تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

تحديث إصدار الأندرويد

محمد يونس
محمد يونس

تم التدقيق بواسطة: فريق أراجيك

3 د

إنه لمن الضروري جدًا تحديث إصدار الأندرويد على الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي الذي تمتلكه، وذلك بهدف تحميل آخر وسائل الحماية، والتمتع بأحدث الميزات المتوفرة.

لا تتوافق بعض الهواتف مع أحدث نظام أندرويد متاح لها، ومن الممكن أن يكون الجهاز غير مدعوم من الشركة المصنعة أو أصبح قديمًا، في الواقع تقوم الشركات بالتوقف عن دعم الأجهزة الرخيصة بشكلٍ أسرع من نظيراتها الأغلى ثمنًا، وفي بعض الأحيان يعود السبب إلى حاجة الشركة المصنعة إلى وقتٍ طويل، لتستطيع إنجاز التوافق بين أساسيات نظام تشغيل من أندرويد وتعديلات العرض الخاصة بها، على الرغم من التطور الكبير الذي شهده إجراء هذه العملية فقد يتطلب الأمر عدة أشهر حتى يصل تحديث إصدار الأندرويد الخاص بك.

وبغض النظر إذا كان أحدث نظام تشغيل من أندرويد أم لا، فإذا كان هناك نظام تشغيل متاح على جهازك عليك تحميله بدون تأخير، في جميع الأحوال بعد قراءتك لهذا المقال ستكون قادرًا على تحديث إصدار الأندرويد على هاتفك بسهولة.


تحديث إصدار أندرويد الموجود

من الضروري أن تتأكد من توفر نظام أندرويد جديد متاح لجهازك قبل إجراء أي تحديث، في معظم الأوقات يتم إعلامك عن ذلك من خلال شريط الإشعارات، لكن هناك احتمالٌ كبير أنك لم تعرِ الإشعار أي اهتمام وأزلته بسرعة أو أنه ضاع بين الإشعارات الكثيرة التي تصلك. في جميع الأحوال من الأفضل التأكد من ذلك، ويتم الأمر بعدة خطوات بسيطة.

الخطوات قد تختلف باختلاف الجهاز ونظام الأندرويد اللذين تستخدمهما، ولكن في الغالب هناك شبه كبير وسيكون من السهل إيجاده، قم بإنزال النافذة المنسدلة، وانقر في الزاوية على الإعدادات، ثم انزل للأسفل واختر النظام System ثم تحديث النظام Update System ثم التحقق من التحديثات Check for updates. إذا لم تجد تحديثات متاحة فأنت تمتلك أحدث نسخة نظام تشغيل من أندرويد.


النسخ الاحتياطي قبل تحديث الأندرويد

أحد أهم الخطوات التي يجب أن تقوم بها قبل عملية التحديث هو النسخ الاحتياطي للبيانات والمعلومات التي تمتلكها على جهازك، لأنه من المحتمل حدوث خطأ أثناء التحديث مما سيؤدي لخسارتك لبياناتك الهامة، يوجد العديد من التطبيقات التي تقوم بعملية النسخ الاحتياطي، بعضها توفرها الشركات المصنعة للأجهزة أو شركات الاتصالات وبالطبع يمكنك دومًا الاعتماد على تطبيقات الطرف الثالث لإنجاز المهمة.


طريقة تحديث إصدار الأندرويد

يستغرق تحديث إصدار الأندرويد وقتًا طويلًا لذلك من الأفضل إجراء هذه العملية قبل النوم في حال كنت غير قادر على الاستغناء عن جهازك لعدة ساعات، ويُفضّل أن تكون البطارية مشحونةً بشكلٍ جيد. سنوضح الخطوات بطريقة بسيطة، ولكن قبل التحديث:

  1. تأكد من أن مستوى بطارية الهاتف فوق 80%.
  2. تأكد من اتصالك بشبكة وايفاي.

Time needed: 30 minutes.

تحديث نظام أندرويد

  1. الإعدادات وتحديث البرامج

    افتح الإعدادات Settings وانزل للأسفل واختر تحديث البرنامج Software Update.

     android-update

  2. تنزيل التحديثات يدوياً

    ستظهر نافذة جديدة اضغط على تنزيل التحديثات يدوياً update software manually.

    android-update

  3. تنزيل

    سيبدأ أندرويد بالبحث عن التحديثات المتوفرك لجهازك، وبعد ذلك ستظهر نافذة عن معلومات الإصدار الجديد، يمكنك الضغط على تحميل Download لبدء تحديث نظام أندرويد أو لاحقاً Later للتراجع.
    قد تختلف آخر نافذة وفقاً لنظام تشغيل أندرويد الخاص بك، سيظهر لك إما تحميل الآن Install now أو تحميل وإعادة تشغيل Reboot and install أو تحميل نظام التشغيل Install System Software.

    android-update

إن إجراءك للعملية البسيطة السابقة سيضمن لك الحصول على آخر إصدار من أندرويد متوفر لجهازك الذكي والتمتع بكافة ميزاته.

هل أعجبك المقال؟