قد يُستعمل الواتساب بشكلٍ غير لائق سواء من الصغار أو الكبار، لذلك يرغب كثير من الأشخاص مثل الآباء أو الأحباء، بمعرفة كيف يستخدمه الآخرون ومع من يتراسلون ومتى وحول ماذا؟ ويبقى السؤال الكبير الذي يراودهم هو كيفية تتبع أو مراقبة شخص على واتساب خصوصًا من يعنينا أمرهم.

للإجابة عن هذا السؤال قدمنا ثلاث برامج تتيح تتبع الواتساب مع كيفيّة استخدامها. 

مراقبة شخص على واتساب باستخدام تطبيق mSpy

لقي تطبيق mSpy استحسانًا كبيرًا عند مستخدميه، فهو يتيح تتبع الواتساب والعديد من البرامج الأُخرى.

وهو متوافق مع أنظمة أندرويد وIOS، ومن السهل تثبيته. كما يمكن الوصول إليه من أي متصفح. يمكنّك من تتبع رسائل الواتساب للآخرين عن بُعد، وإذا واجهت أي مشاكل غير متوقعة في التطبيق يمكنك الحصول على المساعدة المجانية من موقعه على الإنترنت، أو الاتصال بفريق الدعم.1

  • كيفية مراقبة شخص على واتساب باستخدام تطبيق mSpy

  1. شراء التطبيق

    توجه إلى موقع mSpy واختر خطة شراء، ثم استكمل طلب الشراء، وبعد تأكيد الدفعة تحقق من بريدك الإلكتروني للحصول على بيانات تسجيل الدخول.

  2. تثبيت البرنامج

    من الضروري أن تتمكن من الوصول الفعلي إلى هاتف الشخص الذي تريد تتبع الواتساب خاصته، لتثبيت التطبيق عليه. بعدها قم بتسجيل الدخول إلى حسابك في mSpy، واتبع التعليمات لضبط الإعدادات وإنهاء عملية التثبيت.

  3. بدء المراقبة

    عند الإنتهاء من تثبيت وإعداد البرنامج على الجهاز المستهدف، سيبدأ العمل في الخلفية ع الجهاز وجمع المعلومات منه، عندها يمكنك تسجيل الدخول إلى حسابك على mSpy، ثم الضغط على WhatsApp من القائمة اليسارية للحصول على جميع رسائل واتساب للشخص الذي قمت بتثبيت البرنامج على جهازه.
    كما يمكنك الحصول جميع المكالمات والرسائل النصية ورسائل البريد الإلكترونية والموقع وغيرها من البيانات الشخصية.

مراقبة الواتساب باستخدام تطبيق spyzie

تطبيق مراقبة ممتاز يتيح تتبع الواتساب ويحتوي ميزات تتبع أُخرى، وهو أيضًا متوفر لأجهزة أندوريد وIOS.

لتتمكن من تتبع رسائل الواتساب لشخص ما باستخدام برنامج spyzie، قم باتباع الخطوات التالية:

  1. افتح موقع spyzie واختر خطة الشراء المناسبة.
  2. بعد تسجيل الدخول سيكون عليك إدخال معلومات عن الجهاز المستهدف مثل اسم المالك وعمره، ونوع نظام تشغيل الهاتف المحمول.مراقبة شخص على واتساب
  3. قم بتثبيت وتفعيل spyzie على الجهاز المستهدف، وتحقق من تمكن خيار (مصادر غير معروفة) على الجهاز الهدف لتتمكن من تثبيته.
  4. بعد الانتهاء من عملية الإعداد، يمكنك تسجيل الدخول إلى حسابك من أي جهاز، ثم قم بالنقر فوق رمز التحديث لعرض بيانات الهاتف المراقب، ولكن إذا تم إيقاف تشغيل الهاتف المراقب أو قطع الإنترنت عنه، فإن خادم Spyzie لن يكون قادرًا على الحصول على تحديث للبيانات.2مراقبة شخص على واتساب

مراقبة شخص على واتساب مع تطبيق MaxxSpy

يسمح لك تطبيق MaxxSpy بتتبع رسائل واتساب والرسائل النصية ورسائل فايبر و فيسبوك، ويقدم عرضًا تجريبيًا كاملًا لمدة 48 ساعة لتجربته مع جميع ميزاته.

كل خطة شراء من الخطط الخمسة التي يقدمها MaxxSpy مدعومة بضمان لاسترداد الأموال لمدة خمس أيام إذا لم يعجبك البرنامج. 

  1. قم بإعداد الهاتف المستهدف لقبول تطبيقات الطرف الثالث، وافتح إعدادات غوغل على جهاز الأندرويد، وقم بإيقاف تشغيل خيار المسح بحثًا عن تهديدات الأمان.
  2. قم بتنزيل وتثبيت البرنامج على الجهاز المستهدف.
  3. الآن يجب تسجيل الجهاز على موقع MaxxSpy، عن طريق إنشاء حساب جديد، أو بتسجيل الدخول إلى حساب مسبق، والضغط على زر تهيئة.

  4. اختر الميزات التي تريد لـ Maxxspy تتبعها. ثم اضغط على موافق.
  5. عند الانتهاء من الإعداد، يمكنك تسجيل الدخول (باستخدام نفس الحساب السابق) إلى الموقع من الكمبيوتر وفتح لوحة معلومات MaxxSpy، ثم اضغط على خيار whatsapp للحصول على رسائل الجهاز المستهدف.

هناك عدة أسباب تجعلك ترغب في مراقبة شخص على واتساب سواء لأغراض شخصية أو تجارية، قدمنا ثلاث برامج ممتازة لتتبُّع واتساب وتتبُّع الموقع ومراقبة المكالمات الواردة والصادرة وحتى الوصول إلى جهات الاتصال وسجل التصفح.3

المراجع