Game of Throne صراع العروش

جورج آر.آر. مارتن يكشف بعض تفاصيل عالم ما قبل “Game of Thrones”

كشف “جورج آر. آر. مارتن” عن غياب عائلتي “تارغيريان” و”لانستر” عن الأحداث، وأضاف أنَّ “كاستلي روك” التي كانت مقرًا لعائلة “لانستر” في سلسلة “صراع العروش/ Game of Thrones ” ستحتلها عائلةٍ أخرى في السلسلة الجديدة، وهي عائلة “كاستيرلي”.

بعد أزمة صراع العروش: لماذا يتراجع مستوى المسلسلات الشهيرة قرب نهايتها؟

أزمة مسلسل صراع العروش Game of Thrones لم تكن الأولى من نوعها، بل أن سبقته إليها العديد من المسلسلات التي حققت نجاحاً كبيراً طوال فترة عرضها ثم جاءت نهايتها مُحبطة بالنسبة لمُحبيها، مما يضعنا أمام سؤال مُلح هو: لماذا تنهار العديد من المسلسلات الناجحة عندما تحين النهاية؟

كل ما نعرفه عن المسلسل المشتق من صراع العروش بعنوان Bloodmoon

تستعدّ قناة HBO البدء بإنتاج وتصوير مسلسل مشتق من مسلسل صراع العروش عن سلسلة أغنية الجليد والنار، يتحدث بشكل مفصّل عن ذلك الخطر الشمالي وتاريخه وبدايته، بداية من عصر الأبطال الذهبي والرجال الأوائل وصولاً إلى أحلك ساعات العالم.

الفصل الأخير من أغنية الجليد والنار – مراجعة آخر حلقة من Game of Thrones بعنوان: العرش الحديدي

لكننا على مدار 6 مواسم رددنا عبارة “الشتاء قادم”، ثم “حلّ الشتاء” على مدى موسمين، فهل نستطيع الآن ترديد “ذهبَ الشتاء”؟ وهل نستطيع بعد انتهاء الحلقة أن نودّع المسلسل بقولنا: And now my watch has ended ؟ لا أعتقد ذلك. فالحراسة بدأت من جديد، والشتاء قادم.

شخصيات في عالم “صراع العروش” سقطت في معركة ونترفيل

قبل عرض الحلقة الثالثة من الموسم الثامن لمسلسل “صراع العروش”، حذر صناع المسلسل أن العديد من الشخصيات الرئيسية بالمسلسل واللاتي ارتبط بها المتابعين على مدار سنوات، قد تلقى حتفها في معركة ونترفيل التي سيُلاقي فيها جيش الأحياء جيش المشاة البيض (الوايت ووكرز).

بعد أيجون السادس .. خمسة ملوك حكموا ويستروس باسم أيجون تعرف عليهم

في هذا المقال نستعرض معكم تاريخ خمسة ملوك حكموا ويستروس باسم أيجون، وفقًا لما ذكرته حولهم مدونة A Wiki Of Ice and Fire، ولاحقًا كتاب “الدم والنار” Fire & Blood الذي أصدره مارتن نهاية العام الماضي ويحكي تاريخ حكم ملوك التارجاريان لويستروس.

عندما كانت جيني تتراقص مع أشباحها – أغنية جيني من Game of Thrones

في ذلك المشهد الذي قام بأدائه بودريك، أثناء جلوس الجميع في تلك القاعة الباردة قبل حربهم مع الأموات، لإي أواخر الحلقة الثانية من الموسم الثامن، سمعنا لأول مرة قصيدة “جيني”، تلك القصيدة التي لم تروِ قصة جيني وحسب، مع لقطات للجميع قبل المعركة التي ربما قد تودي بحياتهم، بل ربما كانت هذه القصيدة تلميحاً لما هو قادم، بالإضافة لأنها جعلت من قرّاء الكتب يشعرون بشيء من التقدير والصدمة أثناء سماع القصيدة.

