تريند 🔥

🌙 رمضان 2024
أفضل برامج ترجمة النصوص

أفضل برامج ترجمة النصوص

خالد نعمان‌
خالد نعمان‌

تم التدقيق بواسطة: فريق أراجيك

5 د

يتطور الذكاء الاصطناعي بوتيرة غير عادية ويحدث ثورة في صناعة الترجمة، علاوة على ذلك، من المتوقع أن يصل إلى 980 مليون دولار بحلول عام 2022، حيث أن العالم يتغير في كل زاوية، وصناعة الترجمة ليست استثناءً، ومع ذلك، فإن العشرات من المترجمين يواكبون أحدث اتجاهات الترجمة الآلية ويدمجون أدوات الذكاء الاصطناعي في حياتهم العملية اليومية، لأن الآلة تقدم ترجمات نصية بسرعة، أصبح يمكنك تسريع إنتاج المحتوى ونشر المحتوى بشكل متكرر، عزيزي القارئ لتعرف ما هي الترجمة وما هي أفضل برامج ترجمة النصوص، تابع معنا.

أفضل برامج ترجمة النصوص

ما هو برنامج الترجمة؟

عندما نتحدث عن برامج الترجمة، فإننا نعني عادةً أدوات CAT الترجمة بمساعدة الكمبيوتر، والتي لا ينبغي الخلط بينها وبين الترجمة الآلية، وتساعد أدوات الترجمة بمساعدة الحاسوب المترجمين على تبسيط عمليات الترجمة الخاصة بهم، ولكن لا يقومون بأي من الترجمة الفعلية لهم، على عكس أدوات الترجمة الآلية.
تتيح أدوات الترجمة بمساعدة الحاسوب للمستخدمين تخزين الترجمات وتحريرها، وترجمة النصوص قسمًا تلو الآخر، وإضافة طبقة إضافية من مراقبة الجودة .

اقرأ أيضًا: كيف يمكننا ترجمة الصور ؟


ما هي الترجمة الآلية العصبية؟

تشير الترجمة الآلية العصبية (NMT) إلى إقران خدمة الترجمة الآلية بشبكة عصبية اصطناعية لتقديم نتائج أفضل من الترجمات القياسية. 
تتمتع أدوات NMT بإمكانيات كبيرة وقد تم تطويرها بواسطة شركات مثل Google Translate و Deeply.
لقد عالجت الترجمة الآلية العصبية بعض أوجه القصور في طرق الترجمة الآلية السابقة، مثل ضعف القراءة وعدم التوافق مع بعض اللغات.


أفضل برامج ترجمة النصوص

لقد اخترنا لكم أفضل برامج ترجمة النصوص في ما يلي :


برنامج Ace Translator

تم تصميم هذا البرنامج سهل الاستخدام للمساعدة في تلبية احتياجات الترجمة الخاصة بك، ومن بين العديد من الميزات المفيدة أنه في لغات معينة توجد تسهيلات للاستماع إلى الترجمة والمساعدة في النطق، نظراً لعدم الحاجة إلى تكوين، ما عليك سوى اختيار اللغتين والضغط على الزر "ترجمة" بهذه البساطة.


برنامج Say Hi

جميع الأمثلة تُعرض فقط لغرض مساعدتك على ترجمة الكلمة أو التعبير الذي تبحث عنه في سياقات مختلفة، ونحن لا نختار الأمثلة ولا نتحقق منها، لذا قد تحمل مصطلحات أو أفكار غير لائقة، برجاء الإبلاغ عن مثل هذه الأمثلة حتى يتم تعديلها أو إخفائها، عادةً ما يتم تظليل الترجمات الوقحة أو العامية باللونين الأحمر أو البرتقالي.


برنامج I Translate

من خلال الإكمال التلقائي والترجمات البديلة، يوفر وضع النص لدينا تجربة حديثة بأكثر من 100 لغة، كما يدعم ترجمة الصوت لذا ما عليك سوى البدء في التحدث وسيتعرف translate على صوتك ويترجم إلى اللغة التي تريدها.
متوفر الآن في وضع عدم الاتصال بأربع لغات
سواء كنت مترجماً أو وكالة ترجمة أو شركة تحتاج إلى ترجمات، فمن المحتمل أنك تستخدم شكلاً من أشكال برامج الترجمة لتحسين سير عملك. 


Tribe Lingo app

هي الأداة المثلى للمسافرين الدوليين، تعلم
العبارات الأساسية، و ترجم صوتك على الفور أو اتصل بمترجم مباشر، واحصل على دورة مكثفة حول الثقافة المحلية وغير ذلك الكثير، كما يمكنك أن تتواصل بسهولة من خلال الترجمة الفورية لصوتك إلى لغة أخرى ؛ ترجمة الرد إلى اللغة الإنجليزية.
اكسر الجليد وابني علاقة باستخدام كتاب تفسير العبارات الشائعة الذي يتضمن خيارات رسمية وعادية وعامية و مجنون لأكثر من 2000 عبارة لكل لغة.


