تريند 🔥

🤖 AI

انشاء ملف GIF

ريتا ابراهيم
ريتا ابراهيم

تم التدقيق بواسطة: فريق أراجيك

3 د

كثيرًا ما تلاحظ أثناء جلوسك على شبكة الإنترنت وجود صور متحركة، وتعطي هذه الصور- وهي ملف GIF- حسًّا من الفكاهة، وتضفي متعةً وابتعادًا عن الملل والروتين، وعلى الرغم من أن الكثيرين يحبون هذه الصور ويستمتعون بمشاهدتها، إلا أن قليلين يعرفون كيفية إنشائها، وهي بالمناسبة عملية بسيطة ولا تحتاج إلى تعقيد.

سنشرح في هذا المقال بعضًا من الطرق السهلة لكيفية إنشاء ملف GIF، وسنبدأ بموقع MakeAGIF.com


إنشاء ملف GIF عبر موقع MakeAGIF.com

حيث تستطيع تسجيل الدخول إليه من حسابك على فيسبوك أو تويتر أو عبر إنشاء حساب جديد، يمكّنك هذا الموقع  من تحويل الصور الثابتة ومقاطع الفيديو سواء كانت من اليوتيوب أو من الفيسبوك إلى صور GIF، وتتم الطريقة عبر الخطوات التالية :

  • قم بالبداية بتسجيل الدخول إلى حسابك، واختيار صورة سواء ثابتة أو فيديو تريد تحويلها إلى ملف GIF، ولنفترض أنك تريد اختيار فيديو يوتيوب Youtube من بين القائمة الموجودة.
  • قم بإدخال رابط فيديو اليوتيوب الذي تريد العمل عليه.
  • بعد ذلك سينقلك الموقع إلى صفحة إنشاء ملف GIF كما في الصورة أدناه.
ملف GIF

من هذه الصفحة تستطيع اختيار التعديلات التي تريدها، مثل وقت بدء صورة الـGIF، والمدة التي تريد طولها، وإضافة ما تريد من العلامات، والملصقات، وتفعيل خيار الصوت.


إنشاء ملف GIF بواسطة موقع Loogix 

إحدى المواقع الأخرى التي يمكنك اعتمادها والعمل عليها هو موقع Loogix. تحتاج للعمل على هذا الموقع إلى رفع ثلاث صور ثابتة على الأقل إذا أردت إنشاء صور GIF من الصور الثابتة، يتميز هذا الموقع أنه يوفر لك 5 درجات سرعة مختلفة، بالإضافة إلى قدرتك على إضافة تأثيرات مثل Blur و Guggle على صور GIF.

من مزايا العمل على موقع Loogix أنك لا تحتاج إلى إنشاء حساب عليه لصنع صور، فقط عليك الدخول إلى الموقع والبدء برفع الصور الثابتة عليه، واختيار سرعة الحركة، والحجم، الذي تريده كما في الصورة أدناه.

انشاء ملف GIF

MakeAGIF و Loogix ليسا الموقعين الوحيدين لإنشاء صور GIF، وقد قمنا بذكرهما على سبيل المثال لا الحصر، إذ يوجد عددٌ كبير من هذه المواقع التي تؤدي نفس الخدمة مثل Gickr و Picasino GIFMaker.me وImgFlip و GIFPal.


تطبيقات لإنشاء ملف جيف

بالإضافة إلى المواقع هناك العديد من التطبيقات والبرامج التي تستطيع عن طريقها إنشاء صور GIF، وسنقوم بذكر واحد منها وطريقة العمل عليه، وهو تطبيق GIPHY والذي تستطيع تحميله على جهازك الأندرويد والبدء بإنشاء صور GIF، وذلك عبر الخطوات التالية:

  • بعد الدخول إلى التطبيق قم برفع الفيديو الذي تريده، وإذا كان الفيديو موجود لديك قم بتحمليه، أما إذا كان فيديو على اليوتيوب فقم بوضع رابطه، حيث يجب أن يكون حجم الفيديو أقل من 100 ميغا بايت.
  • قم بعد ذلك بسحب شريط التمرير والذي تحدد فيه وقت البدء لصورة GIF، واختر المدة التي تريدها للصورة عبر شريط التمرير السفلي.
  • يمكنك في حقل التسمية التوضيحية إدخال عبارة توضيحية، وتحرير النص الذي تريد ظهوره على الصورة.
  • يمكنك عبر إعدادات الخصوصية إضافة عنوان فيديو اليوتيوب الذي أدرجته.
  • بعد ذلك اختر إنشاء صورة GIF وسيتم تحويلك إلى صفحة إنشاء ملف GIF.
  • بعد الانتهاء من إنشاء صورة GIF يمكنك اختيار المشاركة حيث تستطيع نشرها على الفيس بوك أو الانستغرام وغيره من وسائل التواصل الاجتماعي ومفاجأة أصدقائك.

طبعا تطبيق GIPHY ليس الوحيد في هذا المجال، إذ تعج السوق الإلكترونية بالعديد من هذه التطبيقات، كتطبيقي Cinemagram ،GIFSHOP المخصصان لأجهزة الآيفون، وتطبيق Gifboom المخصص لأجهزة الأندرويد، حيث تعد صور GIF ذات شعبيةٍ كبيرة، وتلقى طلبًا عاليًا، مما يحذو بشركات التطبيقات إلى إنتاج تطبيقات جديدة مع تحديثات لها بشكلٍ مستمرٍ لتحظى برضا المستهلك.

هل أعجبك المقال؟