دراسات تقنية

اسمك مقابل قهوتك وأنت أغلى من المال!

كثيرٌ ما تراودنا لحظات نشعر فيها بأن وجودنا في هذا العالم المغرق في المادية لا يشكل فرقًا لأي شيء ولا أي حد، وجودنا ببساطة مثل عدمه، ومع دخول عصر البيانات الضخمة ازداد الأمر سوءًا بتحولنا إلى مجرد أرقام في محيط البيانات هذا.

كيف ستغير التقنية شكل العالم خلال السنوات القادمة، رحلة نحو المستقبل… الحلقة الأولى

سؤال مثير لا يستطيع أي انسان على وجه البسيطة، إنكار شغفه بمعرفة الجواب. عبر سلسلة من المقالات نحاول ان نجيب على هذا السؤال من خلال أساس علمي سليم، بعيدا عن هراء الدجالين، وطالبي الشهرة ممن يدعون التنبؤ، آخذك معى فى رحلة ممتعة، ومن خلال كتاب فيزياء المستقبل للعالم الجليل ميتشيو كاكو، نبحر الى لمحة من عالم الغد.

إنّها مجرد دمية! لماذا تصر صوفيا على ادّعاء ما لا تقدر عليه؟

المشروع الذي يحاول إقناعك بأننا صرنا على مشارف عصر الآلات التي تستطيع مجاراة أي حديث مهما بلغ تعقيده، بل حتى صار لها عواطف و كما يدعي صانعوها هو مجرد عرض مسرحي متقن يدفعك أن تصفق في نهايته، لا لشئ إلا لبراعة التمثيل. لكن أين الحقيقة؟

عادات سيئة علمتنا إياها وسائل التواصل الاجتماعي

سنحاول عرض بعض هذه العادات السلبية التي تعلمناها من خلال استخدامنا لوسائل التواصل الاجتماعي ولا شك أن بعض هذه العادات وُجِدت قبل ظهور وسائل التواصل الاجتماعي ولكن بميزاتها السحرية جعلتها أسهل وأكثر انتشاراً.

أبرز الإنجازات التقنية والأفكار الإبداعية المستخدمة في أفلام 2015

هنا، ذِكْر لأبرز الإنجازات التقنية التي تمّ استخدامها في إنتاج روائع 2015 من الأعمال التي لن تُنسَ، واستعراض للأفكار الجديدة التي تم تطبيقها في إنتاج بعض أفلام العام، والتي من شأنها تسجيل عامنا هذا كأحد أعوام الإبداع السينمائي..