز خيار Unlock “إلغاء القفل” اضغط عليه وستبدأ عملية إلغاء القفل. وبعد هذه ما عليك الانتظار إلى القليل وسيتم إلغاء قفل الشاشة وسيكون جاهزًا لك لتعمل عليه.

وبالتأكيد هناك عدة طرق أخرى يلجأ إليها البعض لفتح جهاز الآيفون المسروق وقد تختلف هذه الطرق باختلاف نوع الجهاز المسروق؛ ومن الطرق التي يُقدم عليها البعض هي عملية الاسترداد أو ما يُطلق عليه بإعادة ضبط المصنع التي تختلف آليتها ما بين أجهزة الآيفون.

ومن هنا يستطيع المستخدم الولوج إلى iTunes والتي سيكون فيها أحد الخيارين إما الاستعادة أو التحديث وما عليك إلا اختيار استعادة، ومن هنا سوف يقوم iTunes بإعادة الجهاز إلى حالته الأولية كما لو أنه جديد وسيتم حذف جميع محتويات الجهاز والتي من أهمها كلمة المرور ليكون بذلك جاهزًا للاستخدام.

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "هل يمكن فتح الآيفون المسروق؟"؟