الدراسة في أوروبا

أفضل جامعات ألمانيا لدراسة الهندسة الكهربائية

إن الكهرباء هي العصب المحرك لكل ما يحيط بنا. فلا عجب أنّ هذه الهندسة تلقى اهتماماً كبيراً. وفيما يلي سنعرض قائمة افضل جامعات الهندسة الكهربئية في المانيا والتي تقوم بتعليم هذا الاختصاص المميز بامتياز في ألمانيا..

أفضل جامعات هندسة الكمبيوتر في ألمانيا

بما أنّ علوم الكمبيوتر تتوسع وتتطور بشكلٍ متسارع فإن على الجامعات أن تواكب هذا التطور وتجهّز طلابها لحل المشاكل وتكامل مختلف الاختصاصات الفرعية لأجل ذلك. فإليك هذه القائمة التي تضمّ افضل جامعات هندسة الكومبيوتر في المانيا لدراسة هذا الفرع وعلومه..

أفضل جامعات الصيدلة في ألمانيا

تُعدّ دراسة الصيدلة في المانيا حلماً للعديد من الطلاب حول العالم. ولأولئك الذين يضعون نصب عينيهم الدراسة في المانيا كهدف للحصول على الخبرة والتعليم الممتازين فننصحهم بالتعرف على قائمة افضل جامعات الصيدلة في المانيا الموجودة في هذا المقال..

أفضل جامعات الطب البشري في ألمانيا

تملك ألمانيا عدداً كبيراً من الجامعات التي تؤمّن أفضل تعليم في مجال الطب البشري على مستوى العالم، ممّا يجعل ألمانيا وجهةَ للكثير من الطلاب الطموحين في جميع أنحاء العالم لدراسة الطب البشري والفروع الطبية الأخرى في جامعاتها تحديدًا.

أفضل الجامعات لدراسة إدارة الأعمال في ألمانيا

يسعى الطلاب الأجانب الذين يأتون من أجل الدراسة في المانيا الحصول على شهادة دراسية من افضل جامعات ادارة الاعمال في المانيا والتي توفّر المعرفة النظرية بالإضافة إلى التطبيق العملي، فيما يلي سنورد لك قائمة أفضل الجامعات الالمانية لدراسة ادارة الاعمال..

كل ما تريد معرفته عن الدراسة في اليونان

إذا أحببت اتباع خطوات سقراط، بلاتو، أرسطو، أبيكرس والعديد من المفكرين والمبتكرين العظماء، مع التمتع بالمطبخ اليوناني الشهي، الطقس المشمس والمدن الحيوية، عليك اختيار الدراسة في اليونان فتابع معنا لتتعرف أكثر عن الموضوع.

كيف تتقدم لدراسة الدكتوراه في ألمانيا؟

ترحّب ألمانيا بالطلاب الدوليين عبر توفير فرص تمويل جيدة، وتكاليف دراسة منخفضة، حيث يحصل أكثر من ربع طلبة الدكتوراه في ألمانيا على تمويل حكومي. فكيف تتقدم لدراسة الدكتوراه في ألمانيا؟

كيف يمكنك الحصول على تأشيرة الدراسة في ألمانيا

إذا كنت قد حصلت على قبول جامعي من أجل الدراسة في المانيا فأنت بحاجة لمعرفة ما إذا كان سيتطلب الأمر الحصول على تأشيرة طالب. لا يحتاج الكثير من الطلاب لتأشيرة الطالب للدراسة، لكنهم يحتاجون تصريح الإقامة فقط. وإذا كنت من الطلبة الذين يتوجب عليهم إصدار هذه التأشيرة فعليك التأكد من التقدّم لها في وقت مبكر فالعملية تحتاج لعدة أشهر.

نظرة على النظام التعليمي في سويسرا

إنّ نظام التعليم في سويسرا نظامٌ متنوعٌ وممتع بقدر المناظر الطبيعية هناك. فهو يعكس التنوع اللغوي، الثقافي والتاريخي في سويسرا، وهو مبني على تناغم معقد بين الاتحاد، الأقاليم والبلديات.

تكاليف الحياة والدراسة في اسبانيا

إنّ تكاليف الحياة في إسبانيا غير متساوية بالنسبة للجميع. فهي تعتمد حقاً على المكان الذي ستعيش فيه ونمط الحياة الذي تعتاد عليه. فالحياة في اسبانيا يمكن أن تكون رخيصة قابلة للتحمل، أو يمكن أن تكون مكلفة جداً، وإنّ العامل المحدد للموضوع هو أنت.

تكاليف الحياة والدراسة في النمسا

وسنستعرض في هذا المقال تكاليف المعيشة في النمسا من سكنٍ وإقامة، طعام، مواصلات، ومصاريف شخصية مختلفة أخرى، بالإضافة إلى تكاليف الدراسة في النمسا ليكون لديك فكرة جيدة عما ستحتاجه من المال في حال اخترت الدراسة في النمسا كوجهتك القادمة..

كيف تحصل على تأشيرة دخول/ فيزا لإسبانيا

سواء كنت تنوي البقاء في إسبانيا لفترة قصيرة أو كنت تخطط للبقاء طوال فترة دراستك، فإنّه من الضروري أن تفهم متطلبات الفيزا جميعها لتحصل على تأشيرة دخول قانونية إلى البلاد.

النظام التعليمي في اسبانيا

تعد وزارة التعليم في اسبانيا الهيئة المسؤولة عن تنظيم التعليم في البلاد، عن طريق ما يعرف بقانون التعليم. وبحسب هذا القانون، فإنّ التعليم في اسبانيا مجاني وإلزامي من سن السادسة حتى سن السادسة عشر. وهذا مدعوم من قبل الحكومة الإسبانية. فالتعليم في هذه المرحلة العمرية هو إلزامي لكافة الطلاب.

الدراسة في إسبانيا باللغة الإنجليزية

هناك العديد من البرامج التي تدرَّس باللغة الانجليزية في إسبانيا، لكن هذه البرامج قليلة ولا تشمل جميع التخصصات. ولتعلم فيما إذا كانت الجامعة توفّر برامجاً باللغة الانجليزية عليك التواصل مع الجامعة بشكلٍ مباشر.

النظام التعليمي في ألمانيا

يخضع نظام التعليم في المانيا لتغييرات وإصلاحات عدّة ويكمن الهدف الرئيسي في هذه التغييرات في إعادة تنظيم الثانويات في كل من مجالاتها المهنية، التجارية والفنية..

أفضل الجامعات في إسبانيا

سنذكر هنا افضل الجامعات في اسبانيا وهي من افضل الجامعات الاسبانية التي صُنفت ضمن أفضل 300 جامعة على مستوى العالم.

كيف تتقدّم لدراسة الماجستير في ألمانيا

إليك هذا الدليل السريع لتتعرف على كل ما تريد معرفته حول دراسة الماجستير في المانيا مثل أنواع شهادات الماجستير في ألمانيا، متطلبات اللغة، كيفية التقدم، وكيف تحصل على تأشيرة دخول للطلاب.