تريند 🔥

🌙 رمضان 2024
الوضع الليلي للسناب

الوضع الليلي للسناب

دعاء رمزي
دعاء رمزي

تم التدقيق بواسطة: فريق أراجيك

5 د

يعتبر الوضع المظلم من أكثر السمات التي يبحث عنها مستخدمي الهواتف الذكية، ومعرفة كيفية تفعيل الوضع الليلي للسناب يحتلّ مساحة كبيرة من عمليات البحث، فرغم أنه أمر بسيط للغاية على أجهزة الآيفون، إلا أنه معقد بعض الشيء على أجهزة الأندرويد.

فإذا كنت من الذين ينزعجوا من الإضاءة البيضاء الساطعة عند استخدام الهاتف قبل النوم فسوف نتعرف معًا على خطوات تطبيق الوضع المظلم للسناب شات مهما كان نوع هاتفك.


طريقة تفعيل الوضع الليلي للسناب في الآيفون

يتضمن تطبيق سناب شات على الآيفون خيارًا واضحًا لتفعيل الوضع المظلم، فيمكنك ببساطة الانتقال إليه عبر الخطوات التالية:

· انقر فوق رمز Bitmoji الموجود في الزاوية اليسرى من أعلى وهذا لفتح ملف تعريف سناب شات الخاص بحسابك.

· انقر على رمز ترس الإعدادات الموجود في صفحة الملف الشخصي وسوف تجد الرمز في الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة.

· سوف تجد ضمن الإعدادات خيار مظهر التطبيق أو طريقة الظهور App Appearance اضغط عليه لتغيير شكل ظهور وسمة السناب شات، ومنه اضغط على الوضع المظلم دائمًا Always dark وبهذا تكون تمكنت من تطبيق الوضع الليلي للسناب على جهاز الآيفون.


طريقة تفعيل الوضع الداكن للسناب في الأندرويد

لا يضم سناب شات إعداداً رسمياً لتفعيل الوضع الداكن على أجهزة الأندرويد، ورغم تجربته أكثر من مرة والوعود المستمرة بتفعيله إلا أن هذا لم يحدث حتى لحظة كتابة هذه السطور، ولكن هذا لا يعني عدم إمكانية استفادتك من خاصية الوضع الليلي مهما كان نوع جهازك الأندرويد.

وأقرب طريقة يمكنك الاعتماد عليها هي تفعيل الوضع المظلم الإجباري على مستوى نظام الجهاز بأكمله وضمن خيارات تطوير الجهاز، ورغم أن هذا قد لا يكون مثاليًا للغاية بشكل دائم إلا أنه قد يكون بالنسبة للكثيرين أفضل من التحديق في الضوء الساطع طوال الوقت.

فإذا كنت تملك جهاز أندرويد وترعب في تفعيل الوضع الليلي للسناب شات فإليك الخطوات ببساطة:

· اضغط على أيقونة الإعدادات في الهاتف على شكل ترس وانقر على "حول الهاتف" About phone ومرر الصفحة إلى الأسفل حتى تجد رقم الإصدار، وعند الضغط عليه 7 مرات فإنك بهذا تكون فعّلت وضع المطور على جهازك الأندرويد.

· عد من جديد إلى صفحة الإعدادات الرئيسية ثم انتقل إلى النظام ثم خيارات المطور.

· وبمجرد العثور على خيارات المطور يمكنك التحويل إلى وضع الظلام الإجباري Override force-dark وبهذا تكون نجحت في تفعيل وضع الظلام الإجباري على الهاتف وسيتم تفعيله على كل التطبيقات التي لا تحتوي على خيار أصلي للوضع الليلي مما قد ينعكس على كل التطبيقات تقريبًا.

· ولكن يجب أن تلاحظ هنا أن الإصدارات الحديثة من سناب شات لا تستجيب لهذه الطريقة وقد يظل الضوء الساطع مسيطرًا، لذا تأكد من الاعتماد على إصدار قديم من تطبيق السناب.

