شيماء خميس
شيماء خميس صحفي
حدثني عن أكثر التجارب المخيفة التي خضتها

لو أجبت عن هذا السؤال منذ أيام لقصصت سطورا طويلة عن تجربة عشت تفاصيلها منذ ما يقرب من خمسة عشر عاما وهي التجربة الأقسى والأكثر إيلاما في حياتي، لكنني اليوم أحيا تجربة أكثر صعوبة منذ ١٤ يوما اكتشفنا أن ابن شقيقتي الذي يبلغ من العمر ١١ عاما -ابني الذي لم أنجبه – أصيب بفيروس كورونا …المزيد

ما نظرتك تجاه عمليات التجميل؟

انا لست ضد عمليات التجميل ولا من يقدم عليها ومن حق أي إنسان أن يسعى لكل ما يجعله جميلاً في مرآته. وإذا احتجت يوماً الخضوع لها، لن أخجل لكنني لن أغير من شكلي لأني أحب تفاصيلي كما هي، ممكن أن أخضع لما يحسن من تغييرات الزمن. لكن الأهم لمن يقدم عليها أو ينتقدها أن يتقبل …المزيد

ما كان آخر شيء تجادلت بشأنه بشراسة مع شخص ما؟

أكثر ما يجعلني شرسة في النقاش دائماً وأبداً عندما يبرر شخص ما عن متحرش، ويلقي باللوم على الضحية. وقتها أصبح شرسة وأتغاضى عن كل معايير التسامح وتقبل الأخر والإنصات إلى وجهة نظره لأن تبرير جريمة التحرش غير خاضع لوجهات النظر.

ما هو الشيء الذي تمنيت لو أنك أنجزته في وقت سابق من الحياة؟

الإنضمام إلى مجال الكتابة والصحافة فقد خسرت سنوات كثيرة إلى أن وجدت ذاتي بين ثنايا الحروف.

ما هو الدرس الأكثر قيمة في الحياة الذي تعلمته من والديك؟

الدرس الأهم والأعظم والتركة الثمينة من والدي ووالدتي أنهم جعلوني أنا واخوتي لا نستطيع الاستغناء عن بعضنا البعض، لا نسمح لأحد يوقع بيننا ولا ندع أحد يزعزع عزوتنا.

ما هي أسعد ذكرياتك؟

لحظات السعادة التي عشتها في قصة حب سابقة.

من يثير إعجابك؟

الشخص الذي لا يرى الناس منه غير أنه نفسه. لا يدّعي ولا يقلد أحداً ولا يراه الآخرون مسخاً من أحد.

ما هو الكتاب الذي يرافقك هذا الأسبوع؟

يرافقني هذا الاسبوع كتاب اشتريته خلال معرض القاهرة للكتاب في يناير الماضي بعنوان “خريدة القاهرة” للكاتب حامد محمد حامد وهو كتاب ممتع يحكي في سطوره سيرة الأماكن والأشخاص في القاهرة، والكتاب عن دار نشر مصرية اسمها دار الرواق.

تحميل المزيد من الإجابات