برنامج Pons

احصل على ترجمات سريعة وموثوقة، مع أكثر من 50 قواميس PONS وترجمة نصية لـ 40 لغة، وتمنحك هذه الأداة ترجمة لجميع استعلامات البحث الخاصة بك.
كما لديك الحق الوصول إلى أكثر من 50 قواميس، يغطي نظام ترجمة النص المدمج في التطبيق جميع لغات القواميس عبر الإنترنت بالإضافة إلى 12 لغة إضافية مثل العبرية أو الكورية.
اكتب مصطلح البحث أو انطقه ولجعل البحث أسرع وأكثر ملاءمة، يوفر النظام اقتراحات للكلمات والعبارات، إذا لم يتمكن التطبيق من العثور على نتيجة في قواميس PONS، فستبدأ خدمة الترجمة النصية المتكاملة لتعطيك النتيجة المرجوة، أيضاً البحث بدون كتابة، حيث استخدم الكاميرا على هاتفك لترجمة القوائم واللافتات وما إلى ذلك على الفور.
استمع إلى النطق الصحيح لترجمة قاموسك، واستخدم وظيفة التكبير لتكبير الترجمة وعرضها على شخص آخر على جهازك.


Tribe Lingo app

هي الأداة المثلى للمسافرين الدوليين، تعلم
العبارات الأساسية، و ترجم صوتك على الفور أو اتصل بمترجم مباشر، واحصل على دورة مكثفة حول الثقافة المحلية وغير ذلك الكثير، كما يمكنك أن تتواصل بسهولة من خلال الترجمة الفورية لصوتك إلى لغة أخرى ؛ ترجمة الرد إلى اللغة الإنجليزية.
اكسر الجليد وابني علاقة باستخدام كتاب تفسير العبارات الشائعة الذي يتضمن خيارات رسمية وعادية وعامية و مجنون لأكثر من 2000 عبارة لكل لغة.


برنامج Translate Voice

هو تطبيق ترجمة صوتية مجاني لنظام، وأثناء استخدام هذا التطبيق، يمكنك ترجمة صوتك والتحدث بصوت عالٍ عن نتائج الترجمة، سيكون هناك صوت مترجم مثالي على الرغم من وجود بيئة سيئة من الأصوات، والشيء الأكثر أهمية هو السماح لك بالسفر والتواصل والشبكات الاجتماعية لم تعد حاجزًا لغوياً، كما يمكن أيضا استخدام التطبيق المجاني للمترجم الصوتي أثناء تعلمك وفهم أداة اللغة، وهي أداة تحمل قاموسك المخصص، وهنا سيتم ترجمة صوتك وحفظه محلياً، واستخدامه في وضع عدم الاتصال.


سمارت كآت

تم تصميم منصة ترجمة Smart cat لضمان عملية ترجمة سريعة وسلسة للفرق والمشاريع من أي حجم، كما إنه يضم كل ما تحتاجه لترجمة أي شيء تقريباً، سواء كان مستندًا أساسيا أو موقع ويب كاملا أو تطبيقًا، على الجانب الآخر نظراً لأنه يأتي مع مجموعة شاملة من الوظائف، يكون الأمر شاقاً بعض الشيء في البداية.


ترجمة جوجل

Google Translate هي أداة ترجمة آلية مجانية عبر الإنترنت تساعدك على ترجمة النصوص والمستندات ومواقع الويب من لغة إلى أخرى.
الأداة مجانية ويمكن الوصول إليها بسهولة ومزينة بتصميم بسيط وبديهي، وما عليك سوى كتابة النص أو تحميل مستند والنقر فوق الزر "ترجمة".
تقدم خدمة الترجمة من Google ترجمة لأنواع مختلفة من المحتوى بـ 109 لغة. أيضًا، باستخدام هذا التطبيق، يمكنك ترجمة الصور الثابتة أو المتحركة والنصوص المكتوبة بخط اليد. 
من الجدير بالذكر أن المعرفة الإضافية للغة أو استخدام أدوات الترجمة الأخرى يمكن أن يخلصك من ثغرات الترجمة. 

وفي الختام، برامج الترجمة مهم جداً وأصبحت موجودة في كل الحواسيب والهواتف ومآتم ذكره أعلاه من أكثر البرامج شهرة، نتمنى ان تكونوا قد تعرفتم على افضل برامج ترجمة النصوص.

هل أعجبك المقال؟