التوقيت هو كل شيء

  • 0
  • 0
  • يقولون بأن التوقيت هو كل شيء، و”هم” على حق.
    نحن نعيش حياتنا جاهدين لاتخاذ قرارات مثالية. لقد تعرضنا للقصف بالمعلومات التي تخبرنا بأننا ناقصون وأنه يجب علينا أن نسعى جاهدين لتحقيق النجاح. سواء كان ذلك في كيف تبدو أجسادنا ووجوهنا وكيف يجب علينا الاحتفاظ بشبابنا، على الرغم من العملية الطبيعية للشيخوخة؛ كيف نرتدي؛ كم من المال نكسبه؛ أين نعيش؛ ما هي السلع والممتلكات المادية التي يمكننا تجميعها.
    تخبرنا الثقافة الشعبية أننا بحاجة إلى العمل بجد واستخدام جميع الموارد المتاحة لنا للتأكد من أننا نصل إلى أقصى إمكاناتنا، ذروة النجاح والتفوق. لا أحد يسعى لكونه متوسط، عندما نعتقد أننا اتخذنا قرارا خاطئا، نشعر بشعور الخسارة الذي من الصعب التخلص منه. يمكن أن ينطبق ذلك على فرصة عمل، أو ترقية، أو شراء عقار أو سلعة، وحتى العلاقات.
    لقاء الشخص المناسب في الوقت الغير مناسب. يمكن أن يؤثر علينا لفترة طويلة قادمة، عندما لا نتوقع ذلك و يمنعنا من التحرك.
    يشير علماء النفس إلى حزن المفقودين، أو “الخوف من عداد المفقودين” عندما لا تجتمع جميع العوامل معاً لخلق النتيجة التي نرغب فيها، لسبب أو لآخر، لا نحصل على ما نريد وهذا يخلق مشاعر الخسارة والحزن والندم وحتى العداء. فهذه المشاهر هي العلاقة الوحيدة التي لدينا إلى فرصةٍ بعيدة المنال التي انزلقت من خلال أصابعنا ولذا فإننا نركز على المشاعر السلبية باعتبارها بطانية الأمن بدلًا من تركها والمضي قدمًا في حياتنا.
    عندما نلتقي بشخص يبدو مثالياً، من الطبيعي أن ترغب في إجراء هذا الاتصال وإظهار علاقة مع هذا الشخص. قد تكون هذه المشاعر متبادلة ولكن إذا كان هذا الشخص المناسب على ما يبدو يأتي في الوقت الغير مناسب، بالنسبة لنا أو لهم، محكوم على العلاقة بالفشل.
    إذا كان شخصان يتجهان في الاتجاه الخاطئ من بعضهما البعض، إذا كان شخص واحد أكثر استعدادا من الآخر للاستقرار، أو يتعامل مع أعمالهم غير المكتملة الخاصة به ولم يكن لديه القدرة على الحفاظ على احتياجات العلاقة في ذلك الوقت، فمن المحتم أن تنتهي العلاقة وستجعلها المقاومة تنتهي بشكل سيء. التوقيت هو كل شيء، إنه المكون الوحيد الذي يضمن طول عمر العلاقة والازدهار والنجاح.

    نور المريخي كاتب

    كاتبة قطرية صُدر لي روايات ( زمرد المايا - الجوهر ) مؤلفة قصص خيال علمي ورعب ومخرجة أفلام وثائقية مدربة الوعي والتنمية الذاتية.