ممثلين

عبلة كامل

ممثلة مصرية معاصِرة اشتُهِرَت باسم “عبلة كامل”، استطاعت بناء قاعدة جماهيرية كبيرة من خلال تجسيدها لشخصيات متنوّعة بطرق متجدّدة.

اسماعيل ياسين

ممثل مصري شهير من الزمن الجميل، عُرف بأدواره الكوميدية، استمر مشواره الفني حوالي ثلاثة عقود قدم فيها أجمل الأفلام والمسرحيات.

هدى سلطان

فنانة مصرية من نجوم الصف الأول، تألقت في الأدوار السينمائية والتلفزيونية، وشاركت بالكثير من الأفلام الغنائية فقد تميزت بصوت رائع وفي رصيدها عدد من الأغاني.

محمود المليجي

فنانٌ مصريٌ شهير من نجوم الصف الأول في العالم العربي، عُرِف بعفوية أدائه وحرفيته العالية في التمثيل.

سهير رمزي

ممثلة مصرية معروفة، أثارت الجدل بأدوارها الجريئة، وأتقنت الأدوار الرومانسية والتراجيدية والكوميدية.

فريد شوقي

فنان مصري شامل من أهم نجوم الدراما العربية والمصرية، ترك بصمة في عالم السينما وأغناها بأهم الأفلام المصرية.

مديحة كامل

ممثلة مصرية اشتهرت في سبعينيات وثمانينيات القرن الماضي، تألقت في الكثير من الأفلام السينمائية والمسلسلات التلفزيونية.

ليلى طاهر

فنانة مصرية تميزت بالتقديم واشتهرت من خلال التمثيل، في رصيدها عدد كبير من المسلسلات والأفلام والمسرحيات.

سمير صبري

فنان مصري متكامل مُلمٌ بالعديد من الفنون، تميز على الشاشة الصغيرة والفضية، له حضور متميز بالعشرات من الأعمال منذ ستينيات القرن الماضي.

عزت العلايلي

ممثلٌ مصريٌ يزخر تاريخه الفني بأهم الأفلام والمسلسلات، بدأ مشواره منذ عام 1962 ومازال إبداعه مستمرًا حتى الآن.

جيمس ماسون

كاتب وممثل مسرحي وتلفزيوني من المملكة المتحدة، شارك في العديد من الأعمال الدرامية وحصل على العديد من الجوائز.

نجلاء فتحي

ممثلة مصرية متألقة ظهرت منذ عام 1966، تربعت على عرش النجومية في السبعينيات، وحازت على عدد كبير من الجوائز والأوسمة والتكريمات.

محمود ياسين

فنان مصري وواحد من أشهر فناني العالم العربي تميز باحترافيته العالية وبصوته المميز، في رصيده عدد كبير من الأفلام السينمائية والمسلسلات التلفزيونية، والكثير من الجوائز.

فارون دهاوان

ممثل هندي شاب، من أشهر نجوم بوليوود وأعلاهم أجرًا، حقق نجومية كبيرة وشهرة عالمية من خلال عدة أعمال سينمائية حصدت إيرادات عالية.

حلا شيحة

ممثلة مصرية اشتهرت في الوسط الفني منذ بداية الألفية الثانية واعتزلت عام 2006، قبل أن تعلن رجوعها عن قرارها، وعودتها للتمثيل عام 2019.

ماجدة زكي

ممثلة مصرية متميزة بخفة دمها وروعة أدائها،في رصيدها عدد كبير من المسلسلات الدرامية والكوميدية والأفلام.

ميساء مغربي

ممثلة مغربية متميزة، شاركت بعدد كبير من الأعمال الخليجية، وأعمال مصرية، ولها تجارب بتقديم البرامج المنوعة.

هبة الحسين

إعلامية وممثلة سعودية، اكتسبَت شهرتها في البداية عن طريق برنامج Snapchat لتُفسِح فيما بعد المجال لموهبتها التمثيلية بالظهور وتتألّق في هذا المجال.

