الأندية العشرة الأغنى في العالم

0

كرة القدم ليست مجرد لعبة بل إنها معبودة ملايين الجماهير، شغف واحتراف وتجارة وتسويق، وليس هناك أشهر من لاعب كرة القدم وفرق كرة القدم في عصرنا هذا.

سنقدم لكم قائمة بأغنى 10 فرق في العالم، لكن ليسوا الأفضل فالمال ليس كل شيء، وذلك تثبته أرضية الميدان والنتائج وليس شيء أخر، هذه هي أحدث التصنيفات المتوفرة الآن وتم تحديثها في يناير 2017.

10- توتنهام هوتسبير الإنجليزي

 توتنهام هوتسبير الإنجليزي

في المركز العاشر يحل الفريق اللندني توتنهام هوتسبير كعاشر أغنى فريق في عام 2017، ومما لا شك فيه أنه يعتبر من مصاف أندية العالم، وتبلغ قيمة ما يملكه الفريق 1020 مليون دولار مع إيرادات إضافية بحدود 310 ملايين دولار. وهو جديد على هذا المركز لأنه لم يحتله فيما سبق حيث قفز من المرتبة 13 إلى 10، والآن هو يحتل مركز فريق إيطاليا أي سي ميلان، والزمن وحده جدير بإخبارنا هل هو جدير بهذا المركز أو سرعان ما سيغادره.

9- يوفنتوس الإيطالي

يوفنتوس

من عاصمة الضباب فريق تورينو الذي حل تاسعًا، أحرز هذا الفريق تقدما اقتصاديا في حين كان يملك 873 مليون دولار واليوم 1300 مليون دولار في سنة واحدة، وكذلك ارتفعت العائدات الإضافية من 379 مليون دولار إلى 390 مليون دولار أيضًا، بالرغم من بقاء مركزه ثابتًا إلا إن أرقام الفريق حلقت عاليًا لتبقيه من مصاف أغنى أندية العالم.

8- ليفربول الإنجليزي

 ليفربول الإنجليزي

احد أعظم وأعرق أندية العالم، نادي ليفربول الذي تأسس عام 1892م، يحل في المركز الثامن مع قيمة تبلغ 1550 مليون دولار أمريكي. جنبًا إلى جنب مع ذلك، فإنه أيضًا قد حصل على قيمة إيرادات إضافية قدرها 471 مليون دولار. ولكنه كان على الدوام الثامن في لائحة الترتيب، والآن الأرقام اختلفت عن العام الماضي، حيث كان القيمة 982 مليون دولار مع 415 مليون كإيرادات، وبالرغم من التحسن في الأرقام لكن لم ينعكس ذلك على الترتيب.

7- تشيلسي الإنجليزي

تشيلسي الإنجليزي

إذا كنا نقارن بين هذه السنة وسابقتها، سيتضح لنا أن تشيلسي هبط مرتبة واحدة عن العام السابق. إنه يملك ما مقداره 1660 مليون دولار. وإلى جانب ذلك، لديه إيرادات إضافية تصل إلى 505 ملايين دولار. وعلى الرغم من أن هذه الأرقام تعد أكبر من أرقام العام السابق، فلم تمنعه من الهبوط نقطة في قائمة الترتيب.

وكان قيمة الفريق 1370 مليون دولار في عام 2015 مع إيرادات بلغت 526 مليون دولار وهنا نلاحظ هبوط في إيرادات النادي اللندني. ومع ذلك، فإنه لا يزال واحدًا من أغنى أندية كرة القدم في العالم عام 2017.

6- مانشستر سيتي الإنجليزي

مانشستر سيتي الإنجليزي

سادس أغنى أندية كرة القدم في العالم لعام 2017، والحديث هنا عن أحد قطبي مدينة مانشستر إنه مانشستر سيتي الإنجليزي. والذي تبلغ قيمته 1920 مليون دولار. مع إيرادات إضافية بلغت 558 مليون دولار. وقد تزايدت الأرقام عن العام الماضي حيث بلغت قيمة 1380 مليون دولار مع عائدات بلغت 562 مليون دولار، وهذه الزيادة لم تشفع له ولم تمنعه من الهبوط مرتبة في سلم الترتيب.

