كتب عالمية

لتفهم كورونا: ٣ كتب تشرح لك الأوبئة والأمراض والفيروسات

انتشرت الأمراض والأوبئة في الآونة الأخيرة بشكلٍ مفزعٍ، حتى هرع العالم أجمع، عندما أُعلن عن فيروس خطير شرس، يسمى فيروس الكورونا، لذلك إليك بعض الكتب المبسطة عن الفيروسات والأوبئة، لنشر الوعي بها، كمساهمة في تدعيم الناس بالثقافة الطبية.

كوجيكي.. كتاب اليابان المقدس

وصلت الكتب التراثيَّة القديمة لدى بعض الشعوب إلى مصافِّ القداسة، وباتَ أغلبها مرجعاً دينياً واجتماعيّاً وحياتيَّاً أيضاً، وتندرج أغلب تلك الكتب ضمن إطار ما يمكن

كُتُب عن المستقبل ينصحك إيلون ماسك بقراءتها

“لقد قرأت الكتب” هكذا أجاب رائد الأعمال والمُبتكر العبقري إيلون ماسك عندما سُئل عن الكيفية التي تعلم بها بناء الصواريخ، وهو لا يبخل أبدًا في تقديم تشريحات للكُتب التي ساهمت في تشكيله، أثناء تأسيسه لشركتي Tesla – تيسلا وSpaceX – سبيس إكس.

قوائم الكتب الأعلى مبيعًا: خدعة أم حلوى؟!

الكتب تخضع لذائقة القارئ الفنية. لكن هذا لا يمنع أن هناك أيقونات أدبية لا خلاف عليها. وقوائم الكتب الأعلى مبيعًا قد تنصف تلك الكتب تارة، وتدحرها أخرى. أحاول اليوم بقدر الإمكان التحدث عن تلك المعضلة الترويجية بحيادية مشوبة ببعض الآراء الشخصية التي لا تؤثر على موضوعة تناول الفكرة.

نصائح هامة تبدأ بها عامك الجديد من كتاب رسائل إلى سام

هذه المرة لن نتحدث عن الخطط المستقبلية والأحلام العملية والجوانب الحياتية التي نتناولها عادة..هذه المرة سنتحدث عن الحياة نفسها وكيف نعيشها..عن الحب..عن الرحمة والتعاطف…عن مشاعرنا وضعفنا..هفواتنا ونجاحاتنا..في النهاية ما هي الحياة إذا لم تكن هذه الأشياء؟.

اقتباسات مسلسل Westworld المأخوذة من الأدب العالمي

الحلقة الأولى من المسلسل تتضمّن لوحدها العديد من الاقتباسات الأدبية من كتّاب كبار كـ شكسبير، الذي احتلّت اقتباساته النسبة الأكبر من الحلقة، بالإضافة للروائي الفرنسي جيرترود ستين، سانت جون والعملاق آرثر كونان دويل، مبتكر شخصية شارلوك هولمز. جميع تلك الاقتباسات أغنت الحوار بشكل كبير وعميق، والبعض منها قد يكون تلميحاً لما هو آت.

أكثر 100 كتاب ورواية مبيعًا على مر التاريخ!

عندما نرغب في قراءة كتاب دون المغامرة بضياع وقتنا نأخذ الترشيحات من أصدقائنا مُحبي القراءة، ولكن ماذا لو رغبت في التأكد أكثر؟ في هذه الحالة راجع هذه القائمة الطويلة من 100 كتاب ورواية هم الأعلى مبيعاً على مر التاريخ

كتب رائعة تشرح السينما لغير المتخصصين

كيف لفيلم له بداية ونهاية يأسرك من كل الجوانب ويجعلك تتعلق به حتى انتهائه، بالتأكيد طالما رغب أحدنا في فهم هذا السحر وتعلمه يوماً ما، ولمن يريد أن يتعلّم ويعرف عن هذا السحر أهديه هذا المقال. لنبدأ بعرض أهم الكتب التي تناولت شرح السينما لغير المتخصصين..

مخطوطة سيرافيني.. الكتاب الأغرب والأكثر غموضاً على مر التاريخ !

هذا الكتاب الفني الساحر الذي لا يشبه أيّاً من كتب الفنون الأخرى، والذي بمجرد رؤيته والتجول بين صفحاته يعتقد الواحد منا بانه كتابٌ قديم جداً يعود لعصور وعهود قد خلت رغم حداثتهK كتابٌ يخبئ بين صفحاته عالمٌ خياليٌ مثير للإعجاب !