روان العلي

ممثلةٌ كويتيّةٌ من النجوم الشابة البارزة التي شقّت طرقها خطوةً بخطوةٍ نحو النجاح، وحصلت على دعم وتحفيز من قبل كبار الفنانين في الوسط الفني الكويتي والخليجي.

دانا جبر

دانا جبر ممثلة سورية متألقة، من عائلة دمشقية عريقة، وتنحدر والدتها من عائلة فنية معروفة، اشتهرت بعدد من مسلسلات وكانت بداياتها عام 2006.

رومان بولانسكي

رومان بولانسكي وهو مخرج وممثل وكاتب ومنتج بولندي فرنسي، عرف بأعماله السينمائية العديدة والمختلفة.

كيت بلانشيت

كيت بلانشيت واحدة من أشهر الممثلات الأستراليات، شاركت في العديد من الأفلام والمسرحيات، كما أنها حصدت العديد من الجوائز خلال مسيرتها الفنية.

عمران خان

عمران خان ممثل هندي أمريكي، يعتبر من أشهر الممثلين الشباب في الهند، استطاع منذ الظهور الأول له أن يلفت الأنظار وأن يحقق نجاحاتٍ كبيرةٍ في جميع أعماله اليت قدمها وأن يحصد الكثير من الجوائز.

ألدن إرينيرك

ممثلٌ أمريكي عُرف بشخصيته الشاعرية والمؤثرة، استطاع وبالرغم من أعماله القليلة أن يخطف الأنظار وأن يترشح للعديد من الجوائز العالمية.

رالف فاينس

رالف فاينس ممثل مسرحي وسينمائي بريطاني مشهور بتألقه في تجسيد مسرحيات شكسبير.

عبد العزيز الفهد

ممثلٌ ومخرجٌ كويتي شهير، شارك في تأسيس فرقة مسرح الخليج العربي عام 1963، في رصيده العديد من الأعمال المسرحية والإذاعية.

رانبير كابور

ممثل ومنتج هندي يعتبر من أبرز الوجوه الشابة وأعلاها أجرًا في الهند، حققت نجاحًا كبيرًا كما أنّه حصد عدد كبير من الجوائز.

كارينا كابور

ممثلة هندية شهيرة، من أبرز الشخصيات المؤثرة فنيًا واجتماعيًا على مستوى الهند والعالم، وتعتبر من أعلى الممثلات أجرا في الهند. حققت جميع أفلامها نجاحاتٍ كبيرة حاصدةً العديد من الجوائز العالمية.

عامر خان

عامر خان واحد من أشهر ممثلي بوليوود، بالإضافة لذلك فهو يعمل كمخرج ومنتج أيضاً. حاصل على العديد من الجوائز لمهاراته بالإضافة لترشيحه لجائزة الأوسكار.

كريستوفر واكن

كريستوفر واكن ممثل أمريكي مشهور، وواحد من كبار نجوم السينما العالمية، اشتهر بأداء الشخصيات الإجرامية.

أكشاي كومار

أكشاي كومار ممثل ومنتج هندي-كندي، شارك في العديد من الأعمال السينمائية، وحاصل على العديد من الجوائز.

غازي حسين

غازي حسين ممثل قطري شهير له الكثير من المشاركات في التلفزيون والمسرح، في رصيده عدد من الأعمال التي حققت له شهرة واسعة على الصعيد الفني.

ثيو جيمس

ممثلٌ وموسيقي وعارض أزياء بريطاني يعُتبر من أكثر الممثلين الذين حصدوا شهرًة كبيرًة خلال فترةٍ زمنيةٍ قياسية، حاصلًا على العديد من الجوائز والترشيحات.

غانم الصالح

غانم الصالح ممثل كويتي قدير، عمل في عدد كبير من المسلسلات التلفزيونية والإذاعية والمسرحيات، تميز بأداء هو قدراته المميزة.