افتتاحية مسلسل Game of Thrones تروي أحداثاً تاريخية مهمة

ربما البعض منكم لا يعلم ذلك، ولكن تشتهر افتتاحية Game of Thrones بأنها متغيرة بحسب الحلقة، أي أن ممالك ويستروس تتغير بحسب ظهورها في الحلقة أو لا، باستثناء عنصر واحد لا يتغير في جميع افتتاحيات الحلقات، وهو النقش المعلق كالثريا في مكتبة السيتاديل.

التسلسل الزمني لتاريخ عالم “أغنية الجليد والنار” و Game of Thrones خلال 12 ألف عام

نجهل التفاصيل الدقيقة لبداية عالم أسطورة جورج آر. آر. مارتن سواءً في رواية ”أغنية الجليد والنار“ ومسلسل ”Game of Thrones“، فتاريخ وبداية عالم مارتن الخيالي لم يتم كشفها من قبل مارتن على غِرار تولكين الذي أظهر بداية خلق عالم ”الأرض الوسطى“ في عالم ”سيد الخواتم“ وتحديدًا في كتاب ”السيليماريليون“.

ما أخبرنا به كتاب “الدم والنار” عن عالم صراع العروش

في الوقت الذي ينتظر فيه عشاق ر. ر. مارتن بفارغ الصبر إصدار رواية “رياح الشتاء” The Winds of Winter، وهي الكتاب السادس من ملحمته “أغنية الجليد والنار”، يحيد مارتن عن مساره قليلاً ويفاجئ جمهوره بكتابه “الدم والنار” Fire & Blood، الذي صدر بالتزامن مع أعياد الكريسماس، ليروي مارتن عبر صفحاته تاريخ عائلة التارجاريان

“جون سنو… الله يحميك”: لافتات مؤيدة لبطل مسلسل Game of Thrones تنتشر في بيروت

منحنى الهوس بمسلسل “صراع العروش” أخذ اتجاهًا آخرًا عند البعض، فمع اقتراب عرض المسلسل، شُوهدت لافتات في العاصمة اللبنانية بيروت لدعم “جون سنو” في معركته الأخيرة، ومناشدة لـ “سيرسي” لتوحيد الصف، فما هي الحكاية؟!.

قبل عرض الموسم الثامن: معلومات حول ملك الليل والـ White Walkers

أسئلة كثيرة سيتم التوسع في تفصيلها مع عرض المسلسل المشتق عن Game of Thrones الذي بدأ العمل عليه، والذي تجري أحداثه في زمن الرجال الأوائل، لكن الآن علينا التركيز على هؤلاء، وفي الوقت الذي لا نعرف به بعد الهدف الأساسي لملك الليل.

مراجعة الحلقة السابعة والأخيرة من قيم اوف ثرونز الموسم السابع بعنوان ”The Dragon and the Wolf“

شاهدنا حلقة درامية على وزن الحلقة العاشرة من الموسم السادس، في قيم اوف ثرونز الموسم السابع فبعد المعركة الشرسة التي وقعت خلف ”الجِدار“ التي كلفت جون ودينيرس أحد تنانينها من أجل أحد جنود الموتى السائرون لتقديمه كدليل لسيرسي، يقررون الذهاب إلى ”كينجز لاندينج“.

الفرقة الانتحارية من هم؟ وماذا سيفعلون في آخر حلقتين من الموسم السابع من Game of Thrones؟

”الفرقة الأنتحارية“ بهذا العنوان قام رواد التواصل الأجتماعي حول العالم بتسمية المجموعة التي يقودها ملك الشمال جون سنو خلف ”الجِدار“ في النهاية الملحمية للحلقة الخامسة من الموسم السابع من ”Game of Thrones“.

مراجعة الحلقة الخامسة من الموسم السابع من Game of Thrones بعنوان ”Eastwatch“

تتسارع الأحداث في عالم صراع العروش في هذا الموسم الذي اقترب من نهايته للأسف، وقد تم الكشف عن شخصيات جديدة وشخصيات غابت لعدة حلقات مع محاور وأحداث مريبة ومثيرة جعلت الأدرينالين تتدفق في عروق مُشاهدي هذه الحلقة.

