فادي عمروش
فادي عمروش المدير التقني - مؤسسة نيوفيرستي التعليمية

تروي قصة ساي فصول حياتنا المتعاقبة غير المنتظمة في فرحها وحزنها، نقرأ من خلالها كيف أن انتهاء الربيع المشرق بشتاء كئيب قد ينفّرنا من زهور أي ربيع آخر، تدور أحداث القصة بين هيروكي العاشق الرزين وساي المشاغبة اللطيفة في مواقف لطيفة نذكرها لكم على عجالة.

3 أبريل، 2021 3٬504 مشاهدة

يميطُ شانكار في كتابه الدماغ الخفي اللثام عن تحيزاتنا السلوكية وتفكيرنا اللامنطقي في حالات الهلع، والانقياد وراء أكثر الأمور أماناً وألفةً عوضاً عن الخوض في خطورة التعرف على كل ما هو جديد.

2 أبريل، 2021 1٬504 مشاهدة

يطرحُ دانيال لاريمر في كتابه “نحوَ كائنات متساوية” طُرقاً ديمقراطيةً جديدةً لتشجيعِ بناءِ التوافق والإجماع في المجتمعاتِ، عوضاً عن تقسيمِها لفصائلَ سياسيةٍ متناحرة، ويدعونا لمناقشة أفكاره بعيداً عن انحيازاتنا المسبقة.

2 أبريل، 2021 1٬000 مشاهدة

فشل معظم المشاريع الجماعيَّة، وكلُّ أفكار تنظيم الجماعات، والمجتمعات المحلِّيَّة حين تحاول بناء نموذج حوكمةٍ ناجحٍ، إذ يتحوَّل الأمر بشكلٍ، أو بآخر مباشرة إلى بناء تحالفاتٍ وسيطرةِ لوبي معيّن على اتخاذ القرار وأخذ الجماعة بالإتجاه الذي يريده، ماذا لو أدخلنا العشوائية في العملية الانتخابية؟

31 مارس، 2021 3٬008 مشاهدة

نتتبع في هذا المقال مواضع النجاح في حياة المبدع تيم فيريس، والنقاط المفصلية التي سبقت كل انطلاقة جديدة فيها، ونستعرض لكم أعظم الكتب التي يعصر بها تيم خلاص خبرته الطويلة في مجال الأعمال.

31 مارس، 2021 2٬504 مشاهدة

يتبحّرُ مالكولم غلادويل بكتابه “التحدُّث إلى الغرباء” في أعماق النفس الإنسانية، والافتراضات، والمغالطات التي نقع بها حين نلتقي بأشخاصٍ غرباءَ.

28 مارس، 2021 504 مشاهدة

يمنحنا كتاب “وداعاً للقوانين” وجهة نظر مختلفة لما ينبغي أن تكون عليها القيادة، ويأخذنا بنصائح بسيطة لقيادة ناجحة مستوحاة من النجاح العملي لشركة نتفلكس.

25 مارس، 2021 1٬504 مشاهدة

يقدم هذا المقال تأثير هوس الاكتناز على حياتنا و طرق عملية تشرح كيفية التملص منه، يتقاطع كتاب “وداعاً للأشياء” للمبدع “فوميو ساساكي” مع كثير من التعاليم الدينية والتقاليد الشرقية الداعية للزهد والبساطة كسبيل للراحة النفسية والتجرد من سلطان هوس الاكتناز، والمادية المتطرفة.

23 مارس، 2021 3٬008 مشاهدة

تحدثنا آتي ديوك في كتابها “فكر بعقلية المراهن” عن الطرق الصحيحة لاتخاذ القرار السليم، وعن المغالطات المنطقية التي تشوش على عقليات قراراتنا وطريقة تفكيرنا.

9 أبريل، 2021 2٬504 مشاهدة

تقدم هذه المقال مراجعة سريعة لانطفاء جيل الألفية وأزمة فقدان الهوية والانتماء التي يعانون منها، ننقل لكم فيها تبريرات وتفسيرات منطقية للرائع سيمون سينك.

16 مارس، 2021 2٬008 مشاهدة

يختصر المبدع رامي عيسى في كتابه “مدمن توظيف” الأخطاء والمغالطات التي يقع فيها الباحثون عن عمل عن بعد، ويقترح أفضل الطرق للوصول لأمان وظيفي وفق خطة طويلة الأمد.

