أخطر 10 أنواع من الحلويات المميتة

0

عند التحدُث عن جرائم القتل أو الحوادث الغريبة، لا نتوقع أن تكون الحلويات أو المخبوزات من المشتبه بهم. فالشوكولاته والكراميل والتفاح واللِبان تبدو غير مضرة، وبالرغم من ذلك؛ كانت الحلويات سبباً في بعض حالات الوفاة!

في القائمة التالية أخطر 10 حلويات تسبب الوفاة:

10- المُعجنات المُبيدة:

حلويات مميتة

في عام 2016 في مُقاطعة” بونجاب” في “باكستان”، استعدت أسرة للاحتفال بالمولود الجديد فسارع الأب بالذهاب إلى المخبز لتجهيز حلوى “لادوو” ولم يعلم أنه حكم على نفسه و11 فرداً من أسرته بالموت.

فهو لم يكن على علم بأن متجر المُبيدات الحشرية بجوار المخبز تحت التجديد، وأنّ صاحب المخبز خزن المُبيدات لديه حتى انتهاء التجديد فوجدت بعض المواد السامة طريقها إلى المعجنات.

تم القبض على مالك المخبز والعاملين فيه بتهمة تسميم الزبائن وبلغ عدد المصابين 70 شخصاً ومات منهم 23 شخصاً جراء التسمّم.

9- جريمة قتل في عيد الهالووين:

حلويات مميتة

في عام 1974 في ولاية “بسادينا”، أهدى “رونالد كلارك أوبراين” البالغ من العُمر 30 عاماً طفله “تيموثى” البالغ من العُمر ثمانية أعوام عوداً من الحلوى، بعدها عانى الطفل من آلام مُبرحة إلى أن توفيّ في الصباح.

عند تشريح الجثة، وجدوا أن هناك كمية من “السيانيد” كافية لقتل 3 رجال بالغين، وبالتحقيق اكتشفوا أن الأب سمّم طفله لقبض مبلغ التأمين البالغ 60.000 دولار لحل مشاكله المادية!

8-  جُرعة قاتلة:

حلويات مميتة

قام الباحثون في “الجمعية الأمريكية للكيمياء” بتجربةٍ لتحديد ما هي الجرعة الفتٌاكة من الحلويات. بالاستعانة بحلويات أعياد الهالووين حسَبَ العلماء كمية السكر القاتلة، ووصلوا إلى أن 2.5 كيلوجرام من السكريات هي الجُرعة الفتٌاكة.

7- اللِبان المُتفجٌر:

حلويات مميتة

كانت الحلوى هي السبب في إنهاء حياة شاب أوكراني يُدعى “فلاديمير” البالغ من العُمر 25 عاماً. وقع الانفجار في منزل والديه حيث كان يقضي الإجازة، فهرعت والدته إلى غرفته عند سماع صوت الانفجار لتجده في حالة حَرِجَة وقد طار فكه ومعظم وجهه.

عند تحليل الحلوى تم اكتشاف مادة غريبة تسببت في التفجير.

6- الموت عن طريق الشوكولاته:

حلويات مميتة

تحول مكان عمل “فيتلانا روزلينا” البالغة من العُمر 24 عاماً إلى قبرها، حيث كانت تعمل في مصنع للشوكولاته قريب من موسكو. بحلول الساعة السادسة مساءً، تم العثور عليها بداخل ماكينة خلط الشوكولاته ولم يتبقَ منها إلٌا أجزاء بسيطة من قدميها.

بالرغم من أن السُلطات وأصحاب المصنع لا يعلمون السبب الحقيقي وراء موتها إلاّ أن البعض رجّحوا محاولاتها استرجاع هاتفها الخلوي الذي وقع في الماكينة أو إفراغ محتويات كيس كبير في الماكينة، مما جذبها إلى شفرات الماكينة.

5- أزمات قلبية بسبب الحلويات:

حلويات مميتة

في القرن الثالث، عُرِفَ عُشب “العرقسوس” بأهميته الطبية عند الإغريق والرومان، استمرت إنجلترا وبعض الدول الأوروبية في تطوير جذور “العرقسوس” حتى انتهى إلى حلوى لذيذة.

