اثنان و عشرون حقيقة مدهشة عن ” بابلو اسكوبار – Pablo Escobar ” ملك المخدرات

0

نقدم لكم في مقالنا اثنان وعشرون حقيقة مثيرة عن بابلو اسكوبار تاجر المخدرات الشهير.

1- كان بابلو اسكوبار واحدًا من أغنى مجرمي العالم، بثروةٍ بلغت ثلاثين مليار دولار أمريكي في عام 1990.

تجار المخدرات

2- امتلك بابلو كميةً كبيرةً من العملات النقدية الورقية، إذ كان ينفق ألف دولارٍ شهريًا على الأربطةِ المطاطيةِ لتشكيل رزمٍ من النقود.

تجارة المخدرات

3- تجنبًا لتسليم نفسه للسلطات الأمريكية، عرض بابلو تسديد الديون الخارجية لكولومبيا البالغة 20 مليار دولار.

4- هناك ما يقارب 40 حيوان “فرس النهر” في كولومبيا والتي تكاثرت في الأصل بعدما تم ترك أربعةٍ منها في حديقة حيوانات بابلو التي تم إغلاقها.

تجارة المخدرات

5- خسر بابلو ما نسبته 10% من أمواله بسبب العث والقوارض، ما يعادل 2.1 مليار دولار.

تجارة المخدرات

6- قضى بابلو فترةً من الزمن في سجنه الخاص الذي بناه بنفسه، حيث كان مجهزًا بأسرّةِ المياه وأنظمةِ الترفيه بإطلالةٍ مميزةٍ على مدينة ميديلين، وكان محميًا بحرسٍ قام باختيارهم بنفسه.

تجارة المخدرات

7- أحد أكثر مختبرات الكوكايين الخاصةِ ببابلو فعاليةً هو “القرية ذات العجلات”. عندما تكون إحدى الرحلات على وشك الإقلاع أو الهبوط تتحرك عجلات البيوت للخلف كاشفة منصة هبوط، ثم تعود لتتحرك أمامًا بعد أن تقلع الطائرة.

8- قام بابلو بإحراق مليوني دولار وذلك عندما كانت ابنته تشعر بالبرد ولم يجد شيئًا لإشعاله.

تجارة المخدرات

9- عندما تم هدم منزل بابلو القديم، وجد مالك المنزل الجديد خزنةً غريبةً ولم يستطع أحد فتحها حتى الآن.

10- 80% من الكوكايين الذي دخل إلى الولايات المتحدة في ذلك الوقت، كان موردًا من قِبل بابلو اسكوبار.

11- عندما رغبت ابنة اسكوبار بحصان وحيد القرن، اشترى لها بابلو حصانًا ووضع على جبهته قرنًا اصطناعيًا وعلى ظهره جناحان. ويذكر أن الحصان مات بعد إصابته بعدوى.

12- تراهن كل من “بابلو اسكوبار” و”ايل ميكسيكانو” بمبلغ مليوني دولار على مباراةٍ لكرة القدم، ويذكر أنهما عملا على اختيار نخبة لاعبي كرة القدم لتشكيل فريق استضافه بابلو للعب مباراة في حديقة قصره.

13- طلب روبيرتو، أخو بابلو اسكوبار من شبكة “نيتفليكسNetflix” إذنًا بأن يشاهد الموسم الثاني من مسلسل “Narcos” قبل أن يتم عرضه على التلفاز، حيث يجسد المسلسل قصة حياة بابلو اسكوبار.

تجارة المخدرات

14- عرض “خوان بابلو اسكوبار”، ابن بابلو اسكوبار على مخرج مسلسل “Narcos ” أن يزوده بتفاصيل حقيقية حول والده ليتم عرضها في المسلسل لكن المخرج (Jose Pudina) رفض عرضه.

تجارة المخدرات

15- اعتاد بابلو الغش في لعبة “المونوبولي” عندما كان يهم بلعبها مع أطفاله إذ كان يقوم بإخفاء عملة إضافية من اللعبة في المكان الذي سيجلس به.

16- صرح ابن بابلو في أحد المرات على إحدى الإذاعات بأنه سينتقم من كل شخص له يد في مقتل والده، لكنه عدل عن ذلك فيما بعد وأصبح مهندسًا.

تجارة المخدرات

17- في 27 نوفمبر عام 1989 قام بابلو بتفجير طائرةٍ على أمل قتل المرشح الرئاسي لكولومبيا، فقتل ما يقارب 110 شخصًا، ونجا المرشح من التفجير إذ لم يكن على متن الطائرة، وأصبح فيما بعد رئيسًا لكولومبيا.

18- المنفذ الشخصي لعمليات اسكوبار الإجرامية والذي قتل أكثر من 300 شخص، يعمل اليوم كنجم في أحد قنوات “يوتيوب”.

تجارة المخدرات

19- عمل بابلو على تمويل حركة (M-19) الثورية لحصار القصر العدلي في مدينة كولومبيا، ما ذلك أدى لمقتل 11 عضوًا من أصل 25 عضوًا بارزًا في محكمة كولومبيا العليا، كما دفع الثوار للقيام بسرقة دليل يدينه ويمكّن كولومبيا من تسليمه للولايات المتحدة.

20- مثّل بابلو الحكومة الكولومبية في حفل تنصيب رئيس وزراء اسبانيا.

21- تغيب “رينيه هيجيتا” حارس مرمى كولومبيا في كأس العالم 1990، تغيب عن كأس العالم 1994 لأنه كان ينفذ عمليات خطف تحت إمرة اسكوبار.

rene_higuita_2007

22- واجه بابلو كل شخصٍ حاول تطبيق القانون عليه بسياسة “Plata O Plomo” والتي تعني حرفيًا الفضة أو الرصاص، حيث كان يعرض أولًا رشوةً ماليةً وإذا رفضها الشخص فإن بابلو يقوم بقتله، وأحيانًا كانت تتعرض عائلته للضرب.

0

شاركنا رأيك حول "اثنان و عشرون حقيقة مدهشة عن ” بابلو اسكوبار – Pablo Escobar ” ملك المخدرات"