أروع عشرة شوارع بالعالم

0

لقد كان السفر بدم الإنسان منذ الأزل, ومن أجل تسهيل السفر قام الإنسان ببناء الشوارع والطرق، في هذه القائمة تظهر بعض الطرق الغريبة والمثيرة للاهتمام، بعض الشوارع بُنيت منذ زمن والبعض الآخر حديث.

10- “غرافيتي هيل-Gravity Hill” (أماكن متعددة)

شوارع

سبب الشهرة: تتحدى غرافيتي هيلز قوانين الطبيعة.

على عكس الشوارع المذكورة في هذه القائمة فهذا ليس شارعًا واحدًا محددًا, فهو أكثر من شارع يوجد العديد منه في جميع أنحاء العالم، عندما تصطف سيارتك على أعلى هذا الشارع (له اسم آخر وهو التلال المغناطيسية أو التلال الغامضة) ستبدأ السيارة بالصعود للأعلى وليس للأسفل والسبب في ذلك هو الخداع البصري الذي تسببه البيئة المحيطة، إذا كنت مهتمًا بزيارة غرافيتي هيل يمكنك معرفة أماكن تواجده حول العالم عن طريق موقع ويكيبيديا.

9- “ايبنزر بليس-Ebenezer Place” – اسكتلندا

شوارع

سبب الشهرة: أقصر طريق في العالم.

طوله 2.06 متر (8.6 قدم) يوجد في هذا الشارع منزل واحد بُني عام 1883 وهو فندق اسمه (ماكايس)، أمر المالك بكتابةِ اسمٍ لهذا الشارع على الفندق وقد أعلن رسميًا كشارعٍ في عام 1887.

8- طريق “بان-أمريكان السريع–Pan-American Highway” الأمريكيتين

شوارع

سبب الشهرة: أطول طريق في العالم.

هو أطول طريق للسيارات في العالم, وقد حل محل شارع يونج (في تورنتو–كندا) كأطول طريقٍ منذ إجراء تغييراتٍ على ترتيب الطريق السريع (11) و(يونج ستريت) في التسعينات.

يربط طريق بان-أمريكان السريع بين دول البر الرئيسية في الأمريكيتين ويبلغ طوله ثمان وأربعون ألف كيلومتر (29,800ميل) ويمر عبر 15 دولة وتتضمن: الولايات المتحدة وكندا والمكسيك وبيرو والأرجنتين والسلفادو.

7- “شارع بارلمنت أو شارع البرلمان-Parliament Street” – إنجلترا

شوارع

سبب الشهرة: أضيق شارع بالعالم.

يقع في اكزتر، إنجلترا وقياسه أقل من 0.64 متر (25) في أضيق نقطة فيه، كان يسمى بالشارع الصغير (لأسباب واضحة) ولكن تمت إعادة تسميته عندما سن البرلمان قانون تمثيل الشعب في المجلس العام.

6- “الطريق للجيزا-Road To Giza”- مصر

شوارع

سبب الشهرة: أقدم طريق معبد في العالم.

عمر هذا الطريق أكثر من 4,600 سنة وعرضه ستة أقدام ونصف وتغطي مسافة سبعة أميال ونصف ويربط المحاجر جنوب غرب القاهرة إلى رصيف الميناء على بحيرة موريس التي تتصل بالنيل، لقد كانت الطريق تستخدم لنقل أحجار البازلت الضخمة لمنطقة الجيزة حيث كانوا يستخدمونها للبناء وخصوصا لتعبيد الطرق.

5- “ناين دي جوليو افنيو-9 de Julio Avenue” – الارجنتين

شوارع

سبب الشهرة: أعرض شارع بالعالم.

وهو ما يعني شارع 9 يوليو تكريمًا لذكرى استقلال الأرجنتين.

يحتوي هذا الشارع على 6 ممرات في كلا الاتجاهين, ويوجد في هذا الشارع مبنى واحد وهو مبنى وزارة الاتصالات سابقًا، وأيضًا هناك العديد من المعالم الشهيرة على جوانب الطريق مثل السفارة الفرنسية القديمة وتمثال دون كيشوت والمسلة الشهيرة (الظاهرة بالصورة) وبلازا دي لاريبابليكا.

4- “لامبورد ستريت-Lombard Street” – أمريكا

شوارع

سبب الشهرة: أكثر الشوارع إعوجاجًا في العالم.

يوجد موقعه في سان فرانسيسكو ويشتهر بمنعطفاته الغريبة، يوجد فيه ثمانية منعطفات وتسمى (سويتشباكس) ويعرف هذا الشارع بأنه أكثر الشوارع إعوجاجًا بالعالم، تم وضع المنعطفات فيه بسبب شدة انحداره ولجعله أكثر أمانًا (بالرغم من أنه أقل انحدار من الشارع المذكور في النقطة رقم واحد).

3- “الدوار السحري-The Magic Roundabout” – إنجلترا

شوارع

سبب الشهرة: أسوأ دوار في العالم.

لابد لأي شخصٍ يستخدم الإنترنت منذ زمن أنه قد شاهده, فهو يظهر في العديد من “قوائم الصور المضحكة” يتواجد هذا الدوار في سويندن – إنجلترا, وقد بني عام 1972 ويشمل أيضًا 5 دواوير أخرى صغيرة مما يجعله أكثر سوءًا, ويجب عليك أن تسير على عكس عقارب الساعة لتعبره (عكس الوضع الطبيعي عند عبورك أي دوار في إنجلترا) وقد تم تصنيفه على أنه أسوأ تقاطع في بريطانيا العظمى.

2- “محكمة سافوي-Savoy Court” – إنجلترا

شوارع

سبب الشهرة: الشارع الوحيد في إنجلترا الذي يجب أن تمشي فيه على اليمين.

كما يعلم معظم من يقرأ هذا المقال بأن القيادة في بريطانيا تكون على جهة اليسار على عكس الحال في أوروبا وأمريكا ولكن هناك استثناء واحد لهذه القاعدة: شارع محكمة سافوي هو الشارع الوحيد في بريطانيا الذي يسمح بقيادة السيارة على جهة اليمين بشكلٍ قانوني.

على ما يبدو أن هذا بسبب أن سيارات الأجرة قديمًا كانت تصطف قريبًا من الرصيف لكي يستطيع السائق إنزال الركاب على الرصيف مباشرة.

1- “أشد الطرق انحدارًا – Steepest Street” – نيوزيلندا

شوارع

سبب الشهرة: أكثر الطرق انحدارًا في العالم.

تتباهى نيوزيلندا في شارعها الواقع في دنيدن والذي يسمى بالدوين لكونه أكثر الشوارع انحدارًا في العالم.

هناك العديد من المدن في نيوزيلندا التي بنيت بجانب أو على المناطق الجبلية أو المليئة بالتلال و”دنيدن” ليست مستثنية، تم تصميم هذا الشارع كما العديد من الشوارع في نيوزيلندا من قبل مصممين بريطانيين لم يسبق لهم قط أن زاروا المدينة فهم ببساطة صمموه على الخريطة ولم تكن لديهم فكرة بأنهم صنعوا تصميميًا سخيفًا أو مستحيلًا.

نسبة الانحدار في هذا الشارع هي 35% ولشدة انحداره فإن الشارع مصنوع من الإسمنت, لأن المواد المستخدمة عادة في نيوزيلندا (الاسفلت) والذي سينزلق لأسفل الشارع في أيام الطقوس الحارة.

0

شاركنا رأيك حول "أروع عشرة شوارع بالعالم"