وزارة العدل استعلام برقم الهويه عن معاملة طلب تنفيذ من ناجز

الموسوعة » المملكة العربية السعودية » وزارة العدل استعلام برقم الهويه عن معاملة طلب تنفيذ من ناجز

يقدم مركز ناجز العديد من الخدمات الإلكترونية لوزارة العدل السعودية، ومن خدمات وزارة العدل استعلام برقم الهويه للمواطن أو المقيم السعودي. بعد أن أصبح العالم إلكترونيًّا بصورةٍ كبيرةٍ، واعتمد معظم الناس على التعاملات من خلال الإنترنت (لتوفير الوقت والجهد، وأحيانًا المال)، كان لا بد لكثيرٍ من المراكز مواكبة هذه الطفرة التكنولوجية، لذلك عزم مركز ناجز على التعاون مع الوزارة السعودية لتوفير كافة الخدمات الإلكترونية السهلة للمواطنين.

فوائد خدمة وزارة العدل استعلام برقم الهويه

من الخدمات الإلكترونية المتاحة في ناجز بخصوص وزارة العدل هي خدمات طلب تنفيذ إلكتروني، ولكن هذه الخدمة ليست موضوعنا، موضوعنا هنا هو كيفية الاستعلام عن هذا الطلب الذي قدمته مسبقًا ضد شخصٍ معينٍ من خلال رقم الهوية. فخدمة استعلام برقم الهوية عن طلب تنفيذ يوفر لك وقتك وعناء الذهاب إلى المراكز المختصة وتضييع الوقت، فقط ببضع نقراتٍ على جهازك الإلكتروني يمكنك معرفة حالة طلبك والاطمئنان بشأنه.

شرح خدمة وزارة العدل استعلام برقم الهويه

التعامل مع هذه الخدمة الإلكترونية سهلٌ وبسيطٌ، وسوف أوضح لك هذه الكيفية من خلال التعداد الرقمي التالي:

  1. ادخل إلى خدمة استعلام برقم الهويه عن طلب تنفيذ من خلال الرابط التالي: https://execportal.moj.gov.sa/Request/ExecInquirySocial
  2. بعد الدخول إلى الخدمة، ستظهر لك الإستمارة الإلكترونية التالية:
وزارة العدل استعلام برقم الهويه
استمارة استعلام برقم الهويه
  1. انظر إلى الصورة السابقة، في أول خانة (نوع الهوية): سوف تختار نوع هويتك، سواء كانت هوية مواطن أو هوية مقيم.
  2. في الخانة المجاورة لها (رقم الهوية): ستكتب رقم هويتك (ستجده على الهوية الخاصة بك).
  3. في خانة تاريخ الميلاد، ستكتب كلًّا من تاريخ ميلادك الهجري والميلادي.
  4. الخانة الأخيرة هي بمثابة توثيقٍ وتأكيٍد أنك لست روبوت، كل ما عليك فعله هو إعادة كتابة الرقم (الموجود في تلك المساحة الخضراء) في المساحة الفارغة (مكتوب فيها كلمة كود التوثيق).
  5. بعد الانتهاء من ملء كل الخانات السابقة، اضغط على أيقونة التالي للحصول على خدمة وزارة العدل استعلام برقم الهويه بكل سهولةٍ.

عن مركز ناجز للخدمات العدلية

مركز ناجز هو مركزٌ عدليٌّ، أي أنه يهتم بالخدمات الإلكترونية لوزارة العدل، فهو مركزٌ يجمع بين وزارة العدل مشتركًا مع القطاع الخاص السعودي. تتوسع خدمة مركز ناجز لتشمل كل الأفراد والأعمال التي تلجأ لخدمات وزارة العدل القضائية، وذلك لتقديم خدمةٍ في غاية المرونة للمواطن السعودي، لتوفير وقته وجهده في هذه المجالات التي تحتاج الكثير من السعي في العادة.

أهداف مركز ناجز

  • يستهدف المركز في المقام الأول ضمان جودة الخدمات المقدمة من خلاله.
  • العزم على تقديم الخدمات المخصخصة.
  • التميز بإنجاز الخدمات بسرعةٍ بالغةٍ.
  • وضع رضا المستفيد في المقام الأول وتعزيزه.

مميزات مركز ناجز

  • جودة وسرعة الخدمات.
  • تتميز الخدمة بموقعٍ جغرافيٍّ حيويٍّ.
  • إتاحة أكثر من 60 موقفًا للسيارات.
  • مرونة أوقات العمل ( من 9 صباحًا إلى 9 مساءًا).
  • تميز المركز بمساحةٍ كبيرةٍ تصل إلى أكثر من 3000 متر مربع.
  • خصوصية المركز وشموليته.
  • إتاحة أكثر من 100 خدمةٍ عدليةٍ.
  • يتميز بوجود فريق عملٍ مدرب ومؤهل.

اختصاصات وزارة العدل

ليس فقط اختصاصات وزارة العدل استعلام برقم الهويه عن طلب تنفيذ، بل هناك العديد من الاختصاصات التي نص عليها المرسوم الملكي عام هجرية، وهي ما يلي:

  • تختص وزارة العدل بالإشراف المالي والإداري على كلٍّ من كتابات العدل والمحاكم.
  • على وزارة العدل رفع كل ما تراه ومن شأنه أن يرفع المستوى اللائق سواء أكانت مقترحات أو مشروعات، وذلك بمرفق العدالة.
  • إنشاء مركزٍ مختص بالبحوث، كما عليها تأليف عددٍ كافٍ من الأعضاء المتخصصين، بحيث يكون مؤهلهم جامعي (ولا يقبل أقل من ذلك)، كما يكون نشر الأحكام القضائية المختارة (بعد موافقة المجلس الأعلى للقضاء) أحد مهام هذا المركز.

في نهاية موضوعنا، نود أن نوضح أن التكنولوجيا لم تترك شيئًا إلا وفعلته لكي توفر الرخاء للإنسان، فلا داعي لأن نضع أنفسنا في ضغوطٍ لا حاجة لها ونستمر في التقاليد والأساليب القديمة. الآن وبكل سهولةٍ، يمكنك الدخول إلى صفحة ناجز العدلية، وتصفح كل الخدمات، لترى إذا كان طلبك متاحًا عندهم، وببضع نقراتٍ سوف تكون أتممت ما تريد وأن تجلس على كرسيك في منزلك بكل هدوءٍ. والآن، إن كنت تريد تفقد خدمة وزارة العدل استعلام برقم الهويه عن طلب لديك هناك، فبعد أن شرحت لك بالتفصيل آلية عمل الفكرة، ستتمكن من ذلك بكل سهولةٍ.

648 مشاهدة