تريند 🔥

🤖 AI

كيفية وصل الجوال بالتلفاز وعلى شاشة كبير

ريتا ابراهيم
ريتا ابراهيم

تم التدقيق بواسطة: فريق أراجيك

3 د

كثيرًا ما نحتاج لمشاركة ما نشاهده على الهاتف مع الآخرين أو قد نلعب بألعاب الموبايل بشكل جماعي، وفي حال زاد العدد عن شخصين تصبح المشاهدة عن طريق الهاتف غير ممتعة، فماذا لو لجأنا إلى وصل الهاتف المحمول بالتلفاز وتمكنا من مشاهدة شاشة الهاتف على التلفاز ليحظى الجميع برؤية واضحة وشاشة أكبر.


طرق وصل الهاتف المحمول بالتلفاز

يوجد العديد من طرق وصل الهاتف المحمول بالتلفاز لمشاهدة الهاتف عبر جهاز التلفاز والتمتع بشاشة أكبر، والاختيار بين هذه الطرق يعتمد بشكل مباشر على نوع الهاتف والتلفاز الذي تستخدمه ويكون الاتصال بإحدى الطرق:

  1. وصل الموبايل بالتلفاز عن طريق HDMI
    يمكن وصل الهاتف المحمول مع التلفاز عن طريق وصلة HDMI، حيث تحوي معظم الشاشات الحديثة على مدخل HDMI، وافتراضيًا يكون مع الشاشة كابل HDMI، يمكن وصل هذا الكابل بمدخل الـHDMI من طرف ووصله مع الهاتف من الطرف الآخر، ولكن لا بد من الإشارة أن ميزة مخرج الـHDMI ليست متوفرة في كافة الهواتف بل نجدها في بعض الأنواع وأغلب الهواتف التي تدعم هذه الميزة تستخدم منفذ USB-C كـHDMI، وهنا بعض الأنواع المتاحة:
    Asus Zenfone 3 Ultra (USB-C).
    Google Pixel 2 (USB-C).
    Huawei Mate 10 (USB-C).
    Huawei Mate 10+ (USB-C).
    HTC 10 (USB-C).
    HTC U11 (USB-C).
    HTC U Ultra (USB-C).
    leTV Le Max Pro (MHL).
    LG G5 (USB-C).
    LG V20 (USB-C).
    LG V30 (USB-C).
    LG V34 (USB-C).
    Samsung Galaxy S8 (USB-C).
    Samsung Galaxy Note 8 (USB-C).
    في حال وجود هاتف يحوي تلك الميزة فهو سيتصل بالتلفاز عبر منفذ USB-C ليستخدمه كـHDMI .
  2. وصل الهاتف المحمول بالتلفاز عن طريق MHL
    واحدة من أبرز الطرق لربط الهاتف بالشاشة وهي تنتمي إلى النوع الأول حيث لابد من وجود دعم للـHDMI، وتتطلب وجود عدة تجهيزات:
    هاتف يدعم MHL.
    كابل التحويل من USB إلى HDMI MHL.
    تلفاز يحوي مدخل HDMI.
    كابل HDMI.
    كابل للتغذية الكهربائية.
    ويتم الوصل كما في الشكل، وهذه الطريقة بسيطة تعمل مباشرة بعد الوصل.
  3. وصل الموبايل بالتلفاز باستخدام SlimPort
    وهي طريقة مشابهة لاستخدام وصلة MHL إلا أنها أكثر شمولية، حيث أن MHL تحتاج للوصل فقط مع منفذ HDMI ولكن الـ SlimPortيمكنها أن تنقل كافة أنواع الإشارات بين الهاتف والتلفاز عن طريق عدة خيارات وهي HDMI – DVI – DisplayPort – VGA.
  4. وصل الهاتف المحمول بالتلفاز بشكل لا سلكي
    إن لم يكن متاحًا وصل الهاتف المحمول بالتلفاز عن طريق كابل HDMI، فمن الأفضل أن يتم التوصيل بشكل لا سلكي، وذلك باستخدام شبكة الـWi fi، حيث يجب أن يكون كلًا من الهاتف والشاشة متصلين بنفس الشبكة في بعض الأحيان، وعن طريق إعدادات الهاتف يتم اختيار  Screen Mirroring ومن المحتمل أن تجدها بأسماء مختلفة منها Wireless Display – Miracast -Screen share - Smart view
    وبعد تشغيل تلك الميزة (المتوفرة في أغلب الهواتف الحديثة) سيظهر لك اسم التلفاز اضغط عليه واضغط زر Ok في التلفاز ليتم التوصيل.


هل يُشكل نوع الشاشة فرقا

قد يتساءل البعض إن كانت هذه الطرق تعمل على شاشاتهم، وإن كانت مناسبة لشاشة سامسونغ التي يمتلكها أو شاشة سوني. هذا التساؤل طبيعي نظرًا لأنهم لا يرغبون بشراء معدات أو توصيلات لا تُفيدهم. ولكن يجب أن تطمئن سواء كنت تمتلك شاشةً من شركة LG أو Sony أو Samsung يمكنك توصيل الشاشة مع الهاتف. كل ما عليك فعله هو أن تتأكد من أنّ شاشتك تتناسب مع الوصلة المطلوبة (هل تحتوي وصلة USB-Type C مثلًا أم وصلة Micro USB) وأنّ هاتفك يدعم الوصلة إن كانت تستوجب التوصيل بالهاتف (مثل وصلة Slimport).

هل أعجبك المقال؟