رانفير سينغ

ممثلٌ هندي يعُتبر من الممثلين الأعلى أجرًا في الهند، حققت جميع أفلامه نجاحًا كبيرًا حاصدًة الكثير من الجوائز مثل حصوله على أربع جوائز مقدمة من Filmfare Awards.

تارون إيجرتون

ممثل ومغنٍ بريطاني وواحد من أبرز الوجوه الشابة الصاعدة في بريطانيا وهوليوود؛ حققت جميع أفلامه نجاحاتٍ كبيرة وحصدت العديد من الجوائز.

لولوة الملا

ممثلة كويتية بدأت العمل في مجال التمثيل مع إحدى الفرق التي تبث أعمالها عبر اليوتيوب، ثم دخلت الدراما التلفزيونية عام 2015.

ألبرت فيني

ألبرت فيني ممثل انجليزي ذاع صيته في الوسط الفني في أواخر الخمسينيات كأحد الممثلين الكلاسيكيين؛ حيث تدرب في المسرح الوطني الملكي.

محمد الحملي

ممثلٌ ومخرجٌ ومؤلفٌ كويتيٌ شهير، برزت موهبته الفنية من خلال الأعمال المتنوعة التي ترك بصمته فيها في مختلف المجالات خاصةً ما يتعلق بالمسرح.

جوني ديب

ممثل ومنتج أمريكي شهير من أصول إيرلندية، تميز بأداء شخصيات متنوعة وصل عددها إلى 60 شخصية، محققا شهرة واسعة.

عبد الرحمن أبو القاسم

فنان وممثل فلسطيني سوري قدير، اشتهر بأعماله المميزة في المسرح والسينما والتلفزيون، والتي حقق من خلالها نجومية على المستوى العربي.

كينيث براناه

مخرج وممثل بريطاني أصوله من إيرلندا الشمالية، لعب الكثير من الأدوار المهمة في أفلام ومسرحيات شهيرة، كما قام بإخراج عدد من الأفلام.

شويكار

شويكار ممثلة مصرية قديرة، تعتبر من نجوم الكوميديا في مصر والعالم العربي، وبالأخص الثنائي الذي كونته مع الراحل فؤاد المهندس.

خالد تاجا

ممثل سوري راحل، وواحد من أشهر أعمدة الدراما السورية. حقق شهرة واسعة من خلال المشاركة في العديد من المسلسلات التي حفرت اسمه في ذاكرة الجميع على مستوى البلاد العربية.

غولشيفته فرحاني

ممثلة ومغنية إيرانية فرنسية، عُرفت بأدوارها العديدة المختلفة من جهة والجريئة بعض الشيء من جهة أخرى وتحديدًا بالنسبة لأخلاقيات وسلوكيات المجتمع الإيراني.

جين بيركين

ممثلة ومغنية بريطانية، حققت شهرة كبيرة في مجال إضافة لظهورها على شاشة السينما من خلال المشاركة في عدد من الأفلام.

بسمة

ممثلة ومذيعة مصرية دخلت عالم الشهرة من خلال تقديم البرامج وسرعان ما أصبحت من ألمع النجوم المصريين وحصدت العديد من الجوائز.

أروى جودة

ممثلة مصرية اشتهرت منذ عام 2005 في فيلم “حياة منتهى اللذة”، ومن ثم شاركت بالعديد من المسلسلات التلفزيونية والأفلام السينمائية.

فيفي عبده

ممثلة وراقصة شعبية مصرية لها مسيرة فنية حافلة مكللة بالنجاحات وحائزة على العديد من الجوائز والتكريمات.

ليلى سلمان

ممثلة من أصول سعودية تُلقّب بسلطانة الشاشة الخليجية، حازت على شهرةٍ واسعةٍ على الرغم من بداياتها المتأخرة. واستطاعت أن تُثبت اسمها في سماء الفن الخليجي والعربي كأحد أشهر الوجوه النسائية الداعمة للفن ودور المرأة في مجتمعها.

