تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

لعبة ديز غون

رهف سلامه
رهف سلامه

تم التدقيق بواسطة: فريق أراجيك

4 د

تم إطلاق لعبة ديز غون (Days Gone) على أجهزة PS4 في 26 إبريل عام 2019، إذ يلعب دورَ Deacon St.Jhon الممثل Sam Witwer الذي حقق نجاحًا كبيرًا عبر الأفلام والتلفزيون وألعاب الفيديو، وهو الذي لعب دور الملازم Crashdown في Battlestar Galactica.


ما هي Days Gone

Days Gone عبارةٌ عن لعبةٍ من تقدمة Sony’s Bend Studio، وهي لعبة رعب تحكي قصة الحرب من أجل البقاء في مواجهة غزو كائنات الزومبي، إذ إنّها عبارةٌ عن لعبة حركةٍ تجري في منطقة شمال غرب المحيط الهادي، وتجري أحداثها بعد عامين من قيام فيروسٍ عالميٍّ بالقضاء على الكثير من البشر وتحويلهم إلى زومبي.

بطل لعبة ديز غون هو Deacon St.John وهو عبارة عن سائقٍ تحول إلى صائد جوائز (أي عميل مستأجر)، وقد أثّر الفايروس كثيرًا على حياته الشخصية، حيث يظهر في المقطع الدعائي وهو يركب على دراجته وخلفه امرأة يفترض أنّها زوجته أو صديقته، ويبدو وكأنّها قد وقعت ضحيةً للفايروس، أو أنّه قد تم الإمساك بها من قبل شخصٍ مصابٍ به، ويبدو عالم اللعبة وكأنّه مليءٌ بالغابات بشكلٍ أساسيٍّ، إضافةً إلى بعض السهول الجرداء التي يملؤها الجليد والكهوف ومساحات من الحمم البركانية.

وفي أثناء سير اللعبة يتم سرد أحداث القصة من خلال ذكرياتٍ حدثت في الماضي، فيتم تجميع أجزاء المعلومات الموجودة على التسجيلات الصوتية والموجودة في مخابئ المنظمة الوطنية المهجورة، والمسؤولة عن الاستجابة لحالات الطوارئ Nero.


الدراجة النارية في لعبة ديز غون

إنّ وسيلة St.John الاساسية للسفر هي دراجته النارية، وإنّ أحد الأشياء المثيرة في اللعبة أنّه يتعين على اللاعب ملء الدراجة بالبنزين، الأمر الذي ليس بالمهمة البسيطة حيث يجب أن يكون متيقظًا للهجمات المفاجئة التي يمكن أن تأتي من الـ Freakers والأعداء الآخرين.

وكون الدراجة النارية هي وسيلة النقل الوحيدة في اللعبة، فإنّ ذلك يحتم على اللاعب الاهتمام بها وإصلاح أي ضررٍ موجود فيها، وتزويدها بالوقود وحفظها في مأمنٍ من اللصوص، كما ستكون ترقية الدراجة النارية وتخصيصها جزءًا لا يتجزأ من البقاء على قيد الحياة أثناء اللعبة.


الأعداء في اللعبة

ينقسم الأعداء في لعبة ديز غون إلى عدة أنواعٍ، أولهم Freakers؛ وهي مخلوقاتٌ تشبه الزومبي، وهم عبارةٌ عن بشرٍ متحولون سوف يقومون بمهاجمة اللاعب فور مشاهدته، ففي مراحل معينة لن يضطر إلّا لمواجهة عددٍ قليلٍ منهم ،ولكن في مراحل أخرى سيكون هناك المئات ليواجههم دفعةً واحدةً.

أيضًا، هناك نوعٌ آخر وهم Swarmers؛ وهم الأكثر شيوعًا إذ يتجولون كمجموعاتٍ صغيرةٍ أو جحافلٍ عملاقةٍ، وكذلك هناك Newts؛ وهم عبارة عن أعداءٍ أصغر من السابقين سوف يقومون باستهداف اللاعب عندما يكون في حالةٍ صحيةٍ سيئةٍ، أما Screamers فتنص مهمتهم على تنبيه بقية الـ Freakers إلى وجوده، وهناك أيضًا الـ Breakers كما أنّه سيضطر إلى التعامل مع الذئاب والدببة وأشكال الحياة البرية الأخرى.

في أثناء اللعبة سيجد اللاعب مراحل تجري في النهار وأخرى في الليل، والذي سيؤثر بدوره على حيوية اللعبة؛ إذ أثناء الليل تصبح مخلوقات الزومبي من نوع Freakers أقوى وأكثر شراسةً، بينما تكون أبطأ وأضعف أثناء النهار الأمر الذي يجب أخذه بعين الاعتبار.


مدة لعبة ديز غون

أكد المطورون أنّ اللعبة ستستغرق حوالي 30 ساعة، الأمر الذي يبدو مثاليًّا للعبة بعالمٍ مفتوحٍ، ولكن من بين هذه الساعات الثلاثين سيكون هناك عبارة عن ستة ساعاتٍ من المشاهد المسرودة.


مهام اللعبة

هناك العديد من المهام الموجودة في اللعبة والتي تشمل تحرير المعسكرات التي يحتلها بشرٌ معادون، وتفجير أوكار الزومبي وإدارة المهمات المختلفة لقادة المعسكر إضافةً إلى حصاد النباتات وصيد الحيوانات البرية، إذ إنّ لعبة ديز غون ليست مجرد لعبة لضرب مكامن الزومبي بشكلٍ عشوائيٍّ، حيث يتطلب الأمر العديد من التكتيكات والتخطيط لهزائم فصائل العدو الكثيرة.

في هذه اللعبة هناك معسكراتٌ يديرها بشرٌ سليمون من الإصابة بالفيروس حيث توفر ملاذًا آمنًا من أهوال الليل المظلم، وفي كل معسكرٍ يمكن أن يجد Deacon سريرًا لينام عليه وأناسًا ليتكلم معهم، فضلًا عن المهمات التي سيكلف بها ومهام الصيد وغيرها من الوظائف التي تكسبه الثقة وبطاقات الائتمان التي من خلالها يمكنه ترقية دراجته النارية، وشراء الوقود والذخيرة والأسلحة وترقيتها.


أسعار لعبة Days Gone

أعلنت Sony أنّ Days Gone Collector سوف تكون متوفرةً في جميع أنحاء العالم حيث ستكون Days Gone Collector’s Edition متوفرةً في الأسواق مقابل 139,99 دولارًا أمريكيًّا، أمّا Standard Edition ستكلف 59,99 دولارًا، في حين إن Digital Delux Edition سيكلف 69,99 دولارًا، وتتوفر هذه الإصدارات جميعها على أجهزة PS4.

ذو صلة
هل أعجبك المقال؟