عشر حقائق لم تكن تعرفها عن إيلون ماسك

0

إيلون ماسك Elon Musk هو الرجل الحديدي بحق. ابتكاراته هي التي صنعت اسمًا لنفسها، كالشركات المذهلة التي أسسها كشركة spacex و Tesla motors و paypal و Zip2 و x.com.، إليك عزيزي القارئ عشر معلومات ممتعة عن إيلون ماسك.

1. كان إيلون مهتمًا بالبرمجيات منذ صغره، إذ أنه برمج أول لعبة له عندما كان عمره اثنا عشر عامًا، وأطلق عليها اسم (Blaster) وقد باعها بقيمة 500$.

إيلون ماسك

2. في عام 1995 انضم إيلون إلى (جامعة ستانفورد Stanford university) في كاليفورنيا للحصول على شهادة الدكتوراه في الفيزياء النووية. لكنه ترك الجامعة بعد يومين ليُدير شركته (Zip2 corporation).

إيلون ماسك

3. أصبح مليونيرًا بعمر 28 عامًا، وذلك من خلال بيعه لشركته Zip2 لفرع في شركة Compaq’s AltaVista.

4. تم استخدام مكتب Space x كموقع تصوير لفيلم (الرجل الحديدي 2 Iron man 2)، حتى أن إيلون ماسك نفسه قام بتمثيل دور ضيف شرف في جزء من هذا الفيلم. مخرج الفيلم Jon Favreau قد صرح بأن إيلون كان وحيًا لشخصية الرجل الحديدي.

5. ايلون ماسك مدمن لعمله و يعمل تقريبا لحوالي 100 ساعة أسبوعيًا، حيث لديه جدول أعمال مضغوط جدًا بإدارته لكل من شركتي Tesla motors و Space x.

إيلون ماسك

6. في نوفمبر 2013، سمت مجلة موتور تريند سيارة تيسلا موديل S، سيارة العام. وانتهز ماسك الفرصة ليسخر من المرشح الرئاسي السابق Mitt Romney الذي وصف شركة تيسلا بالفاشلة أثناء حربه عليها، فقال: «كان رومني محقًا في الإعلان، لكن ليس في فحواه».

7. يقول أيضًا أن هدفه طويل الأمد هو مساعدة البشرية من خلال شركة Space x وذلك عن طريق بناء مستعمرات بشرية على سطح المريخ لأنه الخيار الأمثل مقارنة بالكواكب الأخرى.

8. الطائرة 900 Dassult Falcon طراز 1944 التي استُخدمت عام 2005 في فيلم Thank you for smoking مسجلة تحت اسم Musk (N900SX).

إيلون ماسك

9. تخطى إيلون سنينه الجامعية بإنفاقه أقل من دولار واحد يوميًا على الطعام. مطلقا عليها اسم: التجربة الإجبارية لتفادي داء الاسقربوط. كان سره لتفادي المرض هو إضافة كمية قليلة من الفلفل الحار لوجبة النودلز.

10. يمتلك إيلون ماسك سيارة جيمس بوند. السيارة التي استخدمت في مشهد هروب بوند في فيلم “The Spy Who Love Me” فقد اشتراها عندما عُرضت السيارة في المزاد العلني، لكنه كان “خائب الظن” حسب تصريحه وقال: «ما سأقوم بفعله هو تطوير السيارة باستخدام تقنيات شركة Tesla ورؤية ما إذا كان بإمكاني جعلها حقيقية».

إيلون ماسك

اقرأ أيضًا:

0

شاركنا رأيك حول "عشر حقائق لم تكن تعرفها عن إيلون ماسك"