حول

حول مجتمع أراجيك

‘أراجيك مجتمع‘.. مُلتقى ومساحة تفاعلية لنشر وتبادل المعرفة بموضوعية وبدون تحّيز، بعيداً عن السجالات السياسية والاجتماعية والدينية التي تشبعت منها منطقتنا العربية. نسعى من خلالها الى إثراء المحتوى الرقمي العربي والإجابة عن التساؤلات المعرفية والحياتية وتبسيطها لتناسب مختلف شرائح القراء والرد على تساؤلاتهم. 

من خلال انضمامك لمجتمع أراجيك: ستصبح – أنت عزيزي القارئ- صاحب المبادرة، ستشارك أفكارك على شكل إجابات وتدوينات لِتُقرأ وتناقش أمام الملايين من المستخدمين العرب. ستتمكن من المساهمة في رفع سقف الحوار الموضوعي وستعزز من سمعتك الرقمية وتُظهر مستواك المعرفي والثقافي، جاعلاً من صوتك مسموعاً لدى القراء، على اختلاف أطيافهم وتوجهاتهم.

أقسام المجتمع:

كمستخدم لمجتمع أراجيك، يمكنك أن التفاعل معنا  من خلال الأقسام التالية: 

  1. النقاشات
  2. المدونات
  3. الموسوعة

 النقاشات: 

لقد أصبح البحث عن المعلومات شائعًا هذه الأيام، ماذا لو كان بإمكانك أن تجدها في مكانٍ واحد، مكان يحترم السائل والمجيب، ويقدر ما يقومون به لإثراء المحتوى العربي بكل ما هو قيّم ومفيد.

 يمكن للمستخدمين استخدام مجتمع أراجيك كشبكة اجتماعية، تقوم على طرح تساؤلاتهم وأفكارهم، فأنت كمستخدم تقوم بطرح تساؤل معين، عليك أولا تسجيل الدخول، ثم اطرح سؤالك بكل سهولة، وهنا لا بد من الإشارة إلى ضرورة الالتزام  بالمعايير وشروط الاستخدام المعمول بها في مجتمع أراجيك والتي يمكن الاطلاع عليها [من هنا]، ونشدد هنا على أن القائمين على مجتمع أراجيك لا يتهاونون مع أي خرق مهما كان صغيرًا، فهدفنا أن نستفيد من المحتوى وأن نجمع الناطقين بالعربية في مكان واحد، لا أن نفرقهم.

الموسوعة:

في قسم الموسوعة، يبذل كتاب من أفضل صناع المحتوى في العالم العربي قصارى جهدهم لتقديم محتوى موسوعي جيد يرضي المستخدم. لا ندعي الكمال، ولكننا كذلك لا نقدم ما هو مغلوط أو مضلل، فإن أصبنا نكون قد حققنا الهدف بإفادة الأشخاص الباحثين عن المعلومات الجيدة في العالم العربي، وإن أخطأنا، بالتأكيد سنعمل على تقليص مواطن الخطأ، وتبقى التجربة خير برهان.