تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

طريقة البحث عن أصدقاء في السكايب

طارق عيد
طارق عيد

تم التدقيق بواسطة: فريق أراجيك

4 د

يُعتبر برنامج سكايب واحدًا من أشهر التطبيقات التي تسمح لك بالتواصل مع أصدقائك وعائلتك وإجراء المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو، سواء كان ذلك باستخدام تطبيق الهاتف الذكي أو برنامج سكايب على الحاسوب، ويوفر سكايب هذه الخدمة عبر تقنية الصوت عبر الإنترنت VoIP والتي تعمل على نقل الصوت والفيديو عبر الإنترنت لتتيح لك الاتصال مع معارفك وإجراء اجتماعات العمل. عندما تقوم بإنشاء حسابٍ على سكايب، ستجد أنّ قائمة الأصدقاء فارغة تمامًا وهنا يمكن أن تسأل نفسك، ما قيمة خدمات سكايب إن كنت لا تمتلك الأشخاص الذين ترغب بالتواصل معهم في قائمة الأصدقاء؟ ولكن لا تقلق، سنقدّم لك في هذا المقال طريقة البحث عن أصدقاء في السكايب مهما كان الجهاز الذي تستخدمه.


البحث عن أصدقاء في السكايب

في حال كنت تستخدم التطبيق الموجود على نظام ويندوز 10، فعليك في البداية فتح التطبيق والضغط على مستطيل البحث الموجود في الزاوية (الأشخاص والمجموعات والرسائل)، في هذا المكان يمكنك كتابة اسم ونسبة الشخص الذي تريد التواصل معه وستظهر لديك اقتراحات الأشخاص الذين يحملون الاسم المطلوب، من الممكن أن يُساعدك وجود صورةٍ للشخص المطلوب على تحديد الشخص المطلوب.


طريقة البحث عن أصدقاء في السكايب على نظام ويندوز 10

عند العثور عليه، يمكنك تحديد الاسم وإرسال رسالة ليُضاف بشكل تلقائي إلى قائمة الاتصال الخاصة بك، ولكن قبل أن يقبل طلبك للتواصل لن يمكنك إلا أن تُرسل 10 رسائل كما أنّ الصور التي ستُرسلها ستكون غير واضحة.


طريقة البحث عن أصدقاء في السكايب عبر البريد الالكتروني

يُعتبر البريد الالكتروني من العلامات المميزة التي يمكن استخدامها للعثور على الأصدقاء في تطبيق سكايب، حيث أنّ سكايب يستخدم بريدًا الكترونيًا لإنشاء حسابات المستخدمين، لذا فإنّ استخدام البريد الالكتروني يمكن أن يُلغي ظهور الأشخاص خاملي الاسم ذاته.

بشكل عام يُستخدم البريد الالكتروني من Hotmail أو من Outlook للتسجيل في السكايب، ولكن إن كنت تمتلك إيميل الصديق المطلوب على Gmail فلا مشكلة من البحث عنه لأنّ البعض يستخدم حسابات جيميل لإنشاء حسابات لدى مايكروسوفت وبذلك يصبح حساب السكايب مرتبطًا بهذا البريد الالكتروني.


البحث عن أصدقاء السكايب عبر الموقع الجغرافي

لا يقوم جميع مستخدمو سكايب بوضع صورٍ شخصية على حساباتهم على سكايب، مما قد يجعل العثور عليهم صعبًا، وهذه ستكون مشكلةً كبيرةً بشكل خاص عندما يكون اسم هذا الصديق شائعًا بشكل كبير، في هذه الحالة يمكنك تضييق نطاق البحث عبر استخدام الموقع بالتزامن مع الاسم، كأن تبحث عن “سامر أحمد دمشق” نتائج البحث التي ستظهر لديك ستقتصر على أصحاب هذا الاسم المقيمين في دمشق وهو ما سيقلل عدد النتائج لديك بشكلٍ ملحوظ.


طريقة البحث عن أصدقاء في السكايب باستخدام رقم الهاتف

لا يستخدم الجميع البريد الالكتروني لإنشاء الحسابات على سكايب فهناك البعض ممن يجدون أنّ استخدام الرقم لإنشاء الحساب أسهل بكثير، وفي مثل هذه الحالات يمكنك أن تبحث عن صديقك من خلال البحث عن رقم هاتفه في مستطيل البحث ليظهر لك ملفه الشخصي على سكايب.

بالطبع هذه الطريقة ليست مضمونة لسببين، الأول أنّ البعض يمكن أن يستخدموا البريد الالكتروني والثاني أنّ آخرين قد يُعطلون إمكانية البحث عنهم من خلال الضغط على صورة الحساب واختيار الإعدادات، << جهات الاتصال << الخصوصية والضغط على تعطيل عند خانة الرقم.


البحث عن أصدقاء في Skype باستخدام المعرف الخاص

مهما كانت الوسيلة التي استخدمتها لإنشاء حساب على سكايب، فسيكون لديك معرف مميز على الخدمة، قد يختلف الأمر من شخص لآخر فقد يكون اسمًا بالنسبة للبعض وأرقامًا عشوائية لآخرين مثل live:.cid.5567jju أو live:player55. في حال كنت تمتلك هذا المعرف فهو أكثر من كافٍ للعثور على الشخص المطلوب على سكايب.


طريقة البحث عن أصدقاء في السكايب على الهاتف الذكي

من الجدير بالذكر أنّ البحث في الهاتف المحمول يختلف بعض الشيء بناء على إصداء نظام الهاتف والتطبيق، في التطبيقات الرسمية الحديثة يكفي أن تقوم بالضغط على إشارة المكبرة وتطبع الاسم أو البريد الالكتروني لتبدأ عملية البحث بشكل مشابه للبحث في الحاسوب.

عندما تريد البحث في سكايب ضمن نظام أندرويد من 4.0.4 وحتى 5.1 أو ضمن النسخ الخفيفة Lite فعليك الضغط على زر المكبرة والضغط على tap to search directory وإلا فإنّ التطبيق سيبحث ضمن قائمة اتصالاتك الموجودة سلفًا.


البحث عن أصدقاء في Skype بناءً على معلوماتك

في الحقيقة، لا يجب أن يعتمد عثورك على أصدقائك في السكايب على عمليات البحث لوحدها فهناك احتمالٌ أنّ أصدقاءك يبحثون عنك أيضًا، هنا يمكنك العثور عليهم من خلال مساعدتهم في العثور عليك، وحتى تُحقق هذا الهدف يمكنك أن تضع تاريخ ميلادك وبريدك الالكتروني وموقعك الجغرافي ورقم هاتفك وأيضًا من المهم ألا تجعل نفسك غير قابلٍ للظهور في نتائج البحث.

هل أعجبك المقال؟