14 مارس، 2021 1٬504 مشاهدة

يلخص توم كورلي في كتابه عادات الأغنياء خبرة أكثر من 200 مليونير في كافة المجالات، ننقلها لكم ملخصة منقحة عسى أن تبدل إحداها حياتكم المالية للأفضل.

29 مارس، 2021 1٬000 مشاهدة

يهرول الإنسان في كل مفترق طرق لحضن حكيم أو خبير أو حتى مؤثر مشهور طالباً نصيحته منفذاً لها دون التفات لمدى جدواها ومناسبتها لوضعه وظروفه، فتستهلك وقتاً وجهداً دون طائل ليكتشف في النهاية أنه ضحية نصيحة خاطئة.
يأخذنا هذا المقال في تحيزات وسلبيات النصيحة غير المدروسة وكيف تدمر النصائح الخاطئة مسار حياتنا.

11 مارس، 2021 1٬000 مشاهدة

لا تخضع الاحتمالات للمطلق والسببية، فقد نسلك نفس الطريق الذي سلكه أحد الأثرياء أو المبتكرين، ونفعل كل ما فعله بأقصى درجات المثالية ولا نصل ! هكذا ببساطة لعبة الاحتمالات، فلا تضع عمرك كله في رهان واحد وقسّمه إلى رهانات صغيرة، واستثمر بقيته في أنجعها ربحاً.

9 أبريل، 2021 4٬512 مشاهدة

يُخبرنا كتاب “You Need A Budget” للكاتب”جيسي ميتشام” القواعد الأساسية لميزانية ناجحة تُنظّم حياتنا المالية، وتُخطّط إنفاقنا الحالي للوصول للحرية المالية، يلغي جيسي ارتباط الموازنة بالشركات والمشاريع الكبيرة ويسقط مفاهيمها بلطافة على حياتنا اليومية ليجيب عن أسئلة دورية تجوب خاطر كل منا.

8 مارس، 2021 7٬016 مشاهدة

إنّ ظهور الرموز غير القابلة للاستبدال هو امتداد شرعي للتاريخ السابق و يزداد الأهمية بها الآن مع وصول التقنية لنقطة مهمة وحاسمة وهي ضبط عملية الندرة بشكل برمجي وواضح ومنع النسخ والتزوير.

1 مارس، 2021 2٬008 مشاهدة

في مقالة رائعة مفصّلة في المجلة العريقة نييوركر يعرض ناثان هيلر أفكاراً هامة عن تعهيد قائمة المهام اليومية من خلال مساعد عن بعد، أو مساعد تنفيذي عن بعد يقود فريقاً كاملاً من المساعدين عن بعد للمساعدة في التخفيف من عبء المهمات التي تستهلك وقتنا وطاقتنا، وكيفية توظيف التعهيد الخارجي كوسيلة للتغلب على زحام المهمات اليومي، وإنجازها بأقل كلفة من وقت ومال.

23 فبراير، 2021 0 مشاهدة

سأتكلم اليوم لم يتذبذب سعر البيتكوين جداً ولم عليك أن لا تستثمر دون تعلّم ودون فهم ما يجري، وكيف يمكن أن يتحول الخوف من أن يفوتك القطار إلى شكل من أشكال القمار.

23 فبراير، 2021 2٬008 مشاهدة

كتاب “لا يمكن أن يؤذيني: تحكم بعقلك وتحدى الصعاب” هو سيرة ذاتية لغوغينز، تروي قصته ودروس الحياة التي تعلمها خلال مسيرته. الكتاب الذي شاركه فيه الصحافي آدم سكولنيك يتميّز بالصدق والبعد عن تلميع الصورة.

2 فبراير، 2021 488 مشاهدة

في السنوات الأخيرة، وتحديداً بعد اتساع استخدام شبكة الانترنت في شتى المجالات، بدأت الدعوة للانتقال لأساليب جديدة في العمل تلوح في الأفق، ومع تسارع تطوّر الأعمال بما يتناسب مع التطور التكنولوجي الهائل ظهر مصطلح العمل عن بعد أو العمل عن طريق الانترنت.

