فادي عمروش المدير التقني - مؤسسة نيوفيرستي التعليمية

لا أحد يهتم بك !

  • 0
  • 808
  • نعم لا أحد يهتم بك !

    أنت لست مركز الكون، وفي الحقيقة لا أحد يهتم بك حقاً، أعرف أنّ هذه المعلومة غير مقبولة لديك، ولكنها الحقيقة، عدا عائلتك الصغيرة جداً وبضع أشخاص آخرين مقرّبين منك تستند ويستندون عليك.

    يهتم الناس بشكل عام بأن تكون نسخة منهم، وإذا كانوا يهتمون بك فلا يعود السبب بذلك لدعمك لتحقيق ما تريد وإنّما لتحقيق ما يريدون، أو لتكون نسخة منهم بأفضل الأحوال، أمّا حين يسدون النصيحة لك، فهم يسدون النصيحة لك لاتباع ما هو صحيح بوجهة نظرهم، وما هو بصحيح بوجهة نظرهم هو ببساطة ما قاموا به فقط.

    لا تقع في فخ الحياة من أجل رضى الآخرين عنك، أو لجعل الآخرين مثلك، لا تهدر وقتك على جعل نجاحك مرتبطاً بتعريف الآخرين له. لا تقع بفخ المقارنة مع الآخرين وبمقارنة أهدافك مع أهداف الآخرين، وجعل نجاحك بأن تتوافق معهم.

    يعتمد النجاح الحقيقي على محدداتك الشخصية بالدرجة الأولى وعلى خطتك التي تسير بها، وأنت وحدك من يعرف -إن فكّر بصدق- إذا ما كان على الطريق الصحيح أم لا، تأتي النتائج دوماً في نهاية المطاف، وقد لا تأتي أصلاً (لا تبالغ بتوقعاتك!) وفي نهاية المطاف أنت ذلك المسمار الذي يتم طرقه في الحائط والآخرون هم مجرّد مشاهدين، فلا تعاني من استقبال المطرقة لإسعادهم.

    وبعد حين لن يتذكر الناس أخطاءك ولن يلومك أحد على تغيير تخصصك، وولن تجد المتهكمين بسبب قرار أجوف اتخذته برأيهم، سيكون لديهم ذكريات باهتة وستتلاشى كل تلك الذكريات ليبقى الواقع والنتيجة التي توصلت لها، وسيحكمون على النتيجة

    وحتى ذلك الحين، اعمل بجد ..

    منقول بتصرف من مقال لـ في Forbes

    فادي عمروش المدير التقني - مؤسسة نيوفيرستي التعليمية

    مهندس معلوماتية، دكتوراه في الإقتصاد السلوكي، باحث وريادي أعمال واستشاري مستقل مع عدد كبير من الشركات والمنظمات.