احدى عشرة حقيقة ساحرة عن برج إيفل

0

عندما كان “مونسييه جوستاف إيفل-Monsieur Gustave Eiffel” يصمم برج إيفل لم يكن لديه أدنى فكرة إلى أي مدى سيكون برجه أيقونةً عالميةً محبوبة. فمتّع عينيك بهذه الصور الساحرة “للرائعة الحديدية” بينما تقرأ هذه الحقائق التي لا تُصدق عنها …

1- لقد تم إنشاء البرج لافتتاح المعرض العالمي عام 1889م والذي عُقد لإحياء الذكرى المئوية للثورة الفرنسية، وتم الانتهاء منه في يوم 31 مارس من تلك السنة.

برج إيفل

2- أول من زار برج إيفل كانت العائلة الملكية الإنجليزية وبافلو بيل.

برج إيفل

3- حتى ذلك الحين كانت العناوين تقول أنه أطول بناءٍ صنعه الإنسان لمدة 41 عامًا حتى تم الانتهاء من مبنى كرايسلر في نيويورك عام 1930م.

نيويورك

4- يبلغ ارتفاع برج إيفل 324 متر (شاملةً الهوائي وأجهزة اللاسلكي) ويزن 10100 طن.

5- إعادة طلاء البرج -والتي تتم كل سبع سنوات- تتطلب 60 طنًا من الطلاء.

6- في عام 1960 اقترح شارل ديجول تفكيك البرج مؤقتًا وإرساله الي مونتريريال من أجل المعرض العالمي سنة 1967. ولكن تم رفض هذا الاقتراح وهو ما جعل الكثير من الناس يتنفسون الصعداء. فتخيل أنهم قد يخسرون 18000 قطعة معدنية أو 2.5 مليون (نعم مليون) مسمار، أو فقدوا الخطة التي تم بها إحكام كل هذه الأشياء معًا.

برج إيفل

7- لو أُتيحت لك الفرصة ذات مرة وتسلقت إلى أعلى البرج في وقت الرياح واعتقدت أنه يتحرك فأنت غالبًا على حق حيث أنه يتأرجح حوالي 6 أو 7 سنتيمتر (2 – 3 بوصة) في الرياح.
متى يتم إضاءة برج إيفل؟ هذا واحد من أكثر الأسئلة شيوعًا عن البرج!

8- في كل مساء يتم إضاءة البرج, ويلمع حرفيًا لمدة 5 دقائق كل ساعة وعلى مدار الساعة وذلك بواسطة 20000 مصباح. ويتم استخدام طرقٍ موفرةٍ للطاقة لإضاءة “الرائعة الحديدية”.

برج إيفل

9- تقوم المنارة المشهورة بإرسال شعاع ضوءٍ يصل إلى أميال. فيقوم بمسح سماء باريس ويعكس موقع البرج كعلامةٍ مميزة عالميًا.

برج إيفل

10- قامت حجرة التجارة الإيطالية في أغسطس عام 2012 بتقدير برج إيفل بحوالي 434 مليار يورو وهو ما يجعله بشكلٍ ظاهر السلعة الأوروبية الأكثر قيمةً.

11- يزوره حوالي 7 مليون شخص سنويًا وهو المكان الأثريّ الأكثر زيارةً وإيرادًا للدخل في العالم.

0

شاركنا رأيك حول "احدى عشرة حقيقة ساحرة عن برج إيفل"