· للحصول على إصدار قديم يدعم وضعية الظلام يمكنك الضغط على رابط APKMirror ثم اضغط على Download APK وهذا لتحميل نسخة سناب شات 10.72.0.0، وهذا بالطبع قد يحرمك من بعض الميزات الجديدة على التطبيق، ولكن إذا كان وضع الظلام أكثر أهمية بالنسبة لك فلن تتأثر كثيرًا.

· يمكنك بطريقة أخرى تفعيل الوضع الليلي باستخدام تطبيق Substratum ولكن سيتعين عليك القيام بعملية برمجة للجهاز Root للسماح بهذا التطبيق للوصول إلى بيانات الهاتف والعمل عليها.

· هناك أيضاً تطبيق Blue Light Filter وهو لا يحوِّلك فعلياً إلى الوضع الليلي ولكن يقلل من الإضاءة المزعجة ولا يحتاج إلى برمجة خاصة للهاتف.

يعتبر تطبيق سناب شات واحداً من التطبيقات القليلة التي لا تدعم بشكل واضح الوضع الليلي على عدد كبير من الهواتف، ورغم القدرة على تفعيل المظهر الداكن بطرق أخرى إلا أن الكثيرون من مستخدمي التطبيق يأملون أن تتغير الأمور إلى الأفضل قريبًا بدلًا من الاضطرار للتعامل مع نسخ قديمة أو تفعيل الوضع المظلم بشكل عام على الجهاز حتى دون رغبة حقيقية في ذلك.

هل الوضع الداكن يُطيل من عمر البطارية؟

يلاحظ الكثير من المستخدمين أن عُمر البطارية يزيد بالفعل عند التبديل إلى الوضع الداكن ويعتبر هذا واحدًا من أسباب تفضيل هذا الاختيار لدى الكثيرين، وبالفعل تستهلك الإضاءة جزءًا أكبر من البطارية مقارنة بالوضع الليلي، لذا إذا كنت ترغب في إطالة عمر البطارية فعليك تفعيل الوضع الليلي على الهاتف.

هل سيحصل مستخدمو الأندرويد على الوضع الليلي للسناب شات؟

تتمثل الإجابة على هذا السؤال حتى كتابة هذه السطور أننا نأمل هذا، ولكن حتى منتصف عام 2022 لم يصدر أي تأكيد رسمي من الشركة بشأن تفعيل هذه الخاصية، ولكن إذا كنت من مستخدمي الأندرويد فيمكنك إرسال مقترح عبر إعدادات سناب شات واملأ النموذج واطلب تفعيل الخيار الداكن، فكلما زاد عدد المستخدمين الذين يطلبون هذه الميزة كلما كانت استجابة الشركة أسرع.

لماذا لا يعمل الوضع الليلي للسناب شات على نظام التشغيل IOS؟

تم تفعيل هذا الوضع بالفعل في أنظمة تشغيل IOS ولكن في الإصدارات الحديثة فقط، لذا تأكد من تحميلك الإصدار الأحدث على هاتفك وجرّب الإعدادات من التطبيق واختر الوضع الليلي.

هل يعمل الوضع الليلي للسناب شات على نظام OxygenOS؟

نعم يعمل الوضع الليلي على هذا النظام وهو معتمد حديثًا من أجهزة Oppo وVivo وOnePlus فإذا كان لديك واحدًا من تلك الهواتف ورغبت في تفعيل وضع الظلام فكل ما عليك هو فتح الإعدادات من التطبيق والنقر على زر العرض والسطوع ومن ثم اختيار الوضع الداكن، وهذا بالطبع أفضل من خيارات المطوِّر الموجود في نظام الأندرويد والذي قد يجبرك على إجراء تعديلات قسرية على الهاتف.

هل أعجبك المقال؟