سوشانت سينغ راجبوت

سوشانت سينغ راجبوت ممثلٌ هنديٌ راحلٌ، استطاع بموهبته وأدائه التمثيلي العالي كسب قاعدة جماهيرية كبيرة خلال فترةٍ زمنيةٍ قصيرةٍ.

مينا بولس

إعلامي وصحفي وممثل مصري، بدأ مشواره من خلاله تقليد العديد من الشخصيات الفنية الشهيرة، وشق طريقه الفني على خشبة المسرح ومن خلال الإعلانات.

حسن حسني

ممثل مصري قدير اشتهر بخفة ظله واحترافيته،كما لقب بالمنشار لكثرة مشاركاته بالأعمال الفنية التلفزيونية والسينمائية والمسرحية.

إبراهيم نصر

إبراهيم نصر ممثل مصري شهير، بدأ بالتمثيل منذ عام 1976، واستمر حتى عام 2018، حيث ظهر في السينما والتلفزيون والمسرح، كما اشتهر ببرنامج الكاميرا الخفية بدور زكية زكريا.

بدرية طلبة

ممثلة كوميدية مصرية، لمع نجمها بين الممثلين الكبار، حيث تركت بصمتها الخاصة في عالم الفن سواءً في المسرح والسينما والتلفزيون.

عبد الباسط حمودة

مغنّي وممثل مصري، عُرف باحترافه لِلّونِ الشعبيّ ومشاركاته اِلسينمائية المتعدّدة، ليصبح من نجوم الفن الشعبي في مصر.

لمياء طارق

ممثلةٌ مصريةٌ من مواليد مدينة الكويت، حققت شهرةً واسعةً على الساحة الفنية الكويتية خصوصًا والخليجية عمومًا، من خلال أدائها لأدوارها بطريقةٍ مميزةٍ.

فرح الهادي

ممثلةٌ كويتيةٌ عُرفت من خلال تقديمها لأعمالٍ عديدةٍ ومتنوعةٍ في التلفزيون والسينما الكويتية، ساعدها في ذلك أناقتها وإطلالاتها المميزة.

فانيسا ريدغريف

ممثلةٌ بريطانيةٌ شهيرة انطلقت مسيرتها الفنية من على خشبة المسرح، لتنتقل إلى السينما؛ في رصيدها العديد من الأعمال المسرحية والسينمائية الشهيرة على مستوى العالم.

عبير الجندي

ممثلةٌ كويتيةٌ تحمل الجنسية المصرية، شاركت في العديد من الأعمال الفنية الكويتية خلال مسيرتها الفنية، كما دخلت المجال الطبي من خلال تخصصها في الطب النفسي.

حسين منصور

ممثّلٌ ومنتجٌ كويتي، قدّم أعمالًا فنيةً متنوعةً، جعلت منه أحد أشهر الفنانين في الساحة الفنية الكويتية والخليجية عمومًا.

فرحان العلي

ممثلٌ باكستاني الجنسية، دخل مجال المسرح والتمثيل في الكويت، وأبرز قدرات تمثيلية فطرية، في رصيده العديد من الأعمال الفنية منذ بداياته.

ليلى عبدالله

ممثلةٌ لبنانية، انطلقت مسيرتها الفنية من الدراما الخليجية وخصوصًا الكويتية، محققةً شهرةً واسعةً بالرغم من كل الصعوبات التي وقفت في وجهها.

عبير أحمد

ممثلةٌ مصريةُ، حققت شهرةً في الوسط الفني من خلال الدراما الكويتية، لتنتقل فيما بعد إلى الدراما المصرية، في رصيدها عددٌ من الأعمال المميزة.

أندرو جاك

مدرّب لهجات وممثلٌ بريطانيٌ شهير، أبرز أدواره في سلسلة حرب النجوم، درب عددًا كبيرًا من الممثلين العالميين على اللهجات واللغات التي ابتكرها.

