شاهر يوسف مخرج و مدرب تمثيل

نصيحة عليك إتباعها بالكاستينج لــ تحصل علي الدور

  • 1
  • 792
  • كمخرج عندما أجلس في الكاستينج ، أشاهد الممثلين يأتون واحدًا تلو الآخر ، الجميع  يحاول أن يكون كما يعتقد أنه من المفترض أن يكونوا. أشاهد ممثلين رائعين وأصحاب موهبة  يبتعدون أو يخفون الأشياء التي تجعلهم مميزين .. هذا يدفعني إلى الجنون !.

    نادرا  ما أجد  شخص حقيقي . لا يحاول أن يكون كما يعتقد أنه من المفترض أن يكون عليه أو يحاول أن يكون ما يريده أو يحاول أن يكون شيئًا أخبره شخص ما أنه يجب أن يكون .. ممثل حقيقي يمتلك كل شيء عن نفسه: الجيد والسيئ والقبيح.

    عادةً ما تكون تلك الأجزاء أو الجوانب “القبيحة” من شخصيتك التي لا نعتقد أنها جيدة بما يكفي – والتي قد يُنظر إليها على أنها سلبية ، وليست مشرقة-  هي الأشياء التي يبحث عنها المخرج  في الممثل .

    الممثل الذي يمكنه قبول كل جانب من جوانب وجوده ، وإظهار الثقة التي تجذب الانتباه هو الذي  سيتم تذكره بعد خروجه من غرفة الكاستينج .

     قد لا تكون مستعدا تمامًا للمشهد الذي تؤديه في تلك اللحظة ولكن يمكنك التأكد من أن المخرج أو مدير الكاستينج أو الوكيل أو المنتج أو العميل أو أي شخص كان في تلك الغرفة سيتذكرك جيدا.. لذا اترك بصمتك بالغرفة .

    إذاً –  تلك النصيحة التي يجب أن يسمعها كل ممثل – كل واحد منكم فريد من نوعه ومميز ورائع وقوي ولا يُنسى وقابل للتسويق. ليس عليك أن تكون أي شيء آخر غير نفسك. اجعلها تعمل مع كل ألوانك وطبقاتك ، واحتضن الخير والشر والقبيح.

    إن امتلاك الشجاعة الكافية لإظهار كل شيء عنك هو الذي سيفضلك عن جميع الممثلين الآخرين الموجودين هناك. بمجرد أن تثق في أنك كافٍ و قادر على جلب نفسك الحقيقية إلى كل جلسة تصوير ، كل اجتماع ، كل تجربة أداء ، كل بروفة… عندها تحصل على الدور.

    وأخيرا .. لا تحاول أن تكون كما تعتقد أنهم يريدون ، أظهر لهم ما يحتاجون إليه – أنت ! .

    شاهر يوسف مخرج و مدرب تمثيل

    مخرج ومدرب تمثيل.