ست عشرة طريقة بسيطة لفقدان الوزن ب شكل سريع

انقاص الوزن
0

هل تعاني من الوزن الزائد ويصيبك بالأحباط وعدم الشعور بالثقة بالنفس؟ الكثيرون يشعرون بذلك أيضًا، فقد أضحت مشكلة البدانة والوزن الزائد من المشكلات الشائعة في عصرنا الحالي، ولا سيما مع انتشار مطاعم الوجبات السريعة التي يقبل الناس على تناول أطعمتها بشدة، مما يجعلهم أكثر عرضة للبدانة.

وفي الواقع، تقام الكثير من الأبحاث العلمية حول البدانة، نظرًا لأن الوزن الزائد كان دائمًا من عوامل الخطر المسببة لبعض الأمراض الخطيرة. ولذا، تعددت الطرق والوسائل التي ينصح أصحابها باتباعها للتخلص من مشكلة البدانة، فبعضها ينص على ضرورة إدخال تغييرات بسيطة في نمط الحياة عند الإنسان، مثل ممارسة الزومبا أو اليوجا أو تجنب الوجبات السريعة، أما بعضها الآخر فيوصي بإحداث تغيير واحد أو اثنين فقط في الروتين اليومي للشخص، “فهذا الأمر سيؤدي لفقدانك للوزن بطريقة لم تتخيلها أبداً” حسبما تقول ماريسا ليبرت Marissa Lippert، مؤلفة كتاب  The cheater’s diet. وفي هذه القائمة، نرى تجارب أشخاص تخلّصوا من 10 إلى 25 وحتى 60 رطلًا ببضعة تغييرات سهلة. استعن بطرقهم السرية لخسارة الوزن لتحصل على الجسد المثالي بطريقة واقعية!

1- غير من أكلاتك السريعة

“اعتدت على تناول الطعام في المطاعم  تسع مرات في الأسبوع! وبتقليص هذا العدد لمرة واحدة أسبوعيًّا، وبطلب سلطة الدجاج المشوي بدلًا من طبق كبير من المعكرونة، فقدت عشرين رطلًا من وزني فى شهر واحد”.

كيري باتلر Kerri Butler

تقليل وجبات المطاعم مفيد لخسارة الوزن.

2- تجاوز ممر المقبلات (السناكس):

“وصلت إلى وزني المنشود بعدما توقفت عن شراء المقبلات بانتظام من المتجر، ولم أعد أقتني في المنزل أي منها، فإذا أردت كيس شيبس أو قالب حلوى فعلي الذهاب إلى المتجر للحصول عليها، وهذا العائق غالبًا ما جعلني أتجاهل رغباتي”.

هيذر ديل باسو Heather Del Baso

الامتناع عن الأطعمة السريعة مفيد لخسارة الوزن.

3- تناول إفطار يحتوى على 300 سعرة حراريّة:

“اعتدت على عدم تناول وجبة الإفطار، أما الآن فأنا لا أخرج بدونها، فأتناول دائمًا نحو 300 سعرة حرارية من مزيج صحي مؤلف من البروتين والحبوب الكاملة. ووجبتي المفضلة هي شطيرة مكونة من زبدة الفول السوداني وزبدة التفاح، مما يحد من شعوري بالجوع طوال اليوم فلا أتناول مقبلات كثيرة. وخلال مدة عام تقريبًا، خسرت نحو 65 رطلًا من وزني”.

بو هال Bo Hale

وجبة الإفطار لا غنى عنها أبدًا.

4- قم بالإحماء على فترات قصيرة:

“أحاول ممارسة القليل من التمارين الرياضية فى أى وقت ممكن. وأحب ممارسة تمارين القفز وتمارين شد البطن أثناء الإعلانات التليفزيونية أو الرقص أثناء غسل الأطباق. فتلك التمارين تحرق السعرات الحرارية الزائدة و تمنعني من تناول الطعام بكثرة أمام التلفاز. ولاآن أصبحت ملائمة لجسيم، وأصبحت أكثر انسجامًا مع نفسي”.

ميغان تيسكارينو Megan Tiscareno

ممارسة التمارين مفيدة لحرق السعرات الحرارية.

5- تخلص من عاداتك:

“لقد أقلعت عن التدخين و فورًا التحقت بإحدى الصالات الرياضية وبدأت التمارين مع مدرب شخصي. ولم يكن هناك أى وسيلة لأن أمارس الرياضة وأنا أدخن.وبهذا فقدت فعلًا 37 رطلًا من وزني خلال مدة ثلاثة أشهر!”.

ليلى فتحي Leila Fathi

الإقلاع عن التدخين ضروري لخسارة الوزن.

6- تخلص من الأطعمة المخزنة:

“لقد تخلصت من مخزون الطعام لدي بالكامل. وأحجمت عن الأطعمة التى اعتدت تناولها بإفراط مثل الأيس كريم، وتناولت عوضًا عنا مقبلات تحتوي سعرات حرارية أقل، مثل بذور عباد الشمس المحمصة، وبمجرد ما فعلت هذا بدأت باتخاذ قرارات أفضل. والآن أصبحت أنحف مما كنت عليه حتى قبل ان أرزق بطفلي!”.

لوري فيلدمان Lori Feldman

اطعمة مخزنة

7- اجعل وقت المرح خاصتك أكثر صحة:

“أنا و أصدقائي دائمًا ما كنا نتناول العشاء بعد العمل، ثم قمنا بتغيير هذا. فعوضًا عن قضاء الليالي بالخارج، كنا نمشي أو نجري، ولاحقًا بعد عام واحد، نقص وزني 40 رطلًا!”.

إلين سيتزر Ellen Setzer

المشي والجري مع الأصدقاء مفيد جدًا!

8- كن مفعمًا بالحيوية:

“قمت بملئ جهاز iPod خاصتي بمقاطع تحفّزني على الذهاب للصالة الرياضية. وتلك المقاطع تملأني بالحيوية وتمكنني من زيادة السرعة على جهاز الجري، و لأنني أريد سماع جميع المقاطع فى قائمتي، فإن تدريباتي أصبحت أطول الآن. ولاحقًا بعد شهرين نقص وزني 13 رطلًا وأصبحت لدي ساقين رائعتين”.

كارا مارشال Kara Marshall

التمارين مع الاستماع للموسيقى ذات فائدة مضاعفة.

9- تناول الخضروات:

“بإضافة الخضروات إلى طعامي المفضل، كتناول البيتزا المغطاة بالجرجير و الفلفل الأخضر بدلًا من الببروني، أصبحت أشبع بسرعة لدرجة أنه لا يمكنني بعدها تناول أشياء مثل الشيبس أو الحلويات الدسمة”.
جانيسا موندشتاين Janessa Mondestin

تناول الخضروات بكثرة مفيد لخسارة الوزن.

10- مارس الجري:

“عندما أردت أن أرتدي بنطالي الجينز النحيف مجددًا، بدأت بممارسة الجري 20 دقيقة في اليوم أثناء ساعة الغداء. وفي خلال شهرين فقدت 20 رطلًا وأصبحت مفعمة بالنشاط، و انتهيت لتوّي من أول 5 كيلوغرامات، وهكذا أصبح بنطال الجينز كبيرًا جدًا علي الآن!”.

لورين كاستور Lauren Castor

أحذية مريحة

11- مارس اليوجا:

“اليوجا أصبحت أفضل شيء لعلاقتي بالطعام و بجسدي، عن طريق ممارستها عدة مرات فى اليوم أصبحت الآن أكثر تحكمًا بإشارات جوعي لذلك أنا الآن آكل بشكل سوي وأتوقف عندما أشبع، و قد نقص وزني و اختفت ترهّلاتي تمامًا”.

جيسيكا نيكولاس Jessica Nicklos

أحد تمارين اليوغا

12- تجنب الوجبات ذات الحجم الكبير:

“اعتدت على شراء الوجبات السريعة كبيرة الحجم، أما الآن فأنا أشبع رغباتي بطلب شيء واحد فقط: وجبة صغيرة من البطاطس المقلية أو عبوة دجاج ذات الست قطع. وحتى الأن فقدت 16 رطلًا فى سبعة أسابيع، وأنا على الطريق لكي أصبح أنحف مما كنت عليه فى المدرسة الثانوية استعدادًا لحفل لم الشمل لاحقًا في هذا العام”.

ميراندا جاريل

الوجبات الكبيرة مضرة لعملية خسارة الوزن.

13- اترك مكانًا للتحلية:

“أنا أوفر للأشياء التى أحبها عبر تناول أطعمة خفيفة صحية مثل الجزر و الحمص، فيصبح لدي سعرات حرارية فائضة لأمتّع نفسي بقطعة من الشيكولاتة و كأس من النبيذ كل ليلة. ورغم ذلك تمكنت من فقدان 20 رطلًا في ثلاثة أشهر”.

إلاين هيغينبوثام Elaine Higginbotham

لا تنقطع عن تناول الشوكولاتة.

14- مارس رياضة جديدة:

“منذ شهرين، التحقت بصف الزومبا- نوع من التمارين الرياضية يعتمد على الرقص- لأمارسها مرتين في الأسبوع. فأساليب الرقص المجنونة هذه تقوي عضلات الجسم فعلًا، وخاصة الأطراف و البطن، و تمنح الشخص الفرصة لممارسة تمرينات مكثفة خاصة بصحة القلب. وبعد ممارستي لهذه الرياضة، لم يبق أمامي سوى أحد عشرة رطلًا كي أبلغ الوزن المثالي”.

مورغان هوو Morgan Howe

الزومبا مفيدة لخسارة اوزن.

15- تجنّب تناول الطعام ليلًا:

“فى كل مرة أرغب بالتخلص من الوزن الناتج عن الحمل، أتوقف عن تناول الطعام بعد الساعة 6.30 مساءًا لخمس ليالٍ في الأسبوع، والليلتان الأخريتان تكونان مخصصتين للتسكع ليلًا. ولهذا فقد تمكنت من استعادة وزني الطبيعي قبل الحمل خلال شهرين فقط”.

ديبورا جيلبوا Deborah Gilboa

تناول الطعام ليلًا من أسباب البدانة.

16- واظب على المشي:

“أنا و كلبتي نذهب لنتمشى كل يوم، حتى ولو لمدة 10 دقائق حول البناية. فعندما يكون الطقس سيئًا، فإن حماستها هي التي تدفعني للخروج فى وقت لا أجرؤ فيه على الخروج فى ظروف أخرى. وطبعًا كان كل هذا المشي مفيدًا، فقد فقدت أكثر من 50 رطلًا هذا العام !”.

جيمي ألثولوز Jamie Altholz

المشي مفيد في إنقاص الوزن.

 

اقرأ أيضًا:

 

0

شاركنا رأيك حول "ست عشرة طريقة بسيطة لفقدان الوزن ب شكل سريع"