25 يناير، 2021 2٬000 مشاهدة

قيل كثيراً، الاختلاف فى الرأي لا يفسد للود قضية، ويجادل الناس بعضهم كثيراً أملاً في إقناع بعضهم البعض. إنَّ الرّأي اصطلاحًا هو ما يتصوّره الإنسان في عقله، وهو وجهة نظره نحو الأمور، وكثيرًا ما تتغيّر مسارات حياتنا بسبب آرائنا، ولكن هل يتجاوز الرّأيُ المواقفَ، ويؤثّر على تقييمنا لمن هم حولنا؟

18 يناير، 2021 1٬000 مشاهدة

يُعاني البعض من صعوبةِ اتّخاذ بعض القرارت، وبالطّبع ليس الأمر بالسّهل، فاتّخاذ أيّ قرارٍ -مهما بدا لنا بسيطًا- لا يجب أن يكون عبثيًّا، أو غير مدروسٍ، أو أن يكون غير مبنيٍّ على قواعدَ صحيحةٍ؛ لذا يُخبرنا “جورج ماك” بعض التّلميحات العمليّة التي تُفيدنا في اتّخاذ القرارات، وتسهيل المهمّة بطريقةٍ علميّةٍ، وعمليّةٍ، ومدروسةٍ، في مجموعة تغريدات مُميّزةٍ على تويت

14 يناير، 2021 2٬008 مشاهدة

يُعرف الدوبامين بأنه مادة كيميائية للحب والإبداع والإدمان. إنه يدفعنا لتحقيق العظمة، ولكنه قد يؤدي أيضًا إلى سقوطنا، ولعلّ فهم هذا الجزيء أمر صعب حقاً، فالدّوبَّامين مادةٌ كيميائيَّةٌ في الدِّماغ تمنحُ المتعةَ، وتُساعد على التعلَّم، وكذلك تُحفِّز البحث عن أشياء جديدةٍ، وتسبب الإدمان أيضاً.

13 يناير، 2021 7٬496 مشاهدة

برأيك، هل تُعتبر مِلكة التّفكير النّقدي هي سرّ النَّجاح؟ إذا كُنت تظنّ ذلك، فأنتَ مُحقٌّ، وتأكّد أنّك على طريق النّجاح الصّحيح. في كتابه “كيف يُفكّرُ النّاجحون” يُقدّم لنا “جون ماكسويل” المؤلّف، والخبير الإداري دليلًا للعادات التحليليَّة، والتأمُّليَّة للقادةِ الأقوياء.

14 يناير، 2021 1٬496 مشاهدة

في كتابهما الرائع، ” الأطفال ذاتيّو الدَّافع”، يركِّز المؤلِّفان ويليام ستيكسرود ونيد جونسون على الطُرق التي يُحرم بها الأطفال اليوم من الشّعور بالتّحكمّ في حياتهم، واستقلاليّتهم، ومن حُرّية القرار بالقيام بما يجدونه مُفيدًا، ومن تجربة النّجاح، أو الفشل بمفردهم، وكيف يؤثر ذلك عليهم مستقبلاً في حياتهم المهنية ويقيّد نجاحهم المهني.

14 يناير، 2021 5٬000 مشاهدة

يُخبرنا هذا المقال الذي تم جمعه من تغريدات مميزة من نايك هبر بعض الحقائق التي من تفكّر خارج الصندوق والتي تتحدى تفكيرك ربّما، وستتمنّى أنّك لم تسمعها، فالتّجربة فقط هي المقياس هُنا، وليس الكلام النّظريِّ غير الواقعيِّ والتي لم استطع مقاومة نقله أفكارها للعربية لأنني أتفق معها تماماً، ولأنّني اطلعت عليها من مجموعة كتب وحكم متنوعة مرّت عليّ سابقاً.

1 يناير، 2021 504 مشاهدة

في كتابه الرائع، “كيف تتجنب الأمراض القاتلة”، يتحدث الدكتور مايكر جريجر بالتفصيل عن دور نمط الحياة الصحي المعتمد على النبات بالكامل في تقليل مخاطر الإصابة ببعض الأمراض القاتلة.

31 ديسمبر، 2020 2٬008 مشاهدة

يقدّم د. فادي الشلبي في كتيّبه الرائع “حقق أهدافك بذكاء وفعالية” خارطة طريق متكاملة نحو وضع أهداف بشكل صحيح وعلمي وتحويلها إلى نتائج قابلة للقياس. ينطلق د. الشلبي بتوضيح طرق كتابة الأهداف، ومستويات الأهداف، وصولاً للأهداف الذكية والأهداف الأذكى، مع شرح وافٍ لأنواع الأهداف، وتلميحات عملية لكتابتها، وصولاً إلى استراتيجياتٍ وقوانينَ هامَّةً لتحقيقها، ليختتم الكتيّب باستراتيجياتٍ هامَّةٍ لإدارةِ الوقتِ وطرق قياسِ الأهداف.