إيما شاه

فنانةٌ كويتيةٌ شاملة، تنوع نتاجها الفني بين التأليف والأداء المسرحي والاستعراضي، وصناعة المحتوى والأفلام القصيرة، اتصف بالجرأة والتحرر.

عبد الناصر درويش

ممثلٌ فلسطينيٌ كوميدي، عُرف من خلال أعماله المتعددة في المسرح والتلفزيون الكويتي، وبرع بتجسيد الشخصيات النسائية.

سحر حسين

ممثلة قطرية لمع نجمها في سماء الوسط الفني الكويتي من خلال مشاركتها في عددٍ من الأعمال في المسرح والتلفزيون محققةً شهرةً كبيرة.

فاطمة العبد الله

مذيعةٌ وممثلةٌ صاعدة، اشتهرت قي تقديم البرامج التلفزيونية، قبل أن تنتقل إلى عالم التمثيل، في رصيدها عددٌ من الأعمال المتنوعة.

أحمد الصالح

فنانٌ كويتي، ساهم على مدى أكثر من نصف قرن في إثراء المسرح الكويتي والعربي بشكلٍ خاص، حيث يُعتبر الفنان أحمد الصالح أبرز من ساهموا في تطويره وإغنائه.

زينب الضاحي

ممثلةٌ ومغنيةٌ عراقية، في رصيدها العديد من الأعمال الهامة على مختلف الأصعدة في الدراما الكويتية.

عبد الله التركماني

ممثلٌ ومخرجٌ كويتي، حقق شهرةً واسعةً من خلال المشاركة في عددٍ من الأعمال التلفزيونية والمسرحية.

خالد أمين

ممثلٌ ومخرجٌ كويتي، اشتُهر من خلال أعماله الفنيّة المتنوّعة بين المسرح والتلفزيون والسينما.

زهرة عرفات

ممثلةٌ بحرينيةٌ شاركت في العديد من المسلسلات والمسرحيات، بالإضافة لكونها مقدمة برامج.

عبد العزيز المسلم

ممثلٌ وكاتبٌ ومخرجٌ كويتي له الكثير من الأعمال المتنوعة، يعمل كرئيس مجلس إدارة مجموعة السلام الإعلامية.

طارق العلي

ممثلٌ كوميديٌ كويتي مشهور، وواحد من الأسماء اللامعة في المسرح الكويتي. تميّز بالأدوار الكوميدية التي جعلته محبوبًا للناس.

عبد الرحمن العقل

ممثلٌ كويتيٌ حقق شهرةً من على خشبة المسرح، قبل أن ينتقل إلى التلفزيون ثم إلى دبلجة الرسوم المتحركة.

عبدالله خريبط

ممثلٌ كويتيٌ راحل من كبار الفنانين الكويتين الذين لمع نجمهم في سماء المسرح، في رصيده عددٌ من الأعمال المسرحية والتلفزيونية التي أثرت مسيرته الفنية.

خالد العجيرب

فنانٌ كويتيٌ شهير، تميز بأدواره الكوميدية وحقق نجاحًا وشهرة واسعة من خلال قدرته العالية على التقليد.

سعد الفرج

ممثلٌ كويتي من رواد الحركة الفنية والمسرح السياسي في الخليج، حقق نجاحًا باهرً خلال مسيرته التي امتدت حوالي ستة عقود متتالية من الزمن.

عبد الله عباس

ممثلٌ ومخرجٌ وموسيقيٌ إيراني مُقيمٌ في الكويت، حقق شهرةً واسعةً من خلال مشاركاته المتعدّدة في المسرح.

زهرة الخرجي

زهرة الخرجي ممثلة كويتية، شاركت في العديد من المسرحيات والمسلسلات التلفزيونية، محققةً شهرةً واسعة.

داوود حسين

فنانٌ كويتيٌ كوميدي ناجح، في رصيده عددٌ كبيرٌ من الأعمال المسرحية والتلفزيونية الناجحة.

