ثمانية حقائق سريعة عن السرطان

0

1- يموت سنويّاً 8.2 مليون شخص بسبب السّرطان، ويقدّر أنّ 13% من كلّ الوفيّات في العالم هم مرضى سرطان؛ فهو يسبّب الوفيات أكثر من مرض الإيدز، والسلّ، والملاريا مجتمعة!

2 – يمكن أن يُخفَّض خطر الإصابة بالسرطان بنسبة 30% عن طريق الامتناع عن شرب الكحول، والتدخين، والحفاظ على وزن صحي، وممارسة التمارين الرياضيّة.

3- مات ثلاثة رجال كانوا رموزاً إعلانية لشركة مالبورو- Marlboro بسبب سرطان الرّئة وهم: واين ماكلارين-Wayne McLaren ، وديفيد ماكلين-David Mclean، وديك همر-Dick Hammer.

4- ضاعف تصريح أنجيلينا جولي Angelina Jolie- بأنّها مصابة بسرطان الثّدي من أعداد النّساء اللّاتي يقمن بفحص سرطان الثدي خلال أشهره الأولى.

اقرأ أيضاً:

5- ذوو الشَّعر الأحمر لديهم احتمال أكبر لتطور الميلانوما (سرطان الجلد)melanoma- بالمقارنة مع أصحاب ألوان الشَّعر الأخرى.

6- تعزى ما نسبته 90-95% من أمراض السّرطان إلى عوامل بيئيّة، بينما 5-10% من الحالات تعزى إلى عوامل وراثية، فهي بالمقام الأوّل أمراض بيئيّة

7- تعزى 3.5% من وفيّات السرطان في العالم إلى تناول الكحول. فقد صَنَّفت منظّمة الصّحة العالميّة الكحول في المجوعة الأولى من المواد المسرطنة.

8- أظهرت الدراسات أنّ الأوشام تعيق الكشف عن سرطان الجلد، حيث أنّ الشّامة الخبيثة يمكنها أن تأخذ لون الوشم الذي يحيط بها.

0

شاركنا رأيك حول "ثمانية حقائق سريعة عن السرطان"