5- بايرن ميونخ الألماني

بايرن ميونخ الألماني

ومن إنجلترا نتحول بعيدًا حيث مقاطعة بافاريا في ألمانيا ونادي بايرن ميونخ الألماني، خامس أغنى أندية العالم، بقيمة بلغت 2680 مليون دولار أضف إلى ذلك إيرادات تقدر بـ 675 مليون دولار. وكانت قيمته في السابق 2350 مليون دولار، بالتأكيد ودون أدنى شك أنه أحد أهم وأعظم فرق كرة القدم ومن أكثرها قيمة، وأرقامه في تزايد مستمر كما نرى.

4- مانشستر يونايتد الإنجليزي

مانشستر يونايتد الإنجليزي

هنا القطب الآخر والأخ الأكبر والأغنى في مدينة مانشستر، مانشستر يونايتد الإنجليزي رابع أغنى أندية كرة القدم في المعمورة، والذي تراجع مرتبتين عن العام الماضي، قيمة هذا النادي العالمي 2020 مليون دولار مع إيرادات إضافية بحدود 524 مليون دولار. لكنها تختلف عما في السابق حيث كانت الأرقام بحدود 3100 مليون دولار كقيمة الفريق مع 703 ملايين دولار كإيرادات. لقد تغير الموقف والسيناريو بشكل كبير كما نرى، لكن مع مرور الوقت قد يستعيد نادي الشياطين الحمر سابق عهده.

3- أرسنال الانجليزي

 أرسنال الانجليزي

لا زلنا في إنجلترا وبالتحديد في العاصمة لندن معقل ثالث أغنى أندية العالم نادي أرسنال الإنجليزي، النادي الذي حقق طفرة في سلم الترتيب من السابع إلى الثالث بسب الارتفاع الشديد في قيمة النادي والتي قفزت من 1310 مليون دولار إلى 3315 مليون دولار في سنة واحدة، مع إيرادات إضافية تقدر بـ 645 مليون دولار جعلته ضمن ثلاث أغنى فرق كرة القدم في العالم.

2- برشلونة الإسباني

برشلونة الإسباني

في المركز الثاني يتواجد نادي برشلونة الإسباني، النادي الكتلوني حافظ على مركزه كثاني أغنى أندية العالم بقيمة بلغت 3320 مليون دولار بالإضافة إلى الإيرادات البالغة 694 مليون دولار، وهو أحد أكثر الفرق جماهيرية في العالم مع فريق ولاعبين مدهشين ومليارات المشجعين حول العالم وهذا يعني تسويق أكثر وأموال أكثر وأكثر قد تجعله يتربع على عرش الأندية الأغنى في العالم قريبًا.

1- ريال مدريد الاسباني

ريال مدريد الاسباني

والصدارة لصاحبها الأغنى في العالم نادي ريال مدريد الإسباني والذي يعتلي دائمًا مؤشرات الرسوم البيانية ولا يزال متواصلًا بذلك ليكون الأفضل.

ويعتبر الفريق الملكي واحدًا من أكثر فرق كرة القدم قيمة في العالم كله والتي بلغت 3650 مليون دولار، مع دخل مدهش مقداره 694 مليون دولار وهو أكثر بـ 19 مليون عن العام الماضي، إنه ليس فقط أحد أقوى أندية العالم بل أغناها أيضًا وأضف إلى ذلك كرستيانو أغلى لاعبي العالم سابقًا، وهو معشوق الجماهير الذي يعتبر الرياضي الأكثر تسويقًا في العالم.

كل هذا وأكثر هي مميزات الفريق الأغنى في العالم لعام 2017.

0

شاركنا رأيك حول "الأندية العشرة الأغنى في العالم"