30 ديسمبر، 2020 504 مشاهدة

يُقدِّم بول توف الكاتب والمذيع الكندي الأمريكي، مُراجعةً صحفيَّةً لأحدث الأبحاث التي تربط النَّجاح في مرحلة البلوغ بتنمية الشَّخصية في مرحلة الطُّفولة، وذلك في كتابه “كيف ينجح الأطفال، دورالجرأة والفضول والقوة الخفية للشخصية”، وينطلق في مراجعته إلى دراسة أهمِّية المؤشّرات غير المعرفيّة في النَّجاح أي السّمات الشَّخصيَّة، والعزيمة، والإصرار، والفضول وغيرها من المعارف الضّروريّة.

28 ديسمبر، 2020 496 مشاهدة

مع انتشار جائحة كورونا واضطِّرار أكثر النّاس للعمل من المنزل، عاد الحديثُ مرةً أخرى لسوق العمل والتَّوظيف عن بعد، حتّى من كان لا يثق به أعاد النظر في الأمر، وصار يراهُ ضرورةً، ورديفًا للعمل التّقليديِّ الذي يتطلب وجودًا جسديًّا للموظّف في مكان العمل، كما وزاد الوعي نحو زيادة فرص التّوظيف عن بُعد، والآفاق التي يمكن أن يفتحها.

19 نوفمبر، 2020 504 مشاهدة

يقارن الكاتب مالكوم جلادويل في كتابه الرائع “في لمح البصر” والذي قامت بتلخيصه بشكل رائع قناة خير جليس بيّن استراتيجيات اتخاذ القرار في العقل البشري، بين التفكير البطيء الواعي والتفكير السريع اللاوعي، والذي انطلق فيه من كتاب دانيال كانمان الشهير التفكير: السريع والبطيء.

5 نوفمبر، 2020 488 مشاهدة

لقد أضحى التعلمُ مدى الحياة أمراً أساسياً لا مناص منه، فبحكم تعويض التكنولوجيا للعديد من مهام البشر، فقد خلقت البيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي والحياة الذكية أنظمة قوى عاملة جديدة وتتطلب مهارات حديثة. لذلك هناك حاجة ماسة لتصوُّر مهن جديدة، وبالتالي، تجديد طرق التعليم الراهنة التقليدية التي لن تكون نافعة بعد حين.

4 نوفمبر، 2020 1٬496 مشاهدة

من الأمور التي نستخف بها ونتجاهلها بشكل متعمد حتى تحصل تحوّل الرفاهيات إلى أساسيات في حياتنا. إنّ السعي لحياة أفضل يٌرتّب معاناة أكبر،لأنّه مع الوقت يرتّب التزامات أكبر، و تتحوّل الرفاهيات إلى ضرويات عبر الوقت لأنّ الناس يعتبرونها أمراً بديهياً ومضموناً، لا بل من أساسيات الحياة.

2 نوفمبر، 2020 1٬000 مشاهدة

مع بدء الحكومات بطباعة العملات الورقية بكثافة للتغطية على آثار كورونا، وأهمّها حزمات التيسيير الكمي التي أطلقتها الحكومة الأمريكية، عاد السؤال بقوة إلى أهمية وجود ملاذ لا يمكن الطباعة منه بدون حدود، وبينما يتفق الجميع على الذهب والفضة كمثل ذلك الملاذ، يجادل جيل الألفية بأنّه قد يكون البيتكوين كملاذ رقمي.

2 نوفمبر، 2020 2٬000 مشاهدة

لطالما أبهرتني تغريدات رجل الأعمال الشهير والمستثمر نافال رافيكانت، والتي ينشر بها خلاصة تجاربه وحكمته بشكل بليغ ومختصر، ولعلّه من الصعب إيجاد ترجمة نزيهة لكلماته المختارة بعناية. لقد حاولت أن ألقي الضوء في هذه العجالة بعض تلك التغريدات وترجمتها للعربية، كما أنصح دوماً بالعودة للنص الأصلي للدقة الصحيحة ولكي تنبهر فعلاً. لا تقع بفخ إنقاق الوقت …المزيد

30 أكتوبر، 2020 992 مشاهدة

لطالما تم الربط بين نسبة الإنتاجية في العمل وقلة ساعات الراحة والنوم، لكن ما مدى صحة الأمر؟ وهل هناك فعلياً علاقة بين الانشغال الدائم والعمل المتواصل مع زيادة الإنتاجية ؟! في كتابه الممتع “استرح :لماذا تنجز المزيد عندما تعمل أقل ” والذي قامت بتلخيصه بشكل رائع قناة خير جليس – ومنها تم اقتباس هذه التدوينة …المزيد

31 أكتوبر، 2020 0 مشاهدة

إنّ سرّ زيادة الوقت في اليوم هي أن تتوقف عن عمل كل شيء بنفسك وتبدأ بتفويض الآخرين.

