الرجال مع الكلاب، هذا ما تفضله النساء!

  • 1
  • 0
  • ربما تجيب هذه الدراسة عن جزء صغير من تساؤلاتي الكثيرة حول ظاهرة باتت تنتشر بكثرة في الآونة الأخيرة، وهي الإقبال على تربية الشباب والفتيات للحيوانات المدللة من (قطط وكلاب وفئران وسلاحف وغيرها).
    سنقف اليوم مع الكلاب وتربيتهم من قبل الرجال، وبعض من الأسباب التي تقف خلف هذه الظاهرة، إذ تقول الدراسات إن الرجال الذين يربون الكلاب لديهم فرصة أفضل لجذب النساء، كما أن لديهم فرصة أكبر للتحدث مع امرأة في حال شرائهم وتربيتهم لكلب، كما سيبدو أكثر جاذبية في أعين النساء عموماً، ولكن لماذا يحصل هذا وما الرابط بين الكلاب وجاذبية النساء للرجال؟

    الرجال الذين لديهم كلاب أكثر جاذبية للنساء، لماذا؟
    ربما يبدو الأمر بسيطاً، ولكنه في الحقيقة هو أعمق مما نتخيل ، لأن هذا الإعجاب يعود إلى أسباب داخلية تنبع من رغبة النساء بأن ترتبط برجلِ يكون أباً جيداً قبل أن يكون رجلاً جيداً، لكن ما علاقة الأبوة الناجحة بالكلاب، هذه الدراسة المترجمة تقول لنا إن النساء يكونون عادةً أكثر انتقائية عندما يتعلق الأمر باختيار شريك الحياة، في حين أن الرجال قد يركزون على سمات قليلة عند اتخاذ قرار ما ، وهذا ما يجعل النساء تستغرق وقتًا أطول لتقييم ما إذا كان هذا الرجل يستطيع أن يكون أبًا جيدًا أم لا.

    وانطلاقاً من هذا فإن المرأة تبحث دائمًا عن إشارات خفية تعكس سمات الشخصية التي تبحث عنها، فعندما ترى رجلاً مع كلب، فهي تفترض أن هذا الرجل يمكنه الالتزام بعلاقة طويلة الأمد، لأن تربية الكلب والعناية به يتطلب الكثير من الالتزام والتفاني، وهو ما يطمئنها بطريقة أو بأخرى من هذا الرجل في حال ارتباطها به.
    الأمر الثاني الذي يكشفه الرجل الذي يربي الكلب للمرأة هو أنه رجل قليل التفكير بأنانية، لأن من الصعب على الشخص الأناني تربية حيوان أليف، وبما أن الرجل على استعداد لمنح بعض الوقت والمال لحيوان أليف ، فهو من المؤكد أنه لن يحرم أولاده من باب أولى!
    الأمر الثالث هو اللطف؛ فغالباً الرجال الذين يربون كلاباً يكونون على درجةٍ مقبولةٍ من اللطف دفعتهم لتربية حيوان أليف، وهو ما يطمئن المرأة عموماً بأن هذا الرجل لديه من اللطف ما يكفي ليغمرها هي وأسرتها مستقبلاً.
    الأمر الرابع هو أن الكلاب تفتح المجال للمقاربة بين الجنسين بلا حرج، إذ ترغب العديد من النساء في اتخاذ الخطوة الأولى في التعارف لكنهن يتعرضن لضغوط من أعراف المجتمع، ولكن هذا الحرج قد يزول بوجود كلب تدعي النساء ملاعبتها وملاطفتها ليس أكثر.
    الأمر الأخير هو الانبساط وامتلاك المهارات الاجتماعية؛ لأن أصحاب الكلاب عادةً ما يكونون منفتحين و لديهم مهارات اجتماعية جيدة، وهو ما يطمئن المرأة إلى حدٍ كبير.

    تجدر الإشارة إلى أن هذه الأسباب الباطنية وراء إعجاب المرأة بهذا الصنف من الرجال، ينحصر عادةً في الكلاب فقط من غير القطط، بينما تصيبهم الريبة والشكوك من الرجال الذين يربون القطط، ربما لأن الرجال عادةً يفضلون تربية كلب على قطة وهو ما يجعل بعض النساء تتساءلن عن الأسباب التي جعلت الرجل يربي قطة.

    ترجمة : أمينة الزعبي

    أمينة الزعبي كاتبة ومدونة

    إعلامية وكاتبة، أعمل في قناة سبيستون، أحب المطالعة والتأليف للأطفال والكبار، أدرس الترجمة، وأعمل في صناعة المحتوى بأشكاله المختلفة (المكتوبة والمرئية والمسموعة)