يشعر البعض أن “العرقسوس” يساعد في معالجة اضطراب المعدة أو الشُعب الهوائية، ولكن ثبت أنّ المُكون الرئيسي “جليسيريزن” يُسبب مشاكل كبيرة لمرضى القلب. فقد أظهر بحث جديد أن تناول 56 جراماً من العرقسوس في اليوم لمدة أسبوعين قد يُسبب اضطراباً في عمل القلب.

4- تُفاحٌ مُسمم:

حلويات مميتة

في عام 2015، قامت مزرعة تُفاح بكاليفورنيا باستعادة حلوى تُفاح “جرانى سميث آند جالا” بعد انتشار البكتيريا المُميتة “الليسترية المتوحدة” وهي المسؤولة عن مرض 1,600 شخص ووفاة 260 شخصاً سنوياً. تم تحذير الأشخاص بالابتعاد عن حلوى التفاح المُغطاة بالكراميل أو الشوكولاته لاحتوائها على تلك البكتيريا.

3- المصاصات المهلوسة:

حلويات مميتة

قد تبدو فكرة صناعة الحلوى في المنزل فكرة جيدة، فهي أرخص وصحية أكثر، ولكن صناعة الحلويات في المنزل ليست دائماً أفضل. فقد وُجِدَت في مقاطعة “سان أنطونيو” مستويات مرتفعة من مادة “تي إتش سي” وهي المادة الفعالة في نبتة “الماريجوانا”. ويؤدي هذا المُكَون إلى الإصابة بهلوسة تدوم لمدة ساعتين.

قبل عيد الهالووين تم القبض على زوجين مُشتبه بهما بزراعة “الماريجوانا” في الحديقة الخاصة بهما. عند تفتيش منزلهم وجد المحققون حلويات مُخبأة وقوالب للحلوى وما كان صادماً هو العثور على مصاصات داخل سيارتهم.

في النهاية اعترفوا بأن كل الحلويات كانت ممزوجة بمادة “تي إتش سي” وكان من المُفترض توزيعها على الأطفال في عيد الهالووين.

2- جريمة قتل بحلوى الجيلي:

حلويات مميتة

تُعتبر “جوليا لين تيرنر” أسطورة مخيفة، فقد خططت لقتل زوجها وصديقها بالجيلي المسمم وكادت أن تهرب بفعلتها. توفي كلاهما بعد 24 ساعة بقُصور في القلب، وبعد التشريح تم العثور على مادة “جليكو إيثلين” وهي عنصر أساسي في محلول مضاد التجمد.

وعلى الفور تم التشخيص بأنها حالة تسمم. نكرت “جوليا لين تيرنر” أي علاقة لها بالأمر، ولكن بعد استلامها مبلغ 186.000 دولار مقابل بوليصة التأمين تغير الوضع حيث اعترفت بوضعها محلول “مضاد التجمد” في حلوى الجيلى وتم القبض عليها وسجنها.

1- الفاكهة المُحرٌمة:

حلويات مميتة

في عام 2014 انتقل الدكتور “راجيش ياداف” إلى “موزافاربور” في الهند للتحقيق في انتشار عدة حالات وفاة في البلدة. بدأ الوضع عام 1995 خلال موسم الرياح الموسمية حيث عانى الأطفال من حالات دوار غير مُبررة أدت إلى الغيبوبة وانتهت في 40% من الحالات بالموت.

كان الانتشار فوضوياً وغير متوقع يظهر فجأة ويختفي فجأة، لكنه كان دائماً يظهر في فترة منتصف إلى نهاية شهر مايو. في عام 2013 ظهرت نفس الأعراض في “غرب الإنديز” وكان السبب سموم موجودة في الفاكهة. عند الربط بين الأحداث وجد العلماء أن السبب هي فاكهة “الليتشيه”.

اكتشف العلماء احتواء تلك الفاكهة على مادة تُدعى “هيبوجليسين” فالأطفال الذين تناولوا “الليتشيه” غير الناضجة عانوا من انخفاض مستوى سكر الدم والذي أدى إلى الدوار والغيبوبة.

تم تحذير الأفراد فقلّت حالات الوفيات.

0

شاركنا رأيك حول "أخطر 10 أنواع من الحلويات المميتة"