31 أكتوبر، 2020 984 مشاهدة

تحكمنا الحكمة التقليدية من جدّ وجد ومن سار على الدرب حصد، إلى أن نكتشف أنّنا نجدُّ في الاتجاه الخاطئ، وأنّ الحصاد يتعلّق بموسم الأمطار، وليس بمقدار جهد المزارع فحسب.

30 أكتوبر، 2020 2٬504 مشاهدة

من الأمور الهامة التي يغفل عنها كثيرون بناء الثقة المهنية ضمن شبكاتهم المهنية، حيث يُسارع الكثير إلى بناء الكثير من العلاقات الاجتماعية، ويتعرفون على عدد هائل من الأشخاص ويُصنفونهم بشكل خاطئ تحت فئة الزملاء أو الأصدقاء، ويتوقعون – ببراءة- أنّ ذلك كافٍ لفتح الفُرص المهنية لهم.

28 أكتوبر، 2020 1٬000 مشاهدة

لعلّ أصعب ما قد نواجهه في هذه الحياة هي أن نؤمن بحدوث أمر ما على أنّه بديهي ومسلّم به، ومن ثم ننتظر حدوثه دون تدخّل منّا، أن نعتقد أن حدوث أمر ما هو بديهي فلا نتحرك بسبب تلك البديهية حتى نكتشف بعد فوات الأوان أنّ ذلك غير بديهي البتة،

27 أكتوبر، 2020 1٬000 مشاهدة

تستكشف الكاتبة والإعلامية القديرة سيليست هيدلي في كتابها “لا تفعل أيّ شيء” كيفية التخلص من الإفراط في العمل والارهاق، واستعادة الحيوية التي افتقدناها في عالم اليوم المحموم وأسباب وصولنا لذلك المستوى من الإفراط وكيفية معالجة أسبابه وطرق مواجهته.

27 أكتوبر، 2020 632 مشاهدة

في مقالة مهمة في نيويورك تايمز، تناقش الكاتبة اللامعة لورا إم هولسون انحدار عالمنا الحالي إلى تقديس الفرح والبهجة اللحظية، وابتعاده عن السعادة شيئاً فشيئاً، وكيف انتقل فهم الناس للسعادة من شعور بالطمأنينة إلى دفقات من الفرح فحسب.

26 أكتوبر، 2020 504 مشاهدة

أزعم أنّ أحد المفاتيح الرئيسية للنجاح – والتي لا يتم الحديث عنها وإنما يتم الكلام دوماً عن الإجتهاد و الحظ فقط – هو أن تكون المنافسة غير عادلة، نعم الحياة غير عادلة.

25 أكتوبر، 2020 1٬160 مشاهدة

لا يخفى على أحدٍ أن اتخاذ القرارات بشكل جماعي لا يُعتبر ضماناً لنتائج أفضل، ويعود لك بسبب الاعتماد على التسلسل الهرمي، وغريزة منع المعارضة، والرغبة في الحفاظ على الأُلفة والانسجام مع الرأي الجماعي مما يؤدي لتقليل فعالية صوابية القرارات الجماعية، كما تؤدي التحيّزات الفردية إلى التأثير على قرارات المجموعة، ويحدث ذلك دون وعي أو قصد معظم الأوقات.

24 أكتوبر، 2020 992 مشاهدة

يّضحّي الناس بجلّ أوقاتهم دون تحديد أولوياتهم التي تستحق التضحية في تلك الحياة القصيرة، ويستنفذون طاقتهم في جدال وغضب ومعاناة وألم لا يستحق كل ذلك فعلاً.

23 أكتوبر، 2020 4٬504 مشاهدة

تزداد كمية المعلومات والمقاطعات التي تصادفنا يومياً لا بل لحظياً، ولذلك لعلّ التحدي الآن في هذا العالم هو التنظيم والترتيب في حياتنا، وجعل حياتنا أكثر تنظيماً

22 أكتوبر، 2020 424 مشاهدة

في هذه العجالة سأنتقي النصائح السريعة التي تتوجه للراغبين ببناء أعمالهم الخاصة، من وجهة نظر ديريك سيفرز.

