تريند 🔥

🤖 AI

ما هو لينكد إن لايف

مرام سليمان
مرام سليمان

تم التدقيق بواسطة: فريق أراجيك

4 د

في عام 2003 تم إنشاء موقع لينكد إن (Linkedin) للتواصل المهني، وهو موقعٌ يتيح الفرصة لإيجاد الوظائف وعرض السيرة الذاتية والتواصل بين أصحاب العمل والموظفين وغيرها من الخدمات المتعلقة بهذا المجال، وقد أطلقت الشركة ميزة لينكد إن لايف Linkedin live في شباط 2019 التي سنتعرف عليها أكثر في هذا المقال.


ما هو لينكد إن

لينكد إن هو موقع تطوير وتواصلٍ مهني تمتلكه شركة Microsoft يقدم خدماتٍ متعلقةً بمجال الأعمال، ويقوم على مبدأ عملٍ مشابهٍ لفيسبوك حيث يمكن التواصل مع الأصدقاء، والذين يُطلق عليهم اسم connections، ومراسلتهم ونشر التحديثات والإعجاب بالمحتوى ليصبح حساب المستخدم الشخصي في النهاية عبارةً عن سيرةٍ ذاتيةٍ مليئةٍ بتجارب العمل والإنجازات والتوصيات والإحالات من الزملاء.


ما هو لينكد إن لايف Linkedin live

لينكد إن لايف هي خدمة بثٍ مباشرٍ للفيديو تم إطلاقها بدايةً في الولايات المتحدة الأمريكية، وقد أتت هذه الخدمة بعد مرور 18 عامًا على دعم لينكد إن لميزة الفيديو على منصته، وتقوم مايكروسوفت بتأمين التشفير اللازم الذي يضمن بث الفيديو المباشر بسلاسةٍ عبر Azure Media Services، إضافةً إلى تعاونه مع أنظمة وسائط أخرى مثل Wowza وWirecast وBrandlive وغيرها لتمكن صانعي المحتوى من الوصول إلى خدمات بثٍّ مباشرٍ احترافية، كما يقدم فرصة بث مباشر فوري من أرض الحدث للعلامات التجارية والمسوقين والتواصل مع المجموعات الصغيرة والكبيرة، ويسمح لمتابعي الفيديو بالإعجاب به وطرح الأسئلة أثناء البث.

لا تسمح لينكد إن حاليًا ببث الفيديو المباشر من تطبيقها أو موقعها الرسمي، لذلك يجب الاستعانة بمنصة طرف ثالث لبث الفيديو تُربط بحساب لينكد إن مثل Swiche Studio وSocialive وRestream.io و Wowza وWirecast حيث يحمل كل منها ميزات وتكلفة اشتراكٍ مختلفة.


السبب وراء إطلاق خدمة لينكد إن لايف

بعد النجاح الكبير الذي حققه محتوى الفيديو على لينكد إن، حيث صرحت الشركة أنه أسرع أنواع المحتوى نموًا على منصتها، قامت بإطلاق الخدمة الجديدة لينكد ان لايف للبث الفوري للفيديو على مجموعاتٍ مختارةٍ أو على منصة لينكد إن بمجملها. وقد تم إطلاق هذه الخدمة بدايةً كخدمةٍ تجريبيةٍ يستفيد منها من يتلقى دعوة إليها فقط ليتم لاحقًا نشر صيغة تواصلٍ لمن يود تجربة الخدمة الجديدة.


ما المميز في بث الفيديو عبر linkedin

يختلف البث المباشر الذي تقدمه لينكد إن عن باقي المنصات بمحتواه الاحترافي، أي أنه يقدم فرصةً لمستخدميه لمشاركة احتياجاتهم وخبراتهم العملية وتلقي المساعدة والحصول على فرص عملٍ وغيرها، وقد نال لينكد إن ثقة المستخدمين وأسس بيئةً جديدةً جديرةً بالثقة على منصته، فهو يُعنى بالجمهور المحترف مما يجعل منه موقعًا يحمل ذهنيةً مختلفةً عن باقي مواقع التواصل، ولذلك فقد أصبح جمهور لينكد إن مدركًا تمامًا لما يجب عليه نشره، وكيف يجب أن يقدم الشخص نفسه مما جعل المحتوى المقدَّم على لينكد إن لايف موثوقًا وأكثر قيمةً بالنسبة للجمهور.

لقد رفع هذا الأمر من مستوى الحوار داخل المنصة، فالأشخاص المتفاعلون هم أشخاصٌ محترفون مسؤولون عن آرائهم ومشاركاتهم، وقد انتقوا هذه المنصة بسبب اهتمامهم الحقيقي بذلك، مما يجعل من لينكد إن أداة تسويقٍ قويةً وناجحةً.

يمتلك لينكد إن لايف قاعدة مستخدمين مستقرة وهو أمرٌ مميزٌ أيضًا، أي رغم الانتشار الواسع والشهرة التي حققتها باقي وسائل التواصل الاجتماعي إلا أن استمرارها بهذا النجاح أمرٌ لا يمكن التنبؤ به، على عكس لينكد ان لايف الذي سيبقى منصةً أساسيةً بالنسبة لمسوقي الأعمال التجارية الإلكترونية.


ميزات لينكد إن لايف

أهم ما يميز لينكد إن لايف هو الجمهور الكبير الذي يتوجه له، وبمجرد أن يبدأ المستخدم ببث الفيديو سيتلقى جميع متابعيه إشعارًا بذلك على لينكد إن، وسيحصلون على إخطارٍ بالأحداث الجديدة على هواتفهم النقالة (push notification) مما يشكل ميزة جذبٍ أساسية لمستخدمي هذه المنصة.

تتمتع المؤسسات الرائدة بميزة اكتشاف الخدمات المستقبلية للينكد إن، فتمكُّن المستخدم من اختبار لينكد إن لايف قبل غيره، نتيجة لتلقيه دعوة، يعطيه فرصة توجيهه الملاحظات والتعليقات على ما يراه جيدًا أو لا، وهي وسيلةٌ رائعةٌ تتيح المجال أمام التواصل مع مدراء المنتج الأهم في عالم التواصل الاجتماعي عندما يكونون بحاجةٍ لملاحظات المستخدمين.

تحاول المؤسسات الرائدة تحديد أفضل محتوى في سعيٍّ منها لكسب جمهورٍ قيّمٍ من صانعي القرار المهتمين بمجال الأعمال.


كيف تستطيع الشركات التجارية الاستفادة من البث المباشر

  • تستطيع الشركات بث فيديو مباشر عبر لينكد إن لايف لنقل أحداثها المهمة ومؤتمراتها مما يعطي فرصةً للتفاعل معها من قبل الجمهور في وقت البث المباشر.
  • فتح مجالات التفاعل الفوري عبر التعليقات والرد عليها، شرط أن يكون صاحب البث حاضرًا للإجابة.
  • يمكن استخدام لينكد إن لايف كمنصةٍ للإعلان عن الخدمات أو المنتجات الجديدة أو إبراز الجهود التي تبذلها الشركة لبناء علامةٍ تجاريةٍ فعالةٍ ومميزة، كما تستطيع عرض ميزاتها التي تجعل منها مكانًا رائعًا للعمل.
  • يمكن البدء بمحتوى متسلسل حيث يستطيع المستخدم تقديم حلقاتٍ منتظمةٍ من الفيديو، كأن يبث حلقةً بشكلٍ يوميٍّ أو أسبوعيٍّ أو شهريٍّ.
ذو صلة
هل أعجبك المقال؟