اختراق جديد لشبكة HBO وهذه المرة استهدف معلومات شخصية لأبطال مسلسل Game of Thrones

القراصنة كان لهم هدفٌ أخر في هذا الأختراق، حيث أكدت التقارير بإن إحدى الوثائق التي حصل عليه المخترقين كانت تضمن قائمة بأرقام هواتف شخصية وعناوين المنازل وعناوين البريد الألكتروني لمجموعة لأبطال الموسم السابع من مسلسل ”Game of Thrones“.

ملخص المواسم الستة الماضية من مسلسل صراع العروش Game of Thrones

سواء كنت قد شاهدت المسلسل لكنك قد نسيت تفاصيله، أو إذا كنت لم تشاهده أصلاً لكنك ترغب بمشاهدة الموسم السابع خوفاً من أن يتم حرق جميع الأحداث الرئيسية على موقع التواصل الاجتماعي نقدم لك هنا ملخص جميع المواسم الستة الماضية.

هاري بوتر وصراع العروش … تناول مختلف وعبقرية واحدة

دعونا نبحر في هاتين القصتين بالذات، هاري بوتر وصراع العروش، فهما الأبرز فانتازيًا وفنيًا مما نراه الآن في هذا الصدد على الورق أو الشاشة، هدفنا ملاحظة النقاط المشتركة بين العملين، وكيف تناول الخيال البريطاني والأمريكي نفس الفكرة بمعالجة فريدة مختلفة.

مجموعة مسلسلات لسد فراغ Game of Thrones

في انتظار الموسم الجديد من “Game of Thrones” والذي سيُعرض في وقت متأخر عن المعتاد، حيث مُقرّر عرضه في عام 2019 ، وبينما تعوّدنا في مثل هذه الأيام أن نكون في ويستروس! لكن للأسف ليس بمقدورنا ذلك الآن، لذلك يلجأ الكثير من محبّي المسلسل إلى البحث عن بديل. إليكم مجموعة من المسلسلات الجميلة التي يمكن أن تسرّع مرور الوقت إلى حين عودتنا إلى ويستروس مرةً ثانية!

أمطار كاستاميير .. القصيدة التي خلّدت أمجاد اللانستر، احذر حينما تهطل

قد تبدو إليك بأنها مجموعة كلمات عادية، لكنها – يا صديقي – تختصر قصّة عظيمة. القصيدة التي تخلّد أمجاد اللانستر وتختبئ خلف حروفها ولحنها رهبة وخوف، وبقيت هذه القصيدة تعزف لتذكير أعداء اللانستر بما سيؤول إليه الأمر، في حال تجرّأ أحد على التمرّد ضدهم.

ماذا لو كان “صراع العروش” مجرّد قصة من قصص Westworld؟

تخيّل أن الرجل ذو البدلة السوداء (ايد هاريس) في مواجهة مع جون سنو؟ أو أن تيدي يقوم بحماية دولوريس من السائرين البيض؟ أو حتى كاليسي تحلّق فوق الحديقة على أحد تنانينها؟ والممتع أكثر، جلسة حوارية شيّقة بين د. فورد و تيريون لانستر، أليس رائعًا؟

مراجعة الحلقة السابعة من الموسم السادس من Game of Thrones بعنوان “الرجل المكسور”

عوّضت حلقة هذا الأسبوع عن خيبة حلقة الأسبوع الفائت، حيث رأينا حلقة جيدة جداً، واضحة، مركزة، وممتازة من ناحية الكتابة والحوار، وأثبتت لنا أننا لسنا بحاجة لرؤية معارك كي نستمتع بالمسلسل، لكننا بحاجة لقصص مثيرة وتركيز على الشخصيات.

قصص حقيقية ألهمت مسلسل Game of Thrones

ستتفاجأ بعد قراءة هذه الأحداث بمدى بشاعة تاريخنا الإنساني، يوجد عدة أشخاص يصفون مسلسل Game of Thrones بأنه مسلسل عنيف للغاية، لكن اتضح أن تاريخنا أعنف حتى من المسلسل!