21 أكتوبر، 2020 216 مشاهدة

إنّ إدارة الأعمال بشكلٍ عمليٍّ تتطلَّبُ نظرةً جديدةً للأعمال، عوضاً عن البحث عن التطبيق الأمثل لإدارة المهام، عليك بناء تطبيقك الأمثل.

20 أكتوبر، 2020 992 مشاهدة

يجب ربّما أن يكون هناك موازنة بين الشغف والإمكانات و الجهد المطلوب، وربّما يجب استبدال الشغف بالمغزى أو الهدف، مغزى ما تقوم به أصلاً.

19 أكتوبر، 2020 848 مشاهدة

أنت لست مركز الكون، وفي الحقيقة لا أحد يهتم بك حقاً، أعرف أنّ هذه المعلومة غير مقبولة لديك، ولكنها الحقيقة، عدا عائلتك الصغيرة جداً وبضع أشخاص آخرين مقرّبين منك تستند ويستندون عليك.

22 أكتوبر، 2020 0 مشاهدة

لا نستطيع معشر البشر تقبّل أن تجري الأمور دون معرفة أسبابها، نميل لاختلاق أسباب ليرتاح الدماغ، وفي خضمّ ذلك تكون نظرية المؤامرة من أسهل الإختلاقات لأنها تفسر الأمور بشكل مريح نفسياً جداً.

17 أكتوبر، 2020 2٬000 مشاهدة

من التغريدات التقليدية لرجل الأعمال الشهير والمستثمر نافال رافيكانت في حسابه على تويتر، تغريدات جميلة ملهمة عن كيفية التفكير بمنطق المستثمرين، وتقليل دور الحظ فحسب في الغنى.

16 أكتوبر، 2020 496 مشاهدة

تم التركيز سابقاً في العملية التعليمية على المدرّس فقط، فهو محور العملية التعليمية وتم إغفال مصطلح التعلٌّم جوهرها.

15 أكتوبر، 2020 504 مشاهدة

كيف يمكن أن أوظف الحظ في هذه المعادلة؟ كيف يمكنني توظيف العشوائية أو ما لا أعرف حدوثه في هذه المعادلة؟

14 أكتوبر، 2020 1٬000 مشاهدة

ما أحوجنا مع اضطرارنا للعمل عن بعد هذه الأيام أن نراجع أفكار كتاب العمل عن بعد والذي يقدم عبر قراءة سريعة دروساً تمكينية للعمل من أي مكان دون الاضطرار للعمل من مكتب معين.

13 أكتوبر، 2020 2٬984 مشاهدة

في فيديو مميز يستحق المشاهدة فعلاً، يناقش المقدم الظريف ديريك موللر ضمن قناته على يوتيوب المميزة لتبسيط العلوم موضوع إبطاء معدل الشيخوخة، وذلك في فيديو رائع له جمع دراسات مهمة ولقاءات مهمة حول الموضوع، وقام بمقاربته بأفضل شكل مرّ علي.

12 أكتوبر، 2020 1٬000 مشاهدة

علينا استشراف المستقبل ومحاولة توقع أحداثه بشكل مهني غير مرتبط بالعواطف والأمنيات.

11 أكتوبر، 2020 504 مشاهدة

في مقالة جميلة في هارفارد بزنس ريفيو، تتحدث الريادية إميلي هيوارد عن أهم المبادئ التي يجب أن تتوافر للدخول في عالم ريادة الأعمال.

10 أكتوبر، 2020 4٬512 مشاهدة

ما هو مفتاح النجاح هل هو محالفة الحظ أم العمل باجتهاد؟ وكيف يمكن أن نتصالح مع الحظ بشكل فعّال؟

9 أكتوبر، 2020 5٬000 مشاهدة

تجتاح عالم العملات الرقمية وتقنية سلسة الكتل ( بلوكتشين) هذه الأيام بوادر ثورة أو فقاعة جديدة عن عالم الاقتصاد اللامركزي والتي يشار لها بالمصطلح DeFi وهي اختصار DeFi – Decentralized Finance.

فادي عمروش

x
1
3
5
$
اختر طريقة الدفع
المعلومات الشخصية

Credit Card Info
This is a secure SSL encrypted payment.
Terms

Donation Total: $5.00