مراجعات كتب

القرد العاري: هل تستبدل نظرية التطور علم النفس والاجتماع؟

مراجعة لكتاب “القرد العاري” لعالم الحيوان “ديزموند موريس” الذي وضع حدودًا أبعد من “علم النفس التطوري”، فلا يضع نفسه كفرع ضمن الأفرع العديدة لعلم النفس، بل يسعى لاستبدال الرؤى الإنثروبولوجية والسيكولوجية للإنسان بالرؤية التطورية.

لماذا نُحبّ؟ طبيعه الحُبّ وكيميائه: دليلك لفهم طبيعة الحُبّ الرومانسي!

العمر مجرد رقم عندما يتعلق الأمر بالحُبّ، ولا أحد يعرف ذلك أفضل من “هيلين فيشر” أستاذة الأنثروبولوجيا، والتي جمعت معارفها في كتاب ساحر بعنوان: “لماذا نُحب؟ طبيعه الحُبّ وكيمياؤه” يناسب أولئك الذين يطلقون على أنفسهم حمقى الحُبّ والرومانسية.

ملخص كتاب فن اللامبالاة.. لماذا حصل على كل هذا الاقبال؟!

ومن لا يعرف هذا الكتاب الذي قام بقرائته اللاعب المصري المشهور محمد صلاح والذي أخد ضجة عربية كبيرة من ذلك الحين، فقد أصبح من الكتب الأكثر مبيعًا والأكثر بحثًا على مواقع الانترنت يتسابق الكبير و الصغير لاقتنائه، إنه كتاب فن اللامبالاة ..

تحدي العشرة كتب

أطلق شابان مغاربة تحدي مميز لتشجيع القراءة على غرار تحدي سطل الثلج، يهدف هذا التحدي إلى التعريف بأهم عشر كتب مؤثرة في حياة قارئيها. وهي ليست للتباهي بمقدار ماقرأنا، بل للتشجيع على القراءة والمطالعة من أي كتاب سواء أكان رقمياً أو ورقياً أو صوتياً. هذه قائمة بالعشر الكتب التي كانت وماتزال تفيدني وتسليني..