مايا نصري

ممثلةٌ ومغنيةٌ لبنانية، بدأت مسيرتها الفنية بالتمثيل ثم انتقلت للغناء، حيث لمع نجمها وعُرفت في لبنان والعالم العربي.

أحمد البارود

ممثلٌ ومخرجٌ كويتي، لمع اسمه في سماء الوسط الفني في الكويت، في رصيده عددٌ من الأعمال التلفزيونية والمسرحية التي أثبتت امتلاكه موهبةً مميزة.

أحمد السلمان

ممثلٌ ومخرجٌ كويتي، يُعتبر من ألمع نجوم الفن الكويتي والعربي. ساهمت أعماله المتنوعة والمتقنة في تطوير المسرح والتلفزيون على مدى أكثر من 30 عامًا شارك خلالها بأكثر من 177 عملًا.

حمد الرجيب

ممثلٌ ومخرجٌ وموسيقيٌ كويتي، لمع نجمه في سماء الفن على مستوى الخليج، وله دورٌ كبير في تقدم حركة المسرح وتطورها في الكويت.

سليمان الياسين

ممثلٌ كويتيٌ، وأحد أعمدة الحركة الفنية والمسرحية الكويتية، يتميز بشخصيته الهادئة. في رصيده عددٌ من الأعمال المتنوعة.

جاسم النبهان

ممثلٌ كويتيٌ قدير، ذاع صيته في الوسط الفني الكويتي والخليجي على حدٍ سواء. في رصيده عددٌ من الأعمال المتنوعة التي أثبت من خلالها موهبةً كبيرة.

علي المفيدي

ممثلٌ ومذيعٌ ومخرجٌ ومؤلفٌ كويتي، اشتهر بأدائه الكوميدي العفوي الذي كسب من خلاله قاعدة جماهيرية كبيرة.

شهد الياسين

ممثلةٌ عراقيةٌ شهيرة، لمع نجمها في سماء الساحة الفنية الخليجية، من خلال تقديمها عددًا من الأعمال التلفزيونية والمسرحية.

عبد الإمام عبدالله

ممثلٌ كويتي لمع نجمه في سماء الوسط الفني الكويتي، من خلال عددٍ من الأعمال التلفزيونية والمسرحية التي شارك فيها، إضافةً لبعض المشاركات السينمائية.

إلهام الفضالة

ممثلةٌ كويتية حققت شهرةً جعلتها من كبار الفنانين في الساحة الفنية الكويتية والخليجية. في رصيدها العديد من الأعمال التلفزيونية والمسرحية.

استقلال أحمد

إعلاميةٌ وممثلةٌ بحرينية من أصل عراقي، تعددت أعمالها بين المسرح والتلفاز والإذاعة. قررت اعتزال التمثيل والتزمت بالبرامج الإذاعية.

جاسم الصالح

ممثلٌ كويتيٌ راحل، حقق شهرة واسعةً على المستوى الفني، من خلال المشاركة في عددٍ من الأعمال الفنية المتنوعة.

بثينة الرئيسي

ممثلةٌ وإعلاميةٌ عُمانية، تعيش في الكويت، في رصيدها عشرات الأعمال التي منحتها شهرةً وشعبيةً كبيرة في الأوساط الخليجية والكويتية تحديدًا.

طيبة الفرج

ممثلةٌ كويتيةٌ شهيرة، قدمت للجمهور الكويتي والعربي الكثير من الأعمال الدرامية والمسرحية و الإذاعية حتى رحيلها عام 2002.

روان الصايغ

ممثلةٌ عراقيةٌ متميزة حققت شهرةً كبيرة في الأعوام القليلة الماضية، ولاقت أعمالها نجاحًا و تميزًا في الخليج العربي.

جمال الردهان

ممثلٌ ومخرجٌ كويتي استطاع كسب قاعدةٍ جماهيريةٍ كبيرة من خلال أعماله المسرحية والتلفزيونية المتنوّعة.