وزارة العدل المسابقات الوظيفية وكل أخبارها أولًا بأول

الموسوعة » المملكة العربية السعودية » وزارة العدل المسابقات الوظيفية وكل أخبارها أولًا بأول

تقصد وزارة العدل المسابقات الوظيفية بشكلٍ واسعٍ لتوفي احتياجات المواطنين بهذا الشأن، فالكثير من الناس يبحثون عن وظائف وزارة العدل ويتابعون أخبارها أولًا بأول، ولأن هذا الأمر يمكن أن يكون صعبًا بالنسبة لبعض الناس، فوفرت ناجز خدمة أخبار المسابقات الوظيفية الخاصة بوزارة العدل على الموقع الخاص بها.

أنواع الترشيح في وزارة العدل المسابقات الوظيفية

تهتم وزارة العدل بعرض 3 أنواعٍ من الفئات المرشحة للوظائف الخاصة بها، وعلى المتقدمين الدخول لكل قسمٍ (حسب اهتمامه) والتفاعل معه، وفيما يلي سنستعرض الفئات للتعرف عليها:

  • فئة المرشحين والمرشحات على المرتبة الثامنة التي أقيمت بتاريخ 13/3/1441 هجرية.
  • فئة المرشحين والمرشحات على المرتبة السادسة للتقدم لعمل مقابلة شخصية للوظيفة، والتي أقيمت يوم 3/9/1140 هجرية.
  • فئة المرشحات لعمل مقابلة شخصية لوظيفة كاتب عدل (من النساء)، وذلك في يوم 28/11/1440 هجرية.

سنتطرق الآن لكل فئةٍ وما تحتويه الخدمة الخاصة بها:

المرشحين والمرشحات على المرتبة الثامنة

إذا كنت من المهتمين بهذه المرتبة، أو قمت بتقديم طلبٍ إليها، وتريد متابعة أخبار وزارة العدل المسابقات الوظيفية الواقعة تحت هذا البند، فادخل إلى الرابط التالي: https://www.moj.gov.sa/ar/Ministry/Pages/CandidatesFinall_14410313.aspx

استمارة المسابقات الوظيفية

الصورة السابقة تعبر عن الاستمارة التي سوف تظهر لك بمجرد الضغط على الرابط السابق، عندها كل ما عليك فعله هو تسجيل رقم هويتك ورقم جوالك (الذي قدمت في طلب الوظيفة من خلاله). ثم تضغط تسجيل الدخول ليظهر لك قائمة المرشحين والمرشحات في هذه المرتبة.

عن وظيفة المرتبة الثامنة التابعة لـ وزارة العدل المسابقات الوظيفية

أعلنت وزارة العدل حاجتها للموظفين والموظفات لشغل كلٍّ من الوظائف التالي: باحث شرعي وباحث قانوني ومطور برامج، ثم دعت 357 ممن تقدموا لوظيفة المرتبة الثامنة لكي يستكملوا إجراءات التعيين خلال أسبوع من الإعلان، مما يدل على سرعة إنجاز أوراق وفحص بيانات المتقدمين، كما وضحت الوزارة كيفية فحص نتائج التقديم، وذلك من خلال الدخول إلى البوابة الإلكترونية لوزارة العدل، ومن ثم طباعة بطاقة الترشيح بعد معرفة النتيجة. كما طلبت من المرشحين أن يتابعوا إجراءات التعيين في الفرع القريب منهم والتابع لوزارة العدل.

المرشحين والمرشحات لإجراء المقابلة الشخصية في المرتبة السادسة

هذه الفئة تخص الذين تأهلوا لعمل مقابلة شخصية للوظيفة في المرتبة السادسة، فإذا كنت من المتقدمين لهذه المرتبة، ومهتم بمعرفة نتائج التقديم وقائمة المتأهلين، فادخل إلى الرابط التالي: https://www.moj.gov.sa/ar/eServices/Pages/Candidates_14400903.aspx

عندما تضغط على الرابط السابق، سوف تظهر لك استمارة تسجيل دخول برقم الهوية ورقم الجوال مماثلة للصورة السابقة تمامًا، عندها أدخل بياناتك واضغط تسجيل دخول لتعرف النتائج.

عن وظيفة المرتبة السادسة التابعة لـ وزارة العدل المسابقات الوظيفية

  1. وصف الوظيفة: أعلنت وزارة العدل عن حاجتها لشغل مجموعة من وظائف المرتبة السادسة، وذلك في كلٍّ من ديوان الوزارة والمحاكم وكتابات العدل، وهذه الوظائف متاحة لكلٍّ من الرجال والنساء من مختلف مناطق المملكة العربية السعودية.
  2. شروط الوظيفة: يجب أن يكون المتقدم للوظيفة حاملًا لدرجة البكالريوس في اللغة العربية والتخصصات الشرعية والقانونية، بالإضافة إلى التخصصات الاجتماعية والإدارية والمحاسبة والوثائق والمحفوظات.
  3. المسابقة: أجريت المسابقة في الرابع عشر من شهر رمضان لعام 1440، وذلك من أجل اختبار القدرات المعرفية للمتقدمين للوظيفة، على أن يستمر التقديم لمدة أسبوعٍ واحدٍ. ويكون التقديم من خلال بوابة الوزارة الإلكترونية.

المرشحات لإجراء المقابلة الشخصية لوظيفة كاتب العدل

إن كنتِ من المهتمات بوظيفة كاتب العدل (نساء)، وقدمتي طلب وتنتظرين نتائج التقديم، فإن الرابط التالي يوضح لك قائمة المرشحات لعمل مقابلة شخصية على هذه الوظيفة، اضغطي على الرابط التالي لعرض النتائج: https://www.moj.gov.sa/ar/eServices/Pages/Candidates28111440.aspx

عند الضغط على الرابط سيظهر لك استمارة دخول مماثلة للصورة الأولى أيضًا، بمجرد ملء الخانات بالبيانات المناسبة وضغط تسجيل دخول، ستظهر لك بيانات المرشحات للمقابلة الشخصية في هذه الوظيفة.

عن وظيفة كاتب عدل للنساء

بعد أن توجه وزير العدل السعودي، الشيخ وليد بن محمد الصمعاني، بطلب إتاحة فرصٍ لعمل المرأة في المحاكم القضائية، فتوجهت المحكمة بإعلان إتاحة فرصة عمل لوظيفة كاتب عدل من النساء، وذلك لتسهيل الأعمال التوثيقية على المواطنات، بالإضافة إلى زيادة تمكين المرأة من المرافق العدلية. ويعتبر ذلك سبقًا في خدمات وزارة العدل المسابقات الوظيفية وخطوةً تحتسب، وقد أعلن أن بداية التقديم كانت في تاريخ 27 من ذو القعدة لعام 1440 هجرية، وعلى الراغبات في التقدم الدخول إلى المقر الإلكتروني للوزارة من أجل التقدم، وذلك عبر الرابط التالي: https://www.moj.gov.sa/ar/pages/default.aspx.

1٬112 مشاهدة