عشرة اشياء يجب ان تعرفها عن سرطان البروستات

0

1. يُعدُ سرطانُ البروستاتا من أكثرِ أنواعِ السرطانات غيرِ الجلديةِ انتشاراً في أميركا، ويحتلُ المركزَ الرابع عالمياً من حيث تشخيصِهِ كَورمٍ.

2. في الولايات المتحدة واحدٌ من كلّ ثمانية رجالٍ يتمُّ تشخيصُه بِسرطانِ البروستاتا خلالَ حياتِه، أمّا بالنسبةِ للرجالِ من أصولٍ أفريقيةٍ فتكون النسبةُ واحداً من كلّ خمسةِ رِجالٍ.
Smiling Multi Ethnic Men

3. فرصةُ الإصابةِ بسرطان البروستاتا للرجالِ الذين يمتلكون أصولاً أفريقيةٍ أعلى بنسبةِ 73% من الرجال البيض، واحتمالُ موتِهم بسببِه هي أيضًا أعلى بـ 2,3 مرة.

black-sad-man

4. بانتهاء عام 2017 سيتم تشخيصُ أكثر من 161,000 رجلاً مصاباً بسرطان البروستاتا، وقرابةُ 27,000 منهم سيموتون بسببِه. كما ويحصلُ تشخيصٌ جديدٌ للإصابة بسرطان البروستاتا كل 3,3 دقيقة، بينما يموت رجلٌ كلّ 20 دقيقةٍ تمرّ بسببِه.

11246101-large

5. احتماليةُ أن يصابَ رجلٌ غيرُ مدخنٍ بسرطان البروستاتا أعلى من احتمالية اصابتِه بالأنواع الاخرى من السرطانِ، كَسرطانِ القولون، المثانة، الجلد، الغدد الليمفاوية والكلى مجتمعةً.

6. قرابةُ الثلاثِة ملايين مواطنٍ أميركي مصابون الآن بسرطان البروستاتا.

7. كُلّما تقدمَ عمرُ الرجال زادت نسبةُ احتماليةِ إصابتِهم بالمرض بشكلٍ كبير، فالدراسات تشيرُ إلى أن سِتاً من أصل عشرِ حالاتٍ مشخصةٍ بسرطان البروستاتا هم رجالٌ أعمارهم فوقَ الخمسة والستين عاماً.

118207

8. إنّ احتماليةَ إصابةِ الرجالِ الذين لديهم أقارب (آباء-أبناء-أخوة) قد أصيبوا بسرطان البروستاتا، هي الضعف.

maski-breast-cancer

9. إذا تمّ اكتشافُ المرضِ في مراحلِه الأولى وعلاجُه فإنّ معظمَ الرجالِ لن يلحظوا أيةَ أعراضٍ للمرض.

 

10. نسبةُ الشفاءِ من سرطانِ البروستاتا هي 100% إذا تمّ اكتشافُه مبكراً.

Male patient looking at nurse while receiving intravenous treatm


ترجمة: محمد أبو المجد
تدقيق: نورا برهان الدين

المصدر

شاركنا رأيك حول "عشرة اشياء يجب ان تعرفها عن سرطان البروستات"