تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

كيفية انشاء قائمة تشغيل في ديزر

رهف سلامه
رهف سلامه

تم التدقيق بواسطة: فريق أراجيك

4 د

ديزر Deezer هو تطبيقٌ للموسيقى على شبكة الإنترنت يسمح للمستخدمين بالاستماع إلى الموسيقى التي يريدونها من خلال العديد من علامات التسجيل الرئيسية حول العالم، وتتضمن ديزر حاليًا مكتبةً موسيقيةً تضم أكثر من 35 مليون أغنية.


الميزات التي يدعمها ديزر

  • قوائم التشغيل:

إنّ بناء قائمة تشغيل مخصصةً في ديزر هي عمليةٌ بسيطةٌ ولا تستغرق الكثير من الوقت ويمكن أن تحتوي كل قائمة تشغيل على ما يصل إلى 1000 مسار، إضافةً إلى ذلك يمكن مشاركة قوائم التشغيل هذه والتعاون مع مستخدمين آخرين في ديزر.

  • توصيات شخصية:

لمساعدتك في العثور على موسيقى جديدة توفر لك هذه الخدمة بعض التوصيات الشخصية والتي تسمى "إسمع هذا Hear This"، إذ أنّ هذه التوصيات تعتمد على ما تستمع عليه عادةً والتي تشمل الإصدارات الحديثة والأغاني القديمة كذلك الأمر، والأكثر من ذلك أنّه كلما زاد استخدامك لديزر سوف تصبح هذه التوصيات أكثر ملاءمةً لما تفضله من أغاني مما يجعل من السهل إكتشاف موسيقى جديدةٍ تتوافق مع ذوقك الخاص.

  • كلمات الأغاني:

يمكن لديزر عرض كلماتٍ أكثر من 2.5 مليون أغنية موجودة في مكتبتها، وذلك على تطبيقاتها الخاصة بأندرويد و IOS ومن خلال الموقع الإلكتروني الخاص بها، إذ تظهر الترجمة متواكبةً مع ما تسمعه على طول الأغنية.

  • العمل أثناء عدم الإتصال بالإنترنت:

وهي متاحة فقط لمستخدمي النسخة الاستثنائية من ديزر Deezer Premium و Deezer Family إذ تتيح لك هذه الخدمة تنزيل قوائم التشغيل والأيقونات والكتب الصوتية على تطبيق ديزر والإستماع إليها دون الحاجة للإتصال بالإنترنت ومع ذلك فهناك بعض التحفظات إذ يمكنك التنزيل فقط بإستخدام تطبيق ديزر حيث أنّ الموقع الإلكتروني له لا يدعم هذه الخدمة، إضافةً إلى ذلك لا يمكنك تنزيل المسارات الفردية ما لم تقم بفتح تطبيق ديزر عبر الإنترنت كل 15 يوم لتأكيد اشتراكك المتميز وإلا فلن يتم تشغيل مقطوعاتك الموسيقية التي قمت بتحميلها.


مكتبة ديزر الموسيقية

تضم دِيزر أكثر من 35 مليون أغنية حيث أنّ 28 مليون أغنية منها متوفرة بصيغة HD وقد أثبتت ديزر كفاءتها من حيث ضم أغاني تشمل أنحاء واسعة من العالم حيث ضمت الموسيقى الأكثر شعبيةً لكل منطقةٍ فهي تحتوي كذلك على اقسامٍ آسيويةٍ وأفريقيةٍ تحصل على تحديثات متكررة ولكن هذا لا يعني بالضرورة أنك ستجد كل الأغاني التي تريدها في ديزر.
فإذا أحببت فرقةً ما أو ألبوم أو مقطوعةً موسيقيةً فإنّ ديزر يسمح لك بحفظها بالموسيقى الخاصة بك والذي يعمل كقسمٍ مرجعيٍّ لمتصفح الإنترنت، كذلك الأمر فإنّ ديزر مثله كمثل Tidal, Spotify, Apple Music فإذا أحببت شيء ما وكنت تشترك في خدمة Deezer Premium أو Deezer Elite يمكنك عندئذٍ تنزيل نسخة منه على جهازك.


إنشاء قائمة تشغيل في ديزر

  1. قم بفتح " الموسيقى الخاصة بي".
  2. إذهب إلى "قوائم التشغيل".
  3. إختر "إنشاء قائمة تشغيل" (في موقع ديزر وأجهزة الأندرويد) أو "قائمة تشغيل جديدة" (في IOS).
  4. قم بتسمية قائمة التشغيل التي قمت بإنشائها كما لديك الخيار في إضافة صورةٍ وجعل قائمة التشغيل خاصة.
  5. إنقر على " تم ".

إضافة موسيقى إلى قائمة التشغيل

يمكنك إضافة المقطوعات الموسيقية إلى قوائم التشغيل عند استخدامك تطبيق الجوال من خلال تشغيل الأغنية التي ترغب في إضافتها والنقر على زر قائمة النقاط الثلاثة، وبعد ذلك إنقر على الخيار "إضافةً إلى قائمة التشغيل" ثم قم بتحديد قائمة التشغيل التي تريدها.
أمّا بالنسبة لتطبيق سطح المكتب وموقع دِيزر فإنّ العملية هي نفسها بإستثناء أنّ الأغاني يتم إضافتها باستخدام أيقونة الزائد +.


الأجهزة التي يدعمها ديزر

يدعم ديزر متصفحات كروم وفايرفوكس وأوبرا وإيدج وسفاري، وكذلك ويندوز 10 و 8 (على الكمبيوتر والأجهزة المحمولة) إضافة إلى Mac OS X, iPhone, iPod, iPad, Android, Roku، وأجهزة التلفاز الذكية (سامسونج، LG، توشيبا، باناسونيغ) و Sonos إضافة إلى العديد من الأجهزة الأخرى.


تكلفة الاستخدام

هناك ثلاث نسخٍ من دِيزر: الفئة المدعومة بالإعلانات Discovery Tier، والنسخة الإستثنائية Premium والتي تبلغ تكلفتها حوالي 9.99 دولار ونسخة النخبة Elite والتي تبلغ تكلفتها حوالي 14.99 دولار، حيث سيتم تشغيل النسخة الأولى بسرعة 128 كيلو بايت في الثانية بينما تصل السرعة إلى 320 كيلو بايت في الثانية في النسخة الاستثنائية و 1411 كيلو بايت في الثانية في النسخة الثالثة Elite، إلا أنه وللأسف تطبيق Deezer Elite غير موجودٍ في كل البلدان ولا على جميع الأجهزة